الحكم بإعدام المتهم الأول في خلية صنعاء (الحوثي) وحبس بقية المتهمين

> «الأيام» متابعات:

> قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في قضايا أمن الدولة في جلستها المنعقدة صباح أمس الأربعاء بإعدام إبراهيم عيسى شرف الدين، المتهم الأول فيما يعرف بقضية (خلية صنعاء الحوثية)، وقال مندوب (الصحوة نت) الذي حضر جلسة المحاكمة: إن الحكم الابتدائي قضى أيضاً بحبس بقية المتهمين مابين 3 إلى 10 سنوات، والاكتفاء بالمدة التي قضاها بعضهم في السجن وبرأت ثلاثة من التهم المنسوبة اليهم .

يذكر أن عدد المتهمين في القضية يصل إلى 36 شخصاً، متهمين بالتفجيرات التي شهدتها العاصمة صنعاء منتصف العام الماضي، واتهم الادعاء أربعة منهم بالتخطيط

لمهاجمة السفير الأمريكي بصنعاء أثناء مروره في طريق نهم بمحافظة صنعاء خلال الفترة ما بين 2002 إلى مايو 2005. وقال إن المتهمين الأربعة وزعوا الأدوار بينهم، حيث قاموا بجمع المعلومات والرصد والمسح لموكب السفير الأمريكي المكون من ثلاث أو أربع سيارات.

مشيراً إلى أن المتهمين الأربعة حاولوا وخططوا لمهاجمة السفارة الأمريكية بصواريخ دروع من خلال استئجارهم لمنزل بالقرب منها.

كان محكمة البدايات الجزائية المتخصصة في قضايا أمن الدولة قد أجلت جلسة النطق بالحكم في القضية بسبب الانتخابات الرئاسية والمحلية التي شهدتها اليمن في شهر سبتمبر الماضي. يذكر أن التفجيرات التي شهدتها العاصمة صنعاء منتصف العام الماضي واتهم فيها أعضاء الخلية نتج عنها وفاة الرائد (أحمد إسماعيل المؤيد) نائب رئيس شعبة صيانة القوات المسلحة وإصابة سبعة عشر آخرين مدنيين وعسكريين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى