انتر ميلان وتشلسي الى الدور الثاني لدوري ابطال اوروبا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
هدف الانتر الذي سجله كريسبو
هدف الانتر الذي سجله كريسبو
حجز انتر ميلان الايطالي وتشلسي الانكليزي مكانهما في الدور الثاني بفوز الاول على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 1-صفر في منافسات المجموعة الثانية، وعلى الرغم من خسارة الثاني امام فيردر بريمن الالماني صفر-1 في المجموعة الاولى إلا أنه تأهل إلى الدور الثاني.

في المجموعة الثانية وعلى ملعب "سان سيرو" ثأر انتر ميلان من ضيفه سبورتينغ لشبونة الذي فاز عليه ذهابا بالنتيجة ذاتها وتأهل الى الدور الثاني بفضل هدف سجله الارجنتيني هرنان كريسبو في الدقيقة 32 بعدما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من الصربي ديان ستانكوفيتش وأسكن الكرة في شباك ريكاردو.

وفي المجموعة ذاتها، عاد بايرن ميونيخ الالماني من موسكو بتعادل 2-2 امام مضيفه سبارتاك موسكو الروسي.

وستكون مواجهة بايرن ميونيخ وانترميلان في الجولة الاخيرة كفيلة بحسم صدارة المجموعة علما بأن التعادل يكفي الفريق البافاري.

وكان سبارتاك الاخطر في بداية اللقاء وهدد مرمى الحارس اوليفر كان بتسديدة من المدافع التشيكي رادوسلاف كوفاتش الا ان الكرة مرت بجانب المرمى البافاري (3).

ثم تدخل أوليفر كان بحزم ليحرم قائد الفريق الروسي ايغور تيتوف من افتتاح التسجيل عندما سدد الاخير بيمناه كرة من اللمسة الاولى (9).

ولم يتمكن الحارس العملاق من منع ماكسيم كالينيشينكو من وضع سبارتاك في المقدمة من ركلة حرة سددها بيمناه (16) ليهز شباك كان لاول مرة في المسابقة هذا الموسم، الا ان رد الفريق البافاري جاء سريعا عبر البيروفي كلاوديو بيتزارو الذي حول برأسه عرضية رفعت من الجهة اليسرى عبر المدافع الشاب كريستيان ليل، مودعا الكرة في الزاوية اليمنى الارضية للحارس اليكسي زويف (22).

ثم ضرب بيتزارو مجددا مانحا فريقه التقدم من تسديدة صاروخية اطلقها بيمناه من حوالي 25 مترا مسكنا الكرة في الزاوية اليمنى العليا لزويف (39)، مسجلا هدفه الرابع في هذه المسابقة هذا الموسم.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط المضيف سعيا وراء هدف التعادل وكاد تيتوف ان يحقق ذلك الا ان كرته الرأسية عقب ركلة ركنية مرت بجانب القائم الالماني (53).وتمكن كوفاتش من ادراك التعادل للفريق الروسي بعدما استقبل ركنية نفذها كالينيشينكو على الجهة اليسرى ثم سدد الكرة بيسراه من مسافة قريبة داخل شباك كان (72).

وفي المجموعة الاولى، بلغ تشلسي الدور الثاني ايضا برغم خسارته امام بريمن صفر-1 وهي الاولى له في هذه المسابقة هذا الموسم.

وبات رصيد تشلسي 10 نقاط وبريمن الرصيد نفسه لكن الاخير يتفوق عليه في المواجهتين المباشرتين بينهما (فاز تشلسي ذهابا 2-صفر)، في حين يملك برشلونة 8 نقاط، ما يعني ان تشلسي الذي يتفوق على برشلونة ايضا في المواجهتين المباشرتين سيحتل المركز الثاني بأقصى حد خصوصا ان برشلونة يستضيف بريمن في الجولة الاخيرة.

على ملعب "فيسيرشتاديون"، فرض بريمن سيطرته الميدانية وهدد مرمى الحارس الايطالي كارلو كوديتشيني في اكثر من مناسبة وكان البرازيلي دييغو مصدر قلق كبير لمدافعي وحارس فريق المدرب جوزيه مورينيو وكان قريبا في الدقائق الاولى من اللقاء من افتتاح التسجيل في مناسبتين.

وسنحت فرصة ذهبية للبرتغالي هوغو الميدا لمنح بريمن التقدم بعدما تلقى تمريرة في الجهة اليسرى من المتألق دييغو، الا ان الاول فشل في ترجمة الفرصة الى هدف بتسديده الكرة الى جانب القائم الايمن لكوديتشيني العائد من الاصابة (17).

وأثمر ضغط بريمن عن هدف سجله برأسه المدافع الدولي بير ميرتيساكر اثر كرة ركنية نفذها الدولي الاخر تورستن فرنيغز (27).

وحرم حارس بريمن تيم فايتسه قائد المنتخب الالماني ميكايل بالاك من ادراك التعادل لتشلسي بتدخله ببراعة لتسديدة من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية مميزة على الجهة اليسرى من جو كول (33).

ومع بداية الشوط الثاني اجرى مورينيو تعديلات على تشكيلته فأخرج العاجي ديدييه دروغبا الذي تعرض لاصابة قد تحرمه من المشاركة في لقاء قمة الدوري المحلي امام مانشستر يونايتد الاحد المقبل، وأدخل بدلا منه الاوكراني اندريه شفتشنكو، كما أدخل الجناح الدولي الهولندي اريين روبن بدلا من النيجيري الشاب جون اوبي ميكيل (59).

وكان شفتشنكو قريبا جدا من تسجيل هدف التعادل للفريق اللندني من ركلة حرة صدها فايتسه (69) الذي تدخل ببراعة على تسديدة قوية من جو كول (75).

وكاد الغاني ميكايل ايسيان ان يمنح تشلسي هدف التعادل لكن تسديدته الصاروخية مرت بجانب القائم الايسر لفايزه (87).

وعلى ملعب "فاسيليي ليفسكي" ضرب برشلونة الذي افتقد ترسانته الهجومية المؤلفة من الكاميروني صامويل ايتو والارجنتينيين ليونيل ميسي وخافيير سافيولا بسبب الاصابة، بقوة منذ البداية وتمكن الفرنسي لودوفيك جيولي من افتتاح التسجيل في الدقيقة الخامسة بتسديدة زاحفة بين ساقي الحارس جيورجي بيتكوف. وحاول ليفسكي ان يرد بسرعة عبر البرازيلي لوسيو فاغنر، الا ان الحارس فيكتور فالديز تدخل بحزم على تسديدته من اللمسة الاولى (16).

وكان دانييل بوريميروف قريبا من معادلة الارقام من خارج المنطقة الا ان تسديدته مرت بجانب قائم فالديز (33).

ومع بداية الشوط الثاني، كان غوديونسن قريبا جدا من تعزيز تقدم برشلونة بعدما كسر مصيدة التسلل، الا ان الحارس بيتكوف تدخل ببراعة على تسديدة قائد المنتخب الايسلندي وعلى متابعة جيولي (49).واراح اندريس اينييستا مدربه الهولندي فرانك رايكارد عندما عزز تقدم برشلونة بهدف ثان بعدما تابع تسديدة زميله البرتغالي ديكو التي صدها بيتكوف، في سقف شباك الحارس البلغاري (64).

هدف بريمن الذي سجله المدافع الدولي بير ميرتيساكر
هدف بريمن الذي سجله المدافع الدولي بير ميرتيساكر
وفي المجموعة الرابعة، فاز فالنسيا الذي ضمن تأهله الى الدور الثاني، على ضيفه اولمبياكوس اليوناني بهدفين سجله ميغيل انغولو بعدما توغل في الجهة اليسرى وتلاعب بأحد المدافعين قبل ان يسدد بيمناه في الزاوية اليسرى العليا للحارس اليوناني (45)، وفرناندو مورينتيس بكرة رأسية اثر تمريرة عرضية على الجهة اليسرى من كورو توريس (46)، وهو الهدف السادس لمورينتيس في هذه المسابقة هذا الموسم فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين.

وعلى ملعب "شاختيور" اجل شاختار دانيتسك تأهل روما الايطالي بالفوز عليه بهدف سجله الروماني سيبريان ماريكا (61).وكان روما بحاجة الى التعادل ليضمن تأهله الى جانب فالنسيا الذي ضمن صدارته للمجموعة، الا ان الفريق الايطالي سيضطر لحجز مكانه في الدور الثاني في الجولة الاخيرة امام فالنسيا على ارضه في الملعب الاولمبي.

وفي المجموعة الثالثة، حسم ليفربول الانكليزي على ملعبه "انفيلد" معركة الصدارة مع ضيفه ايندهوفن بالفوز عليه بهدفين سجلهما القائد ستيفن جيرارد بتسديدة بيمناه، اثر تمريرة من الهولندي ديرك كويت، اودع من خلالها الكرة في الزاوية اليمنى الارضية للحارس البرازيلي غوميز (65)، والعملاق بيتر كراوتش بكرة رأسية اثر تمريرة من كويت ايضا (89)، رافعا رصيده الى 5 اهداف في المسابقة.

وحسم الفريقان أمرهما بالتأهل في الجولة السابقة، الا أن مركز الصدارة كان على المحك امس فرفع ليفربول رصيده الى 13 نقطة مقابل 10 نقاط لايندهوفن.

وعلى ملعب "ليسكور" وفي المجموعة ذاتها حقق بوردو فوزه الاول بتغلبه على غلطة سراي التركي بثلاثية سجلها الارجنتيني اليخاندرو سيزار الونسو (22) وليليان لاسلاند (47) وجوليان فوبير (50)، مقابل هدف للياباني جونيشي ايناموتو (73).

ولعب غلطة سراي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 59 بعد طرد اردا توران لحصوله على بطاقة حمراء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى