مشروع مياه شقرة ولد فاشلا عند التجريب

> شقرة «الأيام» محمد يحيى

> كشفت جمعية مستخدمي المياه ولجنة التطوير بمنطقة شقرة محافظة أبين ان مشروع المياه الجديد بالمنطقة الذي أقامه صندوق المياه والصرف الصحي بأبين قد جاء فاشلا نتيجة بعض العيوب والأخطاء التي صاحبت تنفيذ أعمال المشروع وتسببت في عدم قدرته على إيصال المياه الى المنطقة خلال عملية الضخ التجريبي التي جرت الأسبوع الماضي.

وجاء في مذكرة وجهتها الجمعية الى الأخ م.فريد أحمد مجور، محافظ أبين (تلقت «الأيام» نسخة منها): «إن مشروع المياه الجديد في شقرة والذي اشتمل على شبكة أنابيب داخلية بالمدينة مع خزان للمياه قد أظهر فشله منذ الوهلة الأولى عندما لم يقم بوظيفته في ضخ المياه وإيصالها للمنطقة، مع أنه استكمل ويعتبر جاهزا للتشغيل منذ شهر تقريبا بعد تنفيذ جميع الأعمال فيه على يد مقاول من خارج المحافظة».

وأشارت المذكرة الى «أن تنفيذ أعمال المشروع قد جرى بطريقة مخالفة للمواصفات والتصاميم الفنية وبعيدا عن بنود الاتفاقية كما تبنين اليوم بعد جملة العيوب والأخطاء الفنية التي ظهرت خلال تجريب المشروع، والتي كشفت لنا بجلاء ان هناك من مارس ألاعيبه بحق مشروعنا مستغلا عدم وجود من يشرف ويتابع ويراقب تنفيذ أعمال المشروع التي تمت من قبل مقاول لا يمتلك أي معدات او وسائل حديثة للعمل».

وأرفقت الجمعية الى جانب مذكرتها تقريرا فنيا مفصلا وضعه مختصون حول جملة العيوب والأخطاء الفنية التي ارتكبت عند تنفيذ المشروع.

وطالبت الجمعية الأخ محافظ أبين التدخل السريع لتلافي هذه المشكلة حتى لا تذهب الأموال التي أنفقت على المشروع هباء منثورا وتحرم المنطقة من الاستفادة منه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى