مسابقة كأس الاستقلال الثانية.. في عيون الرياضيين

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

> مسابقة كأس الاستقلال الوطني 30 نوفمبر التي تنظم بدعم ورعاية صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» بالتنسيق مع الاتحاد اليمني لكرة القدم فرع عدن .. هذه المسابقة الكروية الرائدة بنسختها الثانية، قد احتلت مكانة مرموقة في الأوساط الرياضية وأصبحت تقليدا كرويا بارزا حيث تقام احتفاء بمناسبة غالية على قلوب اليمنيين ألا وهي عيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر، كما أنها شكلت إضافة موفقة للساحة الكروية باعتبارها فرصة متاحة أمام الفرق في مراحل اعدادها لاستقبال الموسم الكروي الجديد.

«الأيام الرياضي» رصدت عدداً من آراء وانطباعات الرياضيين حول مسابقة كأس الاستقلال الوطني الثانية، ونقدم حصيلة هذه الآراء والانطباعات في قادم السطور:

الاستعداد المبكر

> عبدالغني علي محمد- رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم فرع الضالع:

«ان الحديث عن مسابقة كأس الاستقلال الوطني الثانية لكرة القدم التي تنظمها صحيفتا «الأيام» و«الأيام الرياضي» حديث ذو شجون لسببين، السبب الأول: هو في فكرة اقامة المسابقة وتوقيتها وكذا المسمى الذي تحمله، والسبب الثاني: في نوعية الفرق المشاركة اعني اندية الدرجة الاولى، وكذلك إعطاء البطولة الطابع الرسمي لان من شأن ذلك ضمان قدر اكبر من النجاح للمسابقة فإذا نظرنا الى التوقيت فهو انسب للاستعداد المبكر للاستحقاقات القادمة أما مشاركة اندية النخبة من دون شك سوف يمنحها الكثير من الندية والإثارة والمتابعة الجماهيرية أما إشراف فرع الاتحاد بعدن عليها فسوف يجعلها من المسابقات الودية ذات الطابع الرسمي.. خلاصة القول لابد من الاشارة إلى أن صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» قد عودتانا على الابداع دائما فتحية للقائمين عليهما وهكذا ظهرت المسابقة الثانية أجمل من الأولى وستكون القادمات أجمل بكثير ان شاء الله».

تقليد سنوي

> عبدالكريم الشرجبي- مسؤول النشاط الرياضي لنادي التلال الرياضي:

«ان مسابقة كأس الاستقلال الثانية تشكل نقلة جيدة للكرة اليمنية كونها تتضمن مشاركة اندية الدرجة الأولى وستساعد الى حد كبير للوصول الى جاهزية هذه الفرق باعتبارها مرحلة من مراحل الاعداد لمسابقة كأس الرئيس والموسم القادم ونتمنى ان تكون هذه البطولة تقليداً سنوياً..ونحيي حرص وتواصل الناشرين العزيزين هشام وتمام باشراحيل على اقامة هذه المسابقة للمناسبة الغالية على قلوبنا وهي عيد الاستقلال الوطني، وقد نالت المسابقة اعجاب واستحسان الجماهير الرياضية التي حرصت على مؤازرة انديتها وهي تقدم العروض الممتعة».

مسابقة متميزة

> عصام محمد خالد- مسؤول الاستثمار لنادي الروضة الرياضي:

«تعتبر «الأيام» و«الأيام الرياضي" في تطور دائم على كافة الاصعدة وليس بجديد ما تقوم به من رعاية ودعم لانطلاق هذه المسابقة التي تعد الثانية (30 نوفمبر) بالتنسيق مع اتحاد الكرة م/عدن ولاهمية هذه المناسبة العظيمة نأمل من الفرق المشاركة تفعيل وانجاح هذه المسابقة الكروية (مسابقة متميزة)، ونشكر الاخوة القائمين على «الأيام» على رصد كل المستجدات التي تهم العمل الرياضي على مستوى اليمن ، وهذا إن دل على شيء إنما يدل على الاهتمام المتزايد للرياضة في عدن لاستنهاضها كما كانت في السابق».

بادرة طيبة

> شائف الحدي- مسؤول العلاقات والاعلام لنادي نصر الضالع الرياضي»: «الحديث عن تنظيم مثل هذه المسابقة حديث طويل وذو شجون لاسيما وانها اسم ذكرى عزيزة على قلوبنا الا وهي ذكرى الاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر ذكرى جلاء آخر جندي بريطاني من على تراب هذه الارض الغالية، وهي بادرة طيبة تستحق الثناء والتقدير ورفع القبعات للقائمين عليها..وللحقيقة ان ما قامت به صحيفتا «الأيام» و«الأيام الرياضي» شيء مذهل ورائع وعمل يستحق الاشادة به وذلك من خلال تبنيها ودعمها للمسابقة والاشراف عليها من جانب الاتحاد اليمني لكرة القدم، والتي من دون شك حركت الركود الكروي التي تعيشه الاندية الرياضية في بلادنا بعد انتهاء اي مسابقة رسمية..ولذلك ليس بمستغرب هذا العمل الدؤوب وغير المسبوق الذي أقدمت عليه صحيفتا «الأيام» و«الأيام الرياضي» وللمرة الثانية على التوالي وهذا دليل قاطع على وعي رجالها ووفائهم المخلص لتخليد اسم ذكرى عزيزة علينا لطالما اشتاق لذكراها كل رجل اعتز بتربة ارضه الطيبة عدد ذرات دمه.

وأعتقد ان اقامة مثل هكذا مسابقة قد جاء في وقتها المناسب وهي تصب لمصلحة الاندية المشاركة من خلال رفع جاهزيتها لخوض الاستحقاقات القادمة والمتمثلة بمسابقتي كأس الرئيس ودوري الاولى وان مشاركة نادينا النصر لاول مرة في هذه المسابقة جاء نابعا من حس وطني لهذه الذكرى التي كان لابناء الضالع شرف التضحيات فيها وكذا وفاءً وعرفاناً للدور المتميز التي تقوم به صحيفتا «الأيام» و«الأيام الرياضي» وما تقدمه من خدمة صحفية جليلة على جميع الاصعدة وباعتبارها نهراً لاينضب من الكلمات الصادقة والهادفة ولكونهما السباقتين في نقل الحقيقة ومتعة الوصول اليها.

في الاخير نحيي كل القائمين على هذه المسابقة وفي مقدمتهم الناشرين هشام وتمام باشراحيل وكذا الاخوة في فرع الاتحاد بعدن على جهودهم المضنية والتي تكللت باقامة البطولة حسب ما هو مبرمج ومعد لها».

ظاهرة رياضية

> صادق عبدالكريم- الأمين العام لنادي الجلاء الرياضي:

«للعام الثاني على التوالي تنظم صحيفتا «الأيام» و«الأيام الرياضي» مسابقة كأس الاستقلال 30 نوفمبر وتعتبر هذه المسابقة ظاهرة رياضية جماهيرية تشكر عليها مؤسسة «الأيام» ويشارك في هذه المسابقة فرق الدرجة الأولى للجمهورية مع المولود الجديد فريق «الأيام» و«الأيام الرياضي» متمنيا له النجاح في هذه المسابقة.

وتقام المباريات على ارضية ملعب الشهيد الحبيشي بعدن.. واملنا كبير بالاسراع بصيانة ارضية الملعب ومدرجات هذا الملعب حيث انه المفضل لابناء محافظة عدن.

وقد اسهمت القناة الثانية بدورها الايجابي بتسجيل لقطات يوميا للمباريات وتقديمها بعد النشرة الاخبارية التي تبث الساعة العاشرة والنصف مساء من القناة الثانية وكذا اجراء لقاءات لبعض القيادات الرياضية التي تشارك بهذه المسابقة ويقوم بإعداد ذلك الزميلين علي فضل علي ولبيب محمد علي.كما لا ننسى الجهد الكبير الذي تبذله اذاعة عدن- البرنامج الثاني- ممثلة بالاخ محمد يسلم البرعي، ونكرر الشكر لصحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» على إقامة هذه المسابقة».

خطوة رائدة

> الكابتن نصر حسين يحيى- مسؤول فريق الشيخ عثمان الشعبي :

«إن مبادرة الناشرين العزيزين هشام وتمام باشراحيل باقامة مسابقة كأس الاستقلال الوطني الثانية 30 نوفمبر بدعم ورعاية صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» وبالتنسيق مع الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن تعتبر خطوة رائدة ومتقدمة ومتطورة تهدف الى تقديم خدمة جليلة لصالح تطوير مستوى الكرة اليمنية، وذلك في مناسبة عزيزة على قلوب شعبنا اليمني الا وهي عيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر، هذا بالاضافة الى اتاحة الفرصة سانحة امام الفرق لتنشيطها وتفعيلها بصورة افضل وكذا الاسهام الجيد في تقديم الفرص المتاحة امام هذه الفرق وهي تخوض مراحل اعدادها واستعداداتها المتعددة لاستقبال الاستحقاقات الكروية القادمة في الموسم الكروي الجديد، وان تواصل اقامة هذه المسابقة وللعام الثاني على التوالي يؤكد مدى حرص مؤسسة «الأيام» واسهامها الايجابي في تحقيق التطور المنشود للكرة اليمنية.

ولقد تفاعلت الجماهير الكروية مع منافسات هذه المسابقة الرائدة التي جاءت لتحرك الركود المحيط بالساحة الكروية، كما إن اقامة السحب المجاني على الجوائز المغرية التي سيتم في ختام منافسات هذه المسابقة يشكل عامل تحفيز ودفع للجماهير الكروية لاستمرار تواصلها مع هذه المسابقة التي اصبحت تقليدا سنويا تحرص على متابعة منافساتها كل عام، كل الشكر والتقدير لصحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» ومزيدا من التواصل الدائم».

حدث كبير

> الشيخ فهيم أحمد قشاش- رجل الأعمال المعروف:

«ان المسابقة وبدخولها عامها الثاني تعتبر حدثا كبيرا ورائعا ويحسب لمؤسسة «الأيام» التي قبلت التحدي مع نفسها انها قادرة على استمراريتها وهو ما حصل بإقامة المسابقة.

والمسابقة حدث رياضي كبير توفرت له عناصر النجاح من خلال وجود فرق دوري الاولى .

وهو ما ساعد على ارتفاع المستوى للبطولة والاهتمام الجماهيري بها، كما انها كانت فرصة مجانية قدمتها «الأيام» للفرق لرفع جاهزيتها واستعدادها للموسم الرياضي وبطولة الكأس.

وفي الحقيقةنحن سعيدون بتواصل المسابقة وبشكلها الجميل ومستوى مبارياتها التي حركت المياه الراكدة في الساحة الكروية في بلادنا لذا نحن ايضا نقدر مؤسسة «الأيام» والقائمين عليها على تنظيم هذه المسابقة».

التواصل الايجابي

«الرياضي المعروف عادل باحكيم- عضو المجلس المحلي لمديرية الشيخ عثمان:

«ان تواصل اقامة مسابقة كأس الاستقلال الوطني الثانية بدعم ورعاية «الأيام» و«الأيام الرياضي» وللعام الثاني يعكس مدى الاهتمام الكبير الذي توليه مؤسسة «الأيام» والناشران العزيزان هشام وتمام باشراحيل بتواصل دعمهما للكرة اليمنية وكذا تجدد الاحتفاء بمناسبة غالية على قلوب اليمنيين الا وهي ذكرى عيد الاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر ولقد حظيت هذه المسابقة الكروية الرائدة بمتابعة جماهيرية واسعة، كما انها فرصة ثمينة على طريق تنفيذ مراحل الاعداد والتهيئة لاستقبال الاستحقاقات الكروية القادمة في الموسم الجديد، وان تفاعل الرياضيين الايجابي والكبير مع مسابقة كأس الاستقلال الوطني الثانية يؤكد النجاح الكبير الذي حققته هذه المسابقة الكروية الأولى والتي نتمنى لها التواصل الايجابي الدائم لتصبح تقليدا سنويا يضيف كل جديد ومتطور الى ساحة التنافس الكروي في بلادنا».

مناسبة عظيمة

> د. أحمد الموقري- رئيس نادي هلال أبين الرياضي:

«بكل سرور وغبطة يتشرف نادي الهلال الرياضي بجعار ابين ان يشارك في مثل هذه البطولات الكروية على كأس أعز وأغلى مناسبة وطنية إلى قلوبنا الا وهي يوم الإستقلال وخروج آخر جندي بريطاني من مدينتنا الحبيبة عدن خاصة ويمننا الحبيب عامة..وبهذه المناسبة ومن خلالكم اوجه كل الشكر والتقدير لـ «الأيام» و«الأيام الرياضي» واتحاد كرة القدم فرع عدن على اختيارهم لنا للمشاركة على كأس الاستقلال الثلاثين من نوفمبر.. كما نتمنى ان شاء الله أن نشارك باستمرار في مثل هذه المناسبات».

شكل متميز

> الكابتن رائد طه- مدرب شباب نادي التلال الرياضي:

«عودتنا صحيفة «الأيام» الرائدة دائما بالتواجد المستمر في مثل هذه المناسبات وبشكل مميز يجعل الفرد منا يذهب بالنظر اليها بإعجاب وفخر حيث وانها تغرس فينا وبقوة حب الوطن والانتماء اليه، كجزء لا يتجزأ من وطن الـ 22 مايو وبطريقة رياضية بحتة وها هي تربط بين عشقنا للرياضة

وحبنا للوطن مرة اخرى لتؤكد للقاصي والداني من خلال احتفائها بالمناسبة الوطنية العزيزة على قلوب جميع اليمنيين بأنها تجمع بين الاصالة والعقيدة والوطن والحب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى