د.ياسين: المشترك لم يحدد موقفه بعد من مؤتمر المانحين حتى يهاجم

> «الأيام» عن «الصحوة نت» :

> دعا د.ياسين سعيد نعمان، أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني الحكومة الى التعامل مع المعارضة في القضايا الوطنية بتلك الشفافية التي تتعامل بها مع الخارج,واستغرب نعمان في هذا السياق تصريحات باجمال حول موقف المشترك من مؤتمر المانحين.

مؤكداً في تصريح لـ«الصحوة نت» بأن أحزاب اللقاء المشترك لم تتعامل مع مؤتمر المانحين بالخفة الإعلامية نفسها التي تعاملت بها السلطة .

وقال عضو المجلس الأعلى للقاء المشترك "من الغريب أن يصدر مثل هذا الحديث من رئيس الوزراء حول المشترك في الوقت الذي لم تقيم فيه أحزاب اللقاء المشترك هذا الحدث، حيث نظرت إليه كحدث جاء يتطلب تقييما موضوعيا هادئاً."

وأضاف أمين عام الاشتراكي في تعليقه على ما ورد على لسان رئيس الحكومة وأمين عام الحزب الحاكم من هجوم على أحزاب اللقاء المشترك وموقفها من مؤتمر المانحين في حوار نشرته صحيفة الجمهورية الرسمية وأعادت بثه إذاعة صنعاء مساء أمس الأول " إما أن يكون الأخ رئيس الوزراء قد وحشه صوت المعارضة خلال الفترة الماضية وحن إلى أن يسمع صوتها في هذا الوقت، وإما أنه أراد منها أن تقول ما يخشى أن يقوله "أراد أن يقول المشترك شيئاً نيابة عنه".

وأضاف نعمان " ندرك أن جزءا من حديث الأخ رئيس الوزراء ليس موجها للمشترك وإنما موجه إلى حزبه ونظام حكمه، مطالبا الحكومة بأن تتعامل مع المعارضة في مثل هذه القضايا المهمة بشفافية كما تتعامل مع الآخر.

وقال عضو المجلس الأعلى للقاء المشترك: لا يجوز أن تتعامل الحكومة بشفافية مع الخارج وفي الوقت نفسه تغيب الداخل تغييبا كاملاً كما هو شأنها في البحث عن شركاء في الخارج في حين ترفض شراكة الداخل.

وأكد الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني أن المعارضة ستقول رأيها فيما يتعلق بهذا الحدث"مؤتمر المانحين" ولكن بعد دراسة جادة وموضوعية وعلى النحو الذي يعكس موقفها الجاد من قضايا الوطن.

وفيما يتعلق باتهام رئيس الوزراء لأحزاب اللقاء المشترك بتغليب المصلحة الخاصة على مصلحة الوطن من خلال ما وصفه بالتسكع على أبواب السفارات، قال لا نريد أن نتحدث عمن الذي يتسكع على أبواب السفارات، مؤكداً أن مثل هذا الكلام لا يجوز أن يرد على لسان رئيس الوزراء أو أي مسؤول في الدولة.

وقال بأن المشترك أجدر بكثير من أن يستخدم تلك الألفاظ التي تستخدمها الحكومة ضده.

وكان رئيس الوزراء الأمين العام للمؤتمر الشعبي الحاكم عبد القادر باجمال هاجم في حديث أجرته معه يومية الجمهورية قادة أحزاب المشترك التي تعتزم الإعلان عن موقفها من مؤتمر المانحين خلال الأيام القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى