تأهل توتنهام ونيوكاسل وبلاكبيرن ورينجرز الى دور الـ 16 في كأس الاتحاد الاوروبي

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

> حجزت اندية توتنهام ونيوكاسل وبلاكبيرن الانكليزية ورينجرز الاسكتلندي مكانها في دور الـ16، بفوز الاول على مضيفه باير ليفركوزن الالماني 1-صفر والثاني على ضيفه سلتا فيغو الاسباني 2-1، وبتعادل الثالث مع مضيفه فيينورد روتردام الهولندي 1-1 والرابع مع مضيفه اوكسير الفرنسي 2-2، يوم أمس الأول الخميس في الجولة الثالثة من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

في المجموعة الثانية وعلى ملعب "باي ارينا"، قاد البلغاري ديميتار برباتوف توتنهام الى الفوز على فريقه السابق ليفركوزن بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35، مانحا فريقه الفوز الثالث على التوالي وبطاقة العبور الى دور الـ16.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل كلوب بروج البلجيكي مع ضيفه دينامو بوخارست الروماني بهدف لسفن فيرمان (62 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لكلاوديو نيكوليسكو (33).

وعلى ملعب "سانت جيمس بارك" وفي المجموعة الثامنة، حقق نيوكاسل فوزه الثالث على التوالي على حساب ضيفه سلتا فيغو بفضل هدفين من الفرنسي انطوان سيبييرسكي (37) وستيفن تايلور (86)، مقابل هدف للارجنتيني كارلوس فابيان كانوبيو (9).

وفي منافسات المجموعة ذاتها، حقق فنربغشه التركي فوزا كبيرا على باليرمو الايطالي 3-صفر.

وسجل الغاني ستيفان ابياه (19) والبرازيلي دييغو لوغانو (60) وسانلي تونكاي (83) اهداف فنربغشه الذي حقق فوزه الاول مقابل خسارة، فيما مني باليرمو بخسارته الثانية مقابل فوز واحد.

وعلى ملعب "دي كويب شتاديون" الخاص بفيينورد روتردام كان التعادل السلبي كافيا لبلاكبيرن لحجز مكانه في الدور ال16 عن المجموعة الخامسة بعدما حقق فوزين في المرحلتين السابقتين.

وتعادل بال السويسري مع نانسي الفرنسي بهدفين لسكوت شيبرفيلد (32) والاسترالي مايل ستيريوفسكي (56)، مقابل هدفين للبرازيلي كارلوس كيم (31) وباسكال بورينغيه (34). وعلى ملعب "ابي ديشامب" وفي منافسات المجموعة الاولى، رفع رينجرز رصيده الى 7 نقاط من فوزين وتعادل وضمن مكانه في دور ال16 بفضل كريس بويد الذي ادرك التعادل له امام مضيفه في الدقيقة 84 بعدما تقدم اوكسير عبر البولندي ارينيوتز يلين (31)، ثم عادل الاسباني ناتشو نوفو (62)، قبل ان يستعيد الفريق الفرنسي التقدم بواسطة الروماني دانيال نيكولاي (75)، الا ان بويد خطف التعادل والتاهل لفريق المدرب الفرنسي بول لوغوين الذي يسعى الى الذهاب بعيدا في هذه المسابقة، خصوصا ان فريقه يبتعد 15 نقطة عن غريمه سلتيك المتصدر في الدوري المحلي.

وفاز ماكابي حيفا الاسرائيلي على بارتيزان بلغراد الصربي بهدف سجله البرازيلي كزافييه اندرسون (21)، ليرفع رصيده الى 6 نقاط في المركز الثاني خلف رينجرز.

وعلى "استاديو رامون سانشيز بيزخوان" حقق اشبيلية الاسباني حامل اللقب فوزه الاول على حساب ضيفه سبورتينغ براغا بهدفين سجلهما البرازيلي لويس فابيانو (40) والاوروغوياني ارنستو خافيير شيفانتون (76).

وكان اشبيلية تعادل في مباراته الوحيدة السابقة، فيما لقي سبورتينغ خسارته الثانية مقابل فوز واحد.. كما فاز وضمن المجموعة ذاتها سلوفان ليبيريتش التشيكي على غراسهوبرز السويسري 4-1.

وسجل يان بلازيك (6) وتوماس زابوتوكني (21) وبيتر بابوسيك (68) وتوماس فريلاخ (88) اهداف سلوفان ليبيريتش الذي حقق فوزه الاول مقابل خسارة وتعادل، ورونالد شفيلغير (9) هدف غراسهوبرز الذي تلقى خسارته الثانية.

وفي المجموعة الرابعة، حقق بارما الايطالي فوزه الثاني على حساب ضيفه هيرينفين الهولندي بهدفين للكرواتي ايغور بودان (24 و73)، مقابل هدف لمواطنه دانييل برانييتش (21).

فتصدر بارما الترتيب امام لنس الفرنسي واودنسي الدنماركي اللذين تعادلا على ارض الاخير بهدف للتونسي عصام جمعة (88)، مقابل هدف لتوبياس غراهن (58).

وفي المجموعة السادسة، سقط اياكس امستردام الهولندي في فخ التعادل السلبي امام مضيفه سبارتا براغ التشيكي، فيما حقق اسبانيول الاسباني فوزا كبيرا على تسولته فاريغيم البلجيكي 6-2.

وسجل فيران كوروميناس (9) والاوروغوياني والتر باندياني (14 و83) ولويس غارسيا (19 و27 من ركلة جزاء و73) اهداف اسبانيول الذي اصبح ثانيا بفارق الاهداف عن تسولته المتصدر والذي سجل هدفيه تيم ماتيس (17) وكاريل دهايني (62).

وفي المجموعة السابعة وعلى ملعب "بارك دي برينس" في العاصمة الفرنسية مني باريس سان جرمان بخسارة مذلة امام ضيفه هابويل تل ابيب الاسرائيلي 2-4.

وسجل بيار الن فرو (15) والبرتغالي بيدرو باوليتا (25) هدفي باريس سان جرمان الذي تجمد رصيده عند نقطة واحدة، وسليم تواما (3 و7) ووليد بدير (45) وايلانيف باردا (58) اهداف هابويل الذي حقق فوزه الاول.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل رابيد بوخارست الروماني مع ملادا بوليسلاف التشيكي بهدف لماريوس كونستانتين (52)، مقابل هدف لويان راينوخ (42).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى