إختبار صعب لانتر ميلان أمام مفاجأة البطولة باليرمو روما

> عواصم «الايام الرياضي» وكالات :

>
مفاجأة البطولة الايطالية باليرمو في مواجهة قوية مع انتر ميلان المتصدر
مفاجأة البطولة الايطالية باليرمو في مواجهة قوية مع انتر ميلان المتصدر
يخوض انترميلان اختبارا صعبا للغاية عندما يحل ضيفا على باليرمو مفاجأة الموسم في جزيرة صقلية في ابرز مباريات المرحلة الثالثة عشرة من بطولة ايطاليا,وكان انترميلان فك ارتباطه بباليرمو الاسبوع الماضي بفوزه على ريجينا 1-صفر، وخسارة باليرمو امام كالياري بالنتيجة ذاتها، لينفرد عنه بفارق 3 نقاط.

ويخوض انترميلان اللقاء وقد فاز في مبارياته الثماني الاخيرة في مختلف المسابقات.

ويؤكد رئيس باليرمو والتر زامباريني بان انترميلان مرشح بقوة بالاحتفاظ باللقب الذي منحه اياه الاتحاد الايطالي الموسم الماضي بعد اسقاط يوفنتوس الى الدرجة الثانية بسبب فضيحة تلاعبه بالنتائج، لكنه في المقابل اعرب عن ثقته بقدرة فريقه على وضع العصي في الدواليب وقال : "اعتقد بان انترميلان هو الاقوى في الدوري هذا الموسم، لكنني نستطيع ان نكافح من اجل احتلال المركز الثاني والمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل".

وأكد إيوجينو كوريني لاعب خط وسط باليرمو /36 عاما/ أنه أصبح يواجه مشكلة كلما فكر في الخروج من منزله. حيث تستوقفه جماهير باليرمو وتطالبه بالفوز على إنتر ميلان وإحراز ثلاثة أهداف في مرماه. وقال كوريني "ما من ثمة شك في أن مباراة غد الاحد ستكون مباراة العام".

وقد رفع باليرمو أسعار تذاكر المباراة التي ستقام باستاد رينتزو باربيرا الذي يسع 35 ألف متفرج حيث تبدأ أسعار تذاكر المباراة من 50ر27 يورو. ولكن من المؤكد أن هذه الزيادة لن تعوق جماهير فريقي باليرمو أو إنتر من حضور مباراة قمة الدوري الايطالي. واستعد إنتر لمباراته المهمة في باليرمو بالتغلب على سبورتنج لشبونة البرتغالي 1/صفر في دوري أبطال أوروبا الاربعاء الماضي محققا فوزه الثامن على التوالي الذي يتضمن ستة انتصارات في الدوري الايطالي.

ولم يتعرض إنتر ميلان لاي هزيمة بالدوري الايطالي منذ بداية الموسم حيث يتصدر ترتيب البطولة برصيد 30 نقطة من 12 مباراة ويسعى لتمديد صدارته للدوري الايطالي على حساب باليرمو الذي يحتل المركز الثاني خلف إنتر برصيد 27 نقطة بعد هزيمته الاخيرة من كالياري صفر/1. ويغيب عن صفوف باليرمو غدا الاحد مهاجمه ديفيد دي ميكيلي للاصابة. بينما يغيب عن صفوف إنتر المهاجم الارجنتيني ريكاردو كروز ولاعب خط الوسط أوليفييه داكور للاصابة. ومازال لاعبا إنتر إستيبان كامبياسو والمهاجم البرازيلي الشهير أدريانو بعيدين عن مستوى أدائهما المعهود. وينتظر أن يقود الارجنتيني هيرنان كريسبو هجوم أنتر أمام باليرمو بعدما أضاف هدفه السادس مع الفريق خلال مباراة سبورتنج لشبونة.

في المقابل يحل روما الثالث ضيفا على سمبدوريا في مباراة لا تخلو من صعوبة علما ان فريق العاصمة فاز في مبارياته الاربع الاخيرة بينها انتصاره الساحق في المرحلة الاخيرة على كاتانيا بسبعة اهداف نظيفة.

وسيحاول ميلان الخروج من ازمته الخانقة عندما يستضيف ميسينا على ملعب سان سيرو. ولم يفز ميلان في مبارياته الخمس الاخيرة وقد خسر اربعا منها وتعادل في واحدة.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي كييفو مع اودينيزي، واتالانتا مع تورينو، وكاتانيا مع بارما، وامبولي مع كالياري، ولاتسيو مع اسكولي، وريجينا مع ليفورنو، وسيينا مع فيورنتينا.

انتر ميلان سيفتقد جهود الفرنسي داكور بعد إصابته في بطولة أوروبا
انتر ميلان سيفتقد جهود الفرنسي داكور بعد إصابته في بطولة أوروبا
الاصابة تبعد الفرنسي داكور عن انتر ميلان

سيفتقد انتر ميلان بطل ومتصدر الدوري الايطالي لكرة القدم جهود لاعب وسطه الفرنسي اوليفيه داكور بعدما كشفت الفحوصات التي خضع لها امس الجمعة انه تعرض لتمدد عضلي في فخذه الايسر خلال لقاء فريقه مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي (1-صفر) الاربعاء الماضي في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ولم يحدد انتر ميلان الفترة التي سيغيب فيها داكور عن انتر ميلان، الا انه لن يستطيع العودة الى الملاعب قبل 3 اسابيع على اقل تقدير.

وسيغيب داكور الذي بدأ الموسم اساسيا في تشكيلة المدرب روبرتو مانشيني، عن لقاء القمة امام باليرمو الثاني في اطار المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المحلي.

ويمكن لمانشيني ان يمني نفسه بعودة الدولي الارجنتيني الدولي استيبان كامبياسو الذي اشترك في مباراة الاربعاء لاول مرة منذ شهرين بسبب الاصابة ايضا.

ديدا يغيب عن ميلان حوالي 3 اشهر بسبب الاصابة

سيغيب الحارس الدولي البرازيلي السابق نلسون ديدا عن فريقه ميلان الايطالي حوالي 3 اشهر بسبب تعرضه لاصابة في ركبته اليسرى، حسب ما اعلن النادي الايطالي أمس الأول الخميس.

وأصيب ديدا (33 عاما) الذي طلب الشهر الماضي من مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونغا عدم استدعائه الى التشكيلة مجددا، خلال لقاء ميلان مع ايك اثينا اليوناني (صفر-1) الثلاثاء الماضي في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وذكر ميلان في موقعه على شبكة الانترنت "سيخضع ديدا في الايام القليلة المقبلة الى المزيد من الفحوصات الا ان تشخيصنا الاولي يشير الى انه سيغيب عن الملاعب بين شهرين و3 اشهر".

وسيلجأ مدرب ميلان كارلو انشيلوتي الى الحارس الاسترالي زيليكو كالاتش ليكون بديل ديدا، الا ان عروض الدولي الاسترالي بعيدة جدا عن المستوى المطلوب، خصوصا بعد المباراة الهزيلة التي قدمها في 8 الشهر الحالي امام بريشيا (4-2) في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس ايطاليا.

وينضم ديدا الى لائحة المصابين في الفريق الايطالي، بينهم بطل العالم لاعب الوسط "المشاكس" جينارو غاتوزو والمدافع الجورجي كاخا كالادزه والجناح البرازيلي سيرجينيو والمدافع المخضرم اليساندرو كوستاكورتا.

ويعاني ميلان الذي بدأ موسمه المحلي بخصم 8 نقاط من رصيده بسبب تورطه بفضيحة التلاعب بالنتائج، في الدوري المحلي اذ يملك برصيده 8 نقاط فقط في المركز الخامس عشر، وهو يتخلف بفارق 22 نقطة عن جاره انتر ميلان المتصدر، الا ان فريق رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلوسكوني حجز مكانه في الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

اصابة الحارس ديدا قد تصعب كثيرا من مهمة ميلان في الدوري الايطالي
اصابة الحارس ديدا قد تصعب كثيرا من مهمة ميلان في الدوري الايطالي
فرنسا

يخوض مدرب باريس سان جرمان غي لاكومب مباراة الفرصة الاخيرة عندما يقود فريقه ضد نانت على ملعب "لا بوجوار" في المرحلة الخامسة عشرة من بطولة فرنسا.

ويحتل فريق العاصمة مركزا متاخرا في الدوري (14) وقد خسر مباراتيه الاخيرتين على ارضه امام بوردو صفر-2 في الدوري السبت الماضي، وامام هابويل تل ابيب الاسرائيلي 2-4 في كأس الاتحاد الاوروبي ما دفع بأنصار النادي الى المطالبة بإقالته من منصبه.

في المقابل يستقبل ليون اوكسير صاحب المركز الثالث عشر في مباراة سهلة نسبيا للاول الذي يغرد خارج السرب في الدوري بدليل ابتعاده في الصدارة بفارق 12 نقطة عن اقرب منافسيه.

وفي المباريات الاخرى، يلعب ليل مع موناكو، ونيس مع سيدان، ولوريان مع سوشو، وتروا مع مرسيليا، وتولوز مع رين، وبوردو مع سانت اتيان، وفالنسيان مع نانسي، ولومان مع لنس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى