فالنسيا المتعثر في مهمة صعبة أمام فريق ريال مدريد

> عواصم «الايام الرياضي» وكالات :

>
نجوم فالنسيا في حصة تدريبية
نجوم فالنسيا في حصة تدريبية
سيكون غدا الاحد يوما مهما بالنسبة للفريق الاسباني المتعثر بلنسية مع دخول مسابقة دوري الدرجة الاولى المحلي في أسبوعها الـ12 حيث يحتاج بلنسية للفوز على ريال مدريد في ملعب الاخير من أجل الاحتفاظ بأمله في المنافسة على لقب الدوري الاسباني لهذا الموسم. أما إذا فشل بلنسية في تحقيق الفوز على ريال مدريد فسيظل عالقا بمنتصف جدول الدوري الاسباني قبل الدخول في فترة العطلات الشتوية.

وقال ديفيد ألبيلدا قائد بلنسية وأحد ضحايا الاصابات بالفريق "إن مباراة ريال مدريد مصيرية بالنسبة لنا .. نحتاج للفوز من أجل العودة ضمن فرق المقدمة ولكي نثبت لجماهيرنا أن هذا الفريق يستحق التشجيع". ويحتل بلنسية حاليا المركز الثامن بترتيب الدوري الاسباني برصيد 18 نقطة من 11 مباراة. ولم يحقق بلنسية أي فوز في الدوري المحلي منذ شهر كامل.

وكان بلنسية قد تغلب على أوليمبياكوس بيريه اليوناني 2/صفر الاربعاء الماضي في إطار منافسات دوري أبطال أوروبا ولكنه خرج من المباراة خاسرا لاحد لاعبيه بسبب الاصابة مجددا.

حيث أصيب مهاجم الفريق ديفيد فيلا في بطن ساقه في هذه المباراة وأصبحت مشاركته في مباراة مدريد مشكوك في أمرها مثل ألبيلدا. وتضم قائمة الاصابات طويلة الامد في بلنسية اللاعبين كارلوس ماركينا وآسيير ديل هورنو وإميليانو موريتي وإدو وجامي جافيلان. بينما يعود المخضرم روبين باراخا إلى الملاعب بعد أن جلس على مقاعد البدلاء في مباراة بلنسية الاخيرة. كما يحتمل اكتمال شفاء فيسينتي رودريجيز وماريو ريجويرو ومشاركتهما في مباراة الاحد. وعلى الجانب الاخر يغيب عن صفوف ريال مدريد في هذه المباراة جوتي للايقاف والبرازيليان رونالدو وسيسينيو للاصابة. واستعاد النجم الانجليزي ديفيد بيكهام لياقته البدنية وينتظر عودته إلى مكانه المعهود في مباراة غد الاحد - على مقاعد بدلاء ريال مدريد. ويواجه مهاجم فالنسيا الحالي فرناندو موريانتيس فريقه السابق ريال مدريد وستكون مسؤولية تسجيل الاهداف ملقاة على عاتقه في غياب فيا الموقوف مباراة واحدة.

وقد يتخذ مدرب الفريق الايطالي فابيو كابيلو مخاطرة بإشراك رونالدو الذي اصيب في ركبته قبل ثلاثة اسابيع. ويحتل ريال مدريد حاليا المركز الثالث بترتيب الدوري الاسباني برصيد 23 نقطة. ويشارك ديفيد سيلفا مهاجم نادي بلنسية الاسباني امام ريال مدريد يوم غد الاحد بعد الغاء لجنة الالتماسات بالاتحاد الاسباني لكرة القدم عقوبة ايقافه لمباراة واحدة.

ونال لاعب المنتخب الاسباني البطاقة الحمراء في الدقيقة 17 من مباراة فريقه التي خسرها امام اشبيلية بثلاثة اهداف للاشيء مطلع الاسبوع الماضي بعد ان ضرب داني الفيز في وجهه بالمرفق.

وجري تقليص البطاقة الحمراء الى صفراء وتم رفع الايقاف على الرغم من حصوله على بطاقة صفراء اخرى في الدقيقة الرابعة من نفس المباراة.

وسترفع هذه الاخبار الروح المعنوية لكويكي سانشيز مدرب بلنسية الذي يعاني من مشاكل في خط هجومه بسبب الاصابات. وفي مباراة مهمة أخرى سيشهدها الدوري الاسباني غدا الاحد يلتقي اشبيلية صاحب المركز الثاني بترتيب البطولة مع مضيفه أتليتيك بلباو.

ويلتقي برشلونة المتصدر مع فياريال على ملعب "نوكامب" وهو يسعى الى التشبث بالمركز الاول بفارق نقطة عن منافسه المباشر اشبيلية الذي يحل ضيفا على اتلتيك بلباو الباسكي.

ويعاني برشلونة من مشكلة غياب ابرز مهاجميه وعلى رأسهم الكاميروني صامويل ايتو والارجنتينيين خافيير سافيولا وليونيل ميسي لفترة طويلة عن الملاعب، فالاول لن يعود قبل فبراير المقبل، في حين يتوقع ان يعود النجمان الارجنتينيان الى صفوف الفريق مطلع العام المقبل.

وسيغيب المدافع المكسيكي رفائيل ماركيز ولاعب الوسط البرازيلي تياجو موتا وتعرض ماركيز لاصابة في الكاحل بينما يعاني موتا من الحمى. وانضم اللاعبان الى المهاجمين صمويل ايتوو وليونيل ميسي وخافيير سافيولا في قائمة الغائبين عن برشلونة.

لكن الهولندي فرانك ريكارد مدرب برشلونة ضم المدافع البرازيلي جوليانو بيليتي الى تشكيلة فريقه بعد غياب اللاعب عن المباريات نحو اسبوعين بسبب اصابة في ربلة الساق.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي اتلتيكو مدريد مع ريال سوسييداد وبيتيس مع اسبانيول، وخيتافي مع ليفانتي، وسلتا فيغو مع سرقسطة، واوساسونا مع ديبورتيفو كورونا، وجيمناستيك تاراغونا مع مايوركا، وراسينغ سانتاندر مع ريكرياتيفو هويلفا.

مدافع برشلونة المكسيكي ماركيز يحصل على الجنسية الاسبانية
حصل الدولي المكسيكي رافايل ماركيز مدافع برشلونة بطل الدوري ومسابقة دوري ابطال اوروبا على الجنسية الاسبانية بشكل رسمي أمس الجمعة، ولن يعتبر بالتالي بعد الان لاعبا اجنبيا من خارج الاتحاد الاوروبي.

وكان ماركيز المولود في زامورا عام 1979، انضم الى الفريق الكاتالوني في موسم 2003-2004 ليصبح اول لاعب مكسيكي يلعب في صفوف برشلونة.

وبحصول ماركيز على الجنسية الاسبانية يكون البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل ايتو اللاعبان الوحيدان في الفريق الكاتالوني من خارج الاتحاد الاوروبي، ما يفتح الطريق امام فريق المدرب الهولندي فرانك رايكارد لرفع المهاجم البرازيلي الشاب جيوفاني دوس سانتوس الذي يحمل الجنسية المكسيكية ايضا، من الفريق الرديف الى الاول، خصوصا في ظل غياب ايتو والارجنتينيين خافيير سافيولا وليونيل ميسي بسبب الاصابة.

رونالدو مع بعض المعجبات
رونالدو مع بعض المعجبات
بيكهام يؤكد أنه ما زال سعيدا مع فريق ريال مدريد "حتى الآن"
أعرب نجم كرة القدم الانجليزي ديفيد بيكهام عن سعادته بوجوده ضمن صفوف ريال مدريد الاسباني حتى الان مؤكدا خطأ الشائعات التي تتردد عن
اقتراب رحيله من الفريق للعب في الولايات المتحدة.

وأدلى بيكهام بهذه التعليقات خلال مقابلة تنشرها مجلة "دي تي" الاسبانية في عددها لشهر ديسمبر 2006 والذي صدر أمس الجمعة.

وقال بيكهام الذي يجلس على مقاعد البدلاء في ريال مدريد منذ بداية الموسم "أشعر بالسعادة حتى الان لوجودي في ريال مدريد. أما الانتقال للعب في الولايات المتحدة فيبدو أمرا مطروحا للمستقبل." وأوضح بيكهام /31 عاما/ قائد المنتخب الانجليزي سابقا أنه ليس مقتنعا بمجريات الامور في ريال مدريد الاسباني.

وقال بيكهام "في نهاية اليوم أفكر فقط في خوض المباريات. كرة القدم هي عشقي. وجميع اللاعبين يريدون اللعب ولكن يجب أن يتحلى كل منهم بالصبر والانتظار حتى تأتي اللحظة المناسبة. وعلى أي حال فإنني أشعر بالسعادة في أسبانيا.. مؤكدا إنه ما زال يرغب في الفوز بالبطولات مع ريال مدريد..وقال بيكهام "أريد النجاح للفريق ولكنني أرغب أيضا في مشاركته هذا النجاح. ولا أريد أن يمر علي موسم آخر دون الفوز بأي بطولات. أريد أن أفوز بشيء مع ريال مدريد."

وينتهي عقد بيكهام مع ريال مدريد في يونيو المقبل. وعلى الرغم من عدم الدفع به في التشكيل الاساسي للفريق في المباريات المحلية والاوروبية أوصى كابيلو بتمديد العقد مع بيكهام.

ويرى رامون كالديرون رئيس النادي أن مسألة التجديد مضمونة وإن لم تتأكد بعد.

وأعرب بيكهام عن اعتقاده بأن ريال مدريد أحد المرشحين للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وقال بيكهام "أتمنى ذلك. ويجب أن نؤمن بقدرتنا على إحراز الالقاب. ستكون المهمة صعبة للغاية بسبب وجود فرق متميزة في أوروبا ولكن ريال مدريد يظل دائما أحد المرشحين للفوز باللقب. لدينا فريق رائع وطموحات عديدة."

ورغم ذلك أشاد بيكهام أيضا ببرشلونة المنافس العنيد لفريقه وحامل لقب الدوري الاسباني في الموسمين الماضيين وحامل لقب دوري أبطال أوروبا مشيرا إلى فرصته الكبيرة أيضا في إحراز اللقب في البطولتين.

وقال بيكهام "برشلونة لديه كل شيء. مدافعون جيدون ولاعبو خط وسط متميزون ومهاجمون رائعون. إنه أحد المرشحين بقوة للفوز بالدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا. وكان الفريق هو الافضل في الموسم الماضي ولذلك فاز باللقبين." وتحدث بيكهام أيضا عن غيابه في الفترة الحالية عن المنتخب الانجليزي واعترف برغبته في العودة لصفوف الفريق.

وقال بيكهام "أنظر إلى مسيرتي الكروية ولا أستطيع أن أطلب أكثر مما حققته فيها. لقد كنت ضمن صفوف المنتخب الانجليزي على مدار 11 عاما وقضيت ستة أعوام منها قائدا للفريق ولعبت مع الفريق 94 مباراة دولية. وهو شرف كبير لي. ولكنني أطلب المزيد لانني دائما أريد المزيد."

رونالدو يؤكد أنه أنقص وزنه وينفي شائعة زواجه
نفى لاعب كرة القدم البرازيلي الدولي رونالدو نجم هجوم ريال مدريد الاسباني اعتزامه الزواج في أعياد الميلاد وأكد أنه تخلص من الزيادة في وزنه وأصبح جاهزا للمشاركة مع ريال مدريد وقتما يريد منه المدير الفني الايطالي فابيو كابيلو المشاركة مع الفريق..وأكد رونالدو /30 عاما/ في مقابلة تنشرها مجلة "فيجا" البرازيلية بعد غدا الاحد رغبته في التخلص تماما من الوزن الزائد.

رونالدينيو مع ميسي
رونالدينيو مع ميسي
وقال رونالدو في مقتطفات من المقابلة نشرتها المجلة على موقعها بالانترنت أمس الأول الخميس "وزني الحالي 88 كيلوجراما بزيادة 5ر2 كيلوجراما عما كنت عليه في كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان. هذه المشكلة تمثل أسطورة أكثر من كونها مشكلة حقيقية." واعترف رونالدو بأن كابيلو أيضا اعتقد أنه كان سمينا للغاية.

وقال رونالدو "طلب مني المدرب إنقاص وزني. ونفذت كل شيء كما هو مخطط له. وأصبح وزني 88 كيلوجراما وأصبحت جاهزا للعب عندما يرى المدرب أنني لائق بدنيا. ليس هناك وزن مثالي. ووزني المثالي هو ما يجعلني أشعر أنني بحالة جيدة." ونفى رونالدو المعروف في البرازيل بلقب "الظاهرة" ما تردد من شائعات حول اعتزامه الزواج من صديقته رايكا أوليفيرا في أعياد الميلاد.

وأضاف رونالدو "لم أضع أي خطة لأعياد الكريسماس. وسأقضي فقط أعياد الميلاد مع عائلتي (في ريو دي جانيرو)." وقال في تعليقه على تفاصيل الزفاف المزعوم والتي نشرتها الصحف الايطالية مؤخرا :"العديد من الصحف تتحدث بحماقة ودون الالتزام بالحقيقة. ولم أتحدث من قبل عن حياتي الشخصية." وكان رونالدو قد تخلص قبل أسبوعين من العقم التهديفي الذي لازمه طويلا مع ريال مدريد وسجل الهدف الاول له مع الفريق منذ ثمانية شهور.

وقال رونالدو إن أول ما يسعى إليه حاليا هو الخروج من أزمته الحالية واستعادة ثقة كابيلو.

وقال رونالدو "لدي الحافز لتجاوز هذه اللحظات العصيبة التي لم أشهدها من قبل. كابيلو لديه بعض اللاعبين الذين يفضل الدفع بهم. إنها حرب ويجب أن أفوز بها. ويجب أن اكتسب ثقة كابيلو." وأوضح رونالدو أنه يتمنى خوض كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا قبل أن يعلن اعتزاله بعدها مباشرة.

وقال رونالدو "لن ألعب بعد كأس العالم 2010 لان الوقت ما زال مبكرا للغاية قبل هذه البطولة. ولكنني لا أستبعد أي شيء." وقال رونالدو الذي أصبح أفضل هداف في تاريخ بطولات كأس العالم بعدما سجل هدفه الخامس عشر في تاريخ هذه البطولات خلال كأس العالم 2006 بألمانيا إنه يعتزم دراسة التسويق الرياضي بعد الاعتزال.

وأوضح "أريد أن أدرس وأن أظل داخل عالم كرة القدم ولكن دون أن أصبح مدربا. وربما أصبح مديرا تنفيذيا."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى