في غرفة عدن .. بحث مشروع أمريكي لتدريب أصحاب أعمال صغيرة

> عدن «الأيام» خاص:

>
رئيس الغرفة التجارية بعدن خلال لقائه ممثل جامعة ميتشجن
رئيس الغرفة التجارية بعدن خلال لقائه ممثل جامعة ميتشجن
استقبل الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس غرفة عدن ونائبه للشؤون التجارية الشيخ عبدالله سالم الرماح صباح امس الاول د. آرون اهوفيا، الاستاذ المشارك في التسويق بكلية إدارة الاعمال ومدير البرامج الدولية لأوروبا والاسواق الناشئة في جامعة ميتشجان (دير بورن).

رحب رئيس الغرفة بضيفه الامريكي وأطلعه على الخلفيات التاريخية والاقتصادية لميناء عدن، الذي كان في الستينات من القرن الماضي ثاني ميناء بعد ميناء نيويورك، وقد آن الأوان لهذا الميناء أن يستعيد مركزه السابق واستثمار استراتيجية موقعه ومنطقته الحرة وهي فرصة طيبة لقدوم الاستثمارات الامريكية.

من جانبه لفت الشيخ عبدالله الرماح نظر الضيف الامريكي إلى «أن غرفة عدن كان لها شرف السبق بإقامة علاقات اقتصادية وتجارية مع غرفة التجارة الامريكية العربية وأننا نتطلع الى استعادة هذا الدور لصالح البلدين والشعبين الصديقين اليمني والامريكي».

شكر الدكتور آرون ، قيادة غرفة عدن على هذه الإفاضة في المعلومات وقدم نفسه لرئيس الغرفة ونائبه لشؤون التجارة وأطلعهما على خلفية جامعة ميتشيجان وعلى المدينة نفسها حيث يتواجد أكبر حضور عربي عامة ويمني خاصة في الجامعة والمدينة.

وأضاف الدكتور آرون: لقد جئت حاملاً صفتين ممثلاً لجامعة ميتشيجان وللحكومة الامريكية، وعندنا مشروع معني بأصحاب الاعمال الصغيرة المتميزة الذين سنتولى تدريبهم في دورتين واحدة في صنعاء والأخرى في عدن، سيقوم دكتور اكاديمي امريكي مع مجموعة من رجال الاعمال الامريكين بالاطلاع على مشروع كل واحد منهم وسيتم تقييمه وسيتم اختيار افضل (15) شخصاً من أصحاب المشاريع الصغيرة، ونتطلع الى تعاون الغرفة بأن تحسن اختيار المتدربين وستكفل الغرفة الشباب الذين سيتم اختيارهم من بين 25 الى 50 متدرباً، فقد تبين من خلال تجربتنا أن شباباً نوفدهم للتدريب في الولايات المتحدة لا يعودون إلى بلادهم.

في نهاية اللقاء قدم الشيخ بامشموس لضيفه الامريكي الدليل التجاري لغرفة عدن للعام 2006م باللغتين العربية والانجليزية و(بروشوراً) خاصاً بالغرفة وعدداً من إصدارات الغرفة من مجلة «الصناعة والتجارة» الفصلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى