مواجهة مرتقبة بين مانشستر يونايتد المتصدر وملاحقه تشلسي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
آمال مانشستر في لقائه أمام تشلسي معلقة على المهاجم روني
آمال مانشستر في لقائه أمام تشلسي معلقة على المهاجم روني
سيكون ملعب "اولدترافورد" مسرحا لمواجهة مرتقبة بين مانشستر يونايتد المتصدر ومنافسه المباشر تشلسي حامل اللقب اللذين يفصل بينهما ثلاث نقاط، في اطار المرحلة الرابعة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

وتكتسي المباراة بين الفريقين اهمية خاصة هذه المرة ذلك لانه منذ ان سحب تشلسي البساط من تحت قدمي مانشستر وارسنال في السنتين الاخيرتين، دائما ما كان الفريقان يلتقيان والفارق بينهما شاسع لمصلحة الفريق اللندني وهذا ما حصل الموسم الماضي مثلا عندما توج قبل نهاية الموسم بأربعة مراحل، وكانت مباراتهما بعد ذلك تحصيل حاصل.

وبالاضافة الى النقاط الثلاث التي سيحصل عليها الفائز، فإن دلالة الفوز ستكون في غاية الاهمية خصوصا من الناحية المعنوية، ففي حال فاز مانشستر سيبتعد عن منافسه ست نقاط وسيعطي لاعبيه جرعة معنوية هائلة ويزيد من ثقتهم بالنفس وقدرتهم على احراز اللقب الذي غاب عن خزائنهم في الاعوام الثلاثة الماضية.

اما في حال فوز تشلسي فإنه سيلحق بمانشستر الى الصدارة بفارق الاهداف ويؤكد ايضا بأنه لن يتنازل بسهولة عن اللقب الفائز به في الموسمين الماضيين.

وتحسن اداء مانشستر يونايتد كثيرا عما كانت عليه الحال في الموسمين الماضيين بدليل امتلاكه افضل خط هجوم (29 هدفا) وافضل خط دفاع (6 اهداف) كما انه فاز في مباراتيه السبع الاخيرة في الدوري.

فينغر اعتذر عما بدر منه
فينغر اعتذر عما بدر منه
كما ان اهدافه توزعت على 10 لاعبين بقيادة واين روني صاحب 7 اهداف والفرنسي لويس ساها (5 اهداف) وكل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والنروجي المخضرم اولي غونار سولسكيار (4 اهداف).

ولم يستعد الفريقان جيدا للقاء القمة، فمانشستر يونايتد خسر امام سلتيك الاسكتلندي صفر-1 في مسابقة دوري ابطال اوروبا وفشل بالتالي في حجز مقعده في الدور الثاني، وبات في حاجة الى التعادل في مباراته الاخيرة على ارضه ضد بنفيكا البرتغالي ليؤمن ذلك.

اما تشلسي فخسر بدوره امام فيردر بريمن الالماني صفر-1 لكن برغم ذلك بلغ الدور الثاني.

وأصيب في المباراة ضد بريمن المهاجم العاجي ديدييه دروغبا في كاحله والالماني ميكايل بالاك في ربلة الساق لكن مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو قلل من خطورة الاصابتين مؤكدا جهوزية اللاعبين لخوض المباراة.

بالاك وشفتشينكو ونقاش حول مستواهما
بالاك وشفتشينكو ونقاش حول مستواهما
ويعول تشلسي كثيرا على دروغبا الذي سجل 14 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم ونجح في التقليل من مشكلة العقم الهجومي النسبي الذي يعاني منه زميله الاوكراني اندري شفتشنكو المنتقل الى الفريق اللندني حديثا قادما من ميلان الايطالي.

ويبدو الصراع محصورا بين الفريقين لإحراز اللقب خصوصا ان ارسنال الرابع يتخلف عنهما بفارق 12 و9 نقاط على التوالي.

ولن تكون مهمة آرسنال سهلة عندما يحل ضيفا على بولتون في ملعب "ريبوك" حيث خسر الفريق الزائر مباراتيه الاخيرتين في الموسمين الماضيين.

وفي المباريات الاخرى، يلعب تشارلتون مع ايفرتون، وفولهام مع ريدينغ، وليفربول مع مانشستر سيتي، ووست هام مع شيفيلد يونايتد، واستون فيلا مع ميدلزبره.

تشيلسي يخطط للانتقال من ملعبه الحالي ستامفورد بريدج

قال بيتر كينيون المدير التنفيذي لنادي تشيلسي بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ان النادي يخطط لترك ملعبه الحالي ستامفورد بريدج والانتقال الى استاد جديد في محاولة لمنافسة مانشستر يونايتد ليصبح اكبر الاندية في العالم.

وذكرت الصحف البريطانية أمس الجمعة نقلا عن كينيون قوله "نريد بحلول عام 2014 ان يكون تشيلسي النادي رقم واحد على المستوى الدولي."..وأضاف "أعتقد أنه من الواضح بأننا لن نستطيع ان نحقق ما نريده هنا وقلنا اننا نفضل ان يكون الملعب اكبر ولكن ذلك لن يكون على حساب الانتقال لبروكسل او ميلتون كينيز."

مدرب تشلسي قلل من خطورة إصابة دروغبا
مدرب تشلسي قلل من خطورة إصابة دروغبا
وقال كينيون ايضا قبل مباراة تشيلسي مع ليدز يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز يوم الاحد ان المدرب جوزيه مورينيو هو جزء اساسي من خطط النادي على المدى الطويل ونفى اي حديث عن رحيل مورينيو من النادي.

وقال مورينيو في نهاية الموسم الماضي انه يفكر في ترك تشيلسي.

فينغر يتقبل عقوبة سوء تصرفه

تقبل الفرنسي آرسين فينغر مدرب نادي آرسنال الذي ينافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم العقوبة بسبب تصرفه غير اللائق خلال مباراة لفريقه خارج أرضه أمام ويستهام يونايتد في الدوري المحلي في الخامس من نوفمبر الجاري.

وقال الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم في موقعه على الانترنت أمس الأول الخميس إن ألان بارديو مدرب ويستهام رفض عقوبة مماثلة تتعلق بنفس واقعة فينغر..وكان بارديو وفينغر اشتبكا في مشادة كلامية أثناء مباراة وست هام التي فاز فيها على آرسنال بهدف دون مقابل سجله مارلون هاروود في الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء. وتصرف فينغر بشكل غاضب ردا على احتفال بارديو بالهدف داخل المنطقة الفنية المسموح بالوجود فيها مما اضطر الحكم الرابع لإبعاد المدربين عن بعضهما.وحاول بارديو تنقية الأجواء عقب انتهاء المباراة مباشرة عندما قدم اعتذاره عن احتفاله المبالغ فيه وقال فينغر إنه نادم على هذه المشاحنة لكنه أضاف أن عدم الاحترام هو ما أثاره.. وطلب المدربان عقد جلسة استماع لكل منهما وهو الأمر الذي سيتحدد موعده في وقت آخر.

لا وقت للاحتفاظ بالكرة في إنكلترا

أعلن المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز أنه فوجئ بالاعتماد الكبير على القوة البدنية في كرة القدم الإنكليزية بعد انتقاله إلى نادي ويستهام يونايتد اللندني في أغسطس. ويبذل تيفيز ومواطنه خافيير ماسكيرانو جهودا مضنية للتأقلم مع الكرة الإنكليزية بعد انتقالهما إلى النادي اللندني من كورينثيانز بطل البرازيل.

هنري وفابريجاس أساس انتصارات آرسنال
هنري وفابريجاس أساس انتصارات آرسنال
وقال تيفيز في مقابلة إذاعية الأربعاء: "كرة القدم الإنكليزية تعتمد على القوة البدنية بشكل كبير ويتعين على اللاعب أن يكون سريعا .. ماسكيرانو وأنا عرفنا أن الأمر سيكون صعبا ويتعين علينا أن نتحلى بالصبر كنت اعرف أن الوضع سيختلف ولكن ليس بهذا القدر لا يرى المرء لاعبين يحتفظون بالكرة كثيرا، هنا يمكنك لعب الكرة بلمسة واحدة فقط وإلا سينقضون على ساقيك".

وأضاف: "لا يوجد مدافعون قصار القامة كلهم كبار الحجم ويجب أن يكون المرء لائـقا بـنسبة مـئة فـي المـئـة أو لا يشارك". ونفى اللاعب الذي يبلغ من العمر 22 عاما أنه سوف يترك النادي قريبا وأوضح: "لا أعرف أي شيء عن ترك ويستهام .. الجميع يسألوننا ما إذا كنا سنبقى ولكننا نستمر في التدريب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى