المحكمة تستجوب الطفلة المغتصبة سوسن سراً وترفض طلب محامي المتهم مقاضاة الصحف التي تنشر عن القضية

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> عقدت محكمة جبال عيال يزيد بمحافظة عمران جلستها المقررة للنظر في قضية اغتصاب الطفلة سوسن، برئاسة فضيلة القاضي عباس الوشلي، رئيس المحكمة وبحضور عضو النيابة هاني أمان، وبدئت الجلسة سراً لأخذ أقوال الطفلة سوسن أمام المحكمة. وعقب ذلك استؤنفت الجلسة علناً بحضور الطفلة سوسن وجدها المسن والمتهم ومحاميي الادعاء والدفاع.

وخلال الجلسة طلب محامي المتهم مقاضاة كل من السيدة أمل الباشا، رئيس منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان التي تبنت القضية منذ بدايتها وتصر على متابعة القضية حتى يصدر الحكم فيها، والأستاذ عبدالكريم الخيواني، رئيس تحرير جريدة «الشورى نت» الذي يتابع وينشر أطوار القضية منذ لحظتها الأولى، وكان له الدور الرئيس في كشف القضية وما رافقها من إجراءات تعسفية وغير قانونية في النيابة وإدارة أمن عمران، وكذلك القاضي عبدالسلام السرحي، وكيل النيابة وبعض الصحف والصحفيين الذين نشروا حول القضية عبر وسائل الإعلام.

ورفضت المحكمة طلب محامي المتهم كون الأمر سابقاً لأوانه ولأن القضية المنظورة أمامها لم تنته بعد.

من جانبه أوضح الأخ صالح أحمد عشية، محامي الطفلة سوسن أن موضوع القضية المنظورة أمام المحكمة هو قرار الاتهام والدعوى الشخصية، والمحكمة ملزمة قانونياً بعدم قبول أي دعوى أو شكاوى لأطراف آخرين، مشيراً إلى أن محامي المتهم إذا كانت لديه رغبة في مقاضاة الصحفيين جراء متابعتهم للقضية عليه التقدم بشكوى أمام نيابة الصحافة.

وناقشت المحكمة قائمة الأدلة مع النيابة العامة، كما طلبت من الادعاء تقديم ما لديه من أدلة في القضية، وأجاب محامي الطفلة بأنه لا يوجد لديه أي أدلة سوى ما تقدم به في ملف القضية ولم يبق لديه سوى قرائن يريد توضيحها، كما طلب من المحكمة استجواب المتهم ومواجهته بأقواله أمام الاستدلال.

وقررت المحكمة في ختام الجلسة تأجيل النظر في القضية إلى الاربعاء بعد القادم لإحضار الادعاء العام والخاص أدلته، ما لم فيقدم المتهم أدلة النفي إن وجدت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى