رونالدينيو يستعرض امام فياريال ويساهم في إبتعاد برشلونة بالصدارة مؤقتا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
رونالدينيو يسجل الهدف الرابع في مرمى فياريال بطريقة (أكروباتية)
رونالدينيو يسجل الهدف الرابع في مرمى فياريال بطريقة (أكروباتية)
تألق صانع الالعاب البرازيلي رونالدينيو ليقود برشلونة المدافع عن اللقب لفوز كبير بأربعة اهداف مقابل لا شيء على ضيفه فياريال أمس السبت ليبتعد الفريق القطالوني في صدارة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه.

ودخل الطرفان الى لقاء "نوكامب" ويغيب عن صفوفهما العديد من النجوم، فمن جهة برشلونة انضم المدافع المكسيكي رافايل ماركيز الذي حصل على الجنسية الاسبانية امس الأول الجمعة، الى المهاجمين الكاميروني صامويل ايتو والارجنتينيين ليونيل ميسي وخافيير سافيولا على لائحة المصابين الى جانب لاعب الوسط البرازيلي تياغو موتا الذي يعاني من الانفلونزا، فلعب مكان الاخير مواطنه ادميلسون فيما لعب الفرنسي ليليان تورام في وسط الدفاع عوضا عن ماركيز.

اما من جهة فياريال فلائحة الغيابات طويلة في ظل اصابة التركي نهاد قهوجي الذي سيغيب حتى نهاية الموسم بعد اصابته في التمارين الاثنين الماضي، لينضم الى الفرنسي روبير بيريس والارجنتيني غونزالو رودريغيز، فيما كان الغائب الابرز صانع الالعاب الارجنتيني خوان رومان ريكيلمي لاعب برشلونة السابق الذي عاد الى بوينس ايريس ليشهد ولادة طفله الثالث.

وبدأ برشلونة الذي انعش آماله في التأهل الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا بفوزه على ليفسكي صوفيا البلغاري 2-صفر الاربعاء الماضي، المباراة مهاجما منذ البداية دون ان يتمكن من تهديد مرمى الحارس الارجنتيني ماريانو باربوزا بشكل جدي، حتى الدقيقة 35 عندما مرر البرازيلي رونالدينيو الى الايسلندي ايدور غوديونسن فحاول الاخير ان يلتف على نفسه، الا ان المدافع الفرنسي باسكال سيغان ارتكب خطأ على الايسلندي فلم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء انبرى لها رونالدينيو بنجاح.وكان رونالدينيو قريبا من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثان عندما سيطر على الكرة في الجهة اليسرى ثم سدد من زاوية ضيقة دون ان يتمكن من خداع باربوزا الذي حول الكرة الى ركنية لم تثمر (38)، ثم تدخل بطريقة رائعة ليحرم برشلونة من هدف ثان عبر تسديدة زاحفة من البرتغالي ديكو (40) وكرة رأسية من الهولندي جيوفاني فان برونكهورست ابعدها بطريقة استعراضية من تحت العارضة (44).

ومع بداية الشوط الثاني، عزز غوديونسن تقدم برشلونة بهدف ثان من كرة رأسية اثر عرضية من الجهة اليمنى عبر اندريس انييستا ، ليرفع رصيده الى 5 اهداف هذا الموسم في الدوري (55).

وأطلق اينييستا نفسه رصاصة الرحمة على فياريال بتسجيله الهدف الثالث للفريق الكاتالوني بطريقة اكروباتية رائعة بعدما تلاعب المدافع الايطالي جانلوكا زامبروتا بمدافعين على الجهة اليمنى قبل ان يرفع كرة عرضية وصلت الى اينييستا الذي حولها بـتسديدة مقصية داخل شباك باربوزا (70).

وحاول فياريال ان يتدارك الموقف اولا عبر المهاجم الاوروغوياني دييغو فورلان الا ان الحارس فيكتور فالديز تصدى لتسديدته ثم ناب القائم عن الاخير عندما تابع سينا الكرة المرتدة منه (72).

واختتم رونالدينيو مهرجان برشلونة بهدف رابع رائع بتسديدة اكروباتية بعدما تلقى تمريرة خافي هرنانديز على الجهة اليمنى سيطر على الكرة بصدره ثم أسكن الكرة بتسديدة "مقصية" خلفية داخل شباك باربوزا (88)، ليرفع رصيده الى 10 أهداف ويتصدر ترتيب الهدافين.

المخضرم مالديني يتلقى التهنئة من زملائه
المخضرم مالديني يتلقى التهنئة من زملائه
ميلان يستعيد شيئا من توازنه
استعاد ميلان شيئا من توازنه بتحقيقه فوزا صعبا على ضيفه ميسينا بنتيجة 1-صفر، أمس السبت على ملعب "سان سيرو" في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وحقق ميلان الذي افتقد حارسه البرازيلي نلسون ديدا الذي سيغيب حوالي 3 اشهر بسبب تعرضه لاصابة في ركبته اليسرى خلال لقاء فريقه مع ايك اثينا اليوناني (صفر-1) الثلاثاء الماضي في دوري ابطال اوروبا، بداية جيدة وافتتح التسجيل عبر كرة رأسية من قائده "الاسطوري" باولو مالديني اثر ركلة حرة نفذها المتخصص اندريا بيرلو (13).

ولم يتمكن ميلان من تعزيز تقدمه رغم افضليته، اذ لم يستطع مهاجماه فيليبو اينزاغي والبرتو جيلاردينو ومن خلفهما كاكا تهديد مرمى الحارس ماركو ستوراري خلال الشوط الاول. واستمر تفوق ميلان في الشوط الثاني وكانت اخطر فرصه عبر كاكا الذي سدد كرة صاروخية ارتدت عن العارضة (76).

واتبعها جيلاردينو بتسديدة قوية من حافة المنطقة تدخل عليها ستوراري ببراعة (80)، ثم أنقذ الاخير مرماه من هدف محقق لكاكا عبر تسديدة من حافة المنطقة ايضا (84).

ورفع ميلان الذي لم يفز في مبارياته الخمس السابقة وقد خسر اربعا منها وتعادل في واحدة، رصيده الى 11 نقطة من 5 انتصارات و4 تعادلات و4 هزائم، علما انه بدأ الموسم بحسم 8 نقاط من رصيده لتورطه بفضيحة التلاعب بالنتائج.

وفي مباراة ثانية على ملعب "مارك انطونيو بيتيغودي"، سقط اودينيزي امام مضيفه كييفو صاحب المركز التاسع عشر بهدفين سجلهما النيجيري فيكتور اوبينا (31 و72 من ركلة جزاء).

ويلعب اليوم الاحد، اتالانتا مع تورينو، وكاتانيا مع بارما، وامبولي مع كالياري، ولاتسيو مع اسكولي، وريجينا مع ليفورنو، وسمبدوريا مع روما، وسيينا مع فيورنتينا، وباليرمو مع انتر ميلان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى