توقيف رواتب جميع مسئولي وموظفي مستشفى عسيلان وإحالتهم للتحقيق

> عسيلان «الأيام» زبين عطية:

> اتخذت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي لمديرية عسيلان محافظة شبوة قراراً يقضي بوقف مرتبات جميع مسؤولي وموظفي مستشفى عسيلان العام لشهر نوفمبر الجاري وإحالتهم للتحقيق والمساءلة القانونية.

جاء ذلك الإجراء بعد زيارة مفاجئة قام بها أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس صباح امس السبت للاطلاع على مدى صحة بلاغات تفيد بتوقف خدمات المستشفى بسبب غياب الأطباء والعاملين وانشغالهم في مستوصفاتهم وعياداتهم الخاصة.

وقد فوجئ أعضاء الهيئة الادارية عند زيارتهم للمستشفى بغياب نحو 12 موظفاً ما بين أطباء وفنيين وممرضين ولم يكن حينها على الدوام سوى ثلاثة موظفين، وهو الأمر الذي دفع الهيئة الإدارية لعقد اجتماع طارئ مع مدير مكتب الصحة بالمديرية لمناقشته حول الأسباب التي تقف وراء حالة التسيب من قبل طاقم المستشفى، وقد أوضح مدير مكتب الصحة خلال مناقشته أنه قد سبق وأن وجه أوامر إنذار للغياب مراراً وتكراراً وعندما يتخذ أي إجراءات إدارية حيال المتسيبين يواجه تدخلات من متنفذين تحول دون تطبيق تلك الإجراءات.

وفي تصريح لـ «الأيام» أكد الأخ عوض عبدالله حويلة، الأمين العام للمجلس المحلي للمديرية أن المجلس سيعمل رقابة مستمرة لمعرفة الانضباط الوظيفي لجميع المرافق الخدمية والأجهزة التنفيذية والتي من خلالها سيتخذ مبدأ الثواب والعقاب ولن يتهاون مع المقصرين في أداء مهامهم مهما بلغت الوساطات، مشيراً إلى أن البداية كانت في أهم مرفق صحي وهو مستشفى المديرية الذي سيتم التحقيق مع طاقمه ومن خلال نتائج التحقيق سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقصرين والمتقاعدين.

وقد كان لهذا الإجراء الذي اتخذته الهيئة الإدارية لمجلس محلي عسيلان وقعاً كبيراً في أوساط مواطني المديرية واعتبروه بداية أمل في تحسين أوضاع المديرية ومرافقها الخدمية وفرض هيبة الدولة وتطبيق النظام والقانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى