رئيس مجلس إدارة جمعية ضبوت السمكية لـ «الأيام»:24 ساعة قضيتها بسجن أمن الغيظة بأمر من أمين عام محافظة المهرة

> الغيظة «الأيام» ناصر الساكت:

> ذكر الأخ محمد بن محمد محسن، رئيس مجلس ادارة جمعية ضبوت السمكية بمحافظة المهرة أنه ادرج في سجن أمن مديرية الغيضة هو وبعض قيادة الجمعية لأكثر من 24 ساعة بأمر من الأمين العام للمجلس المحلي ومدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة قبل ان يطلق سراحه.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال رئيس جمعية ضبوت: «لقد فوجئت بالعسكر وهم يطلبون مني ظهر يوم الثلاثاء الماضي التوجه معهم الى السجن بناء على أمر الأمين العام للمجلس المحلي بالإضافة الى إغلاق ساحة حراج الإنتاج بالجمعية دون اسباب تذكر، حيث امضيت في السجن ما يزيد عن 24 ساعة يومي الثلاثاء والأربعاء وحاولت معرفة الأسباب بعد خروجي من السجن لكن لا جدوى».

وأوضح «إن هناك اطرافاً تعمل على عرقلة سير عمل الجمعية وقيادتها المنتخبة، وإثارة المشاكل لأغراض شخصية، وقد حاولنا غير مرة الجلوس مع هؤلاء لحل هذه القضايا لكنهم يتهربون دائما، وقد وصل الأمر الى رئيس الاتحاد التعاوني السمكي العام الذي وجه مشكورا بتأجيل أي اجراءات في هذه القضايا الى يناير لحسمها على أن نواصل مهامنا في قيادة الجمعية للمصلحة العامة».

وأكد أن «أمر الاعتقال ناتج عن شأن قبلي خاص وأن القيادة الحالـية للجمعـية منتخبة من الجمعية العمومية وتم إقرارها من قبل قيادة المحافظة نفسها لتسيير أمور الجمعية حتى اجراء الانتخابات القادمة».

وناشد الأخ محمد بن محمد محسن، رئيس مجلس ادارة جمعية ضبوت السمكية قيادة المحافظة والجهات المسئولة «وقف هذه التصرفات اللا مسئولة ورد الاعتبار لنا خصوصا وأن اعتقالنا وإيقاف العمل بالجمعية طوال تلك الفترة كان له مردودات سلبية، ما لم فإننا لن نسكت على هذه الأفعال بحقنا وبجمعيتنا التي تدخل ضمن منظمات المجتمع المدني ولا علاقة للسلطة بها والتدخل بشئونها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى