لقاء تمهيدي لمناقشة اتفاقية التعاون العلمي والثقافي بين جامعة حضرموت وجامعة الإسكندرية

> المكلا «الأيام» خاص:

>
أثناء تبادل الهدايا التذكارية بين رئيس جامعة حضرموت ونائب رئيس جامعة الاسكندرية
أثناء تبادل الهدايا التذكارية بين رئيس جامعة حضرموت ونائب رئيس جامعة الاسكندرية
عقد بمقر رئاسة جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بفوة أمس لقاء تمهيدي لمناقشة البنود الأولية للمسودة الخاصة بإعلان اتفاقية علمية وثقافية بين جامعة حضرموت وجامعة الإسكندرية المصرية.

وترأس اللقاء عن الجانب اليمني أ.د.أحمد عمر بامشموس، رئيس جامعة حضرموت وعن الجانب المصري د.عادل محمدين، نائب رئيس جامعة الإسكندرية الذي يزور محافظة حضرموت حاليا لهذا الغرض.

وخلال اللقاء جرى الاتفاق النهائي بخصوص أبرز البنود التي تتضمن قيام جامعة الإسكندرية بتقديم خبرات هيئة التدريس لجامعة حضرموت، وكذا بشأن التبادل الثقافي وقيام جامعة الإسكندرية بتنفيذ برامج التدريب والتأهيل والدراسات العليا.

وتنص الاتفاقية التمهيدية على ضرورة ان تتولى جامعة الإسكندرية تسهيل اجراءات قيد المعيدين والمدرسين المساعدين والمبعوثين وطلاب الدراسات العليا والتبادل الدوري للمعلومات.

وأعرب د.أحمد عمر بامشموس، عن سروره بانعقاد هذا اللقاء التمهيدي والاستفادة من الخبرات المصرية والعلاقات المتطورة مع الجامعات المصرية، مؤكدا ثقته بنجاح هذه الاتفاقية لاحقا.

من جانبه أعرب د.عادل محمدين، عن سعادته لزيارة اليمن ومنها حضرموت واللقاء بقيادات جامعة حضرموت وما رآه فيها من تقدم ونهج علمي يؤكد النوايا الرائعة لهذه الجامعة.

حضر اللقاء د.عبدالله عيظة باحشوان، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، د.عبدالله حسين الجفري، نائب رئيس الجامعة، ود.عبدالله الخلاقي، الأمين العام للجامعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى