قمة مانشستر يونايتد وتشلسي تنتهي بالتعادل

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
ساها يضع كرته بإتقان في مرمى تشلسي
ساها يضع كرته بإتقان في مرمى تشلسي
انتهت مباراة القمة بين مانشستر يونايتد المتصدر وتشلسي مطارده المباشر وحامل اللقب بالتعادل الايجابي 1-1 امس الاحد على استاد "اولدترافورد" وامام 75984 متفرجا في ختام المرحلة الرابعة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

وبقي الفارق بين الفريقين 3 نقاط بعدما رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 35 نقطة مقابل 32 لتشلسي وبالتالي ستتواصل الاثارة والمنافسة بينهما على اللقب.

وقدم الفريقان مباراة جيدة المستوى وشهدت فرصا كثيرة للتسجيل لم تستغل منها سوى واحدة لدى كل فريق.

وكان مانشستر يونايتد يسعى الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوزه الثامن على التوالي في الدوري والابتعاد 6 نقاط عن تشلسي في الصدارة بيد أن الاخير كان يطمح بدوره الى الخروج بنتيجة ايجابية أقلها التعادل ليبقى قريبا من الصدارة ونجح في مسعاه وأوقف الانتصارات السبعة المتتالية لل"شياطين الحمر" مؤكدا بأنه لن يتنازل بسهولة عن اللقب الفائز به في الموسمين الماضيين.

ومنح الفرنسي لويس ساها التقدم لمانشستر يونايتد عندما تلقى كرة بينية من واين روني فهيأها لنفسه وانتبه لسوء تموضع الحارس كوديتشيني فسددها بذكاء بيسراه زاحفة في الزاوية اليمنى (29) فكفر بالتالي عن إهداره ركلة جزاء في المباراة ضد سلتيك الاسكتلندي (صفر-1) في مسابقة دوري ابطال اوروبا الثلاثاء الماضي.

وأدرك تشلسي التعادل عندما انبرى الاختصاصي لامبارد الى ركلة ركنية فطار لها البرتغالي ريكاردو كارفاليو برأسه باتجاه المرمى وتابعها ساها داخل الشباك عندما كان يحاول إبعادها إلى ركنية (69).

وفي مباراة ثانية على استاد "وايت هارت لاين" وامام 35205 متفرجين، حول توتنهام تخلفه صفر-1 أمام ويغان الى فوز ثمين 3-1.

وفي مباراة ثالثة على استاد "جيمس بارك" وأمام 48743 متفرجا، فاز نيوكاسل على بورتسموث بهدف وحيد .

ريكاردو كارفاليو يقفز أعلى الجميع مسجلاً هدف التعادل لتشلسي
ريكاردو كارفاليو يقفز أعلى الجميع مسجلاً هدف التعادل لتشلسي
ريال مدريد يهزم فالنسيا
حقق ريال مدريد فوزا ثمينا على مضيفه فالنسيا 1-صفر أمس الاحد على استاد "ميستايا" وامام 53 الف متفرج في قمة المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وهي الخسارة الاولى لفالنسيا على ارضه منذ 27 اكتوبر 2005 عندما سقط امام اشبيلية صفر-2.

ويدين ريال مدريد بانتصاره الى قائده راؤول غونزاليز الذي سجل هدف الفوز عندما تلقى عرضية من البرازيلي روبرتو كارلوس داخل المنطقة فسددها بيسراه في الزاوية اليمنى للحارس سانتياغو كانيزاريس في الدقيقة 52.

ومني ديبورتيفو كورونا بخسارة مذلة امام مضيفه اوساسونا 1-4.

وضرب اوساسونا بقوة في بداية المباراة بتسجيله هدفين عبر روبرتو سولدادو (5) وفالدو (22)، ورد ديبورتيفو كورونا بواسطة خوان رودريغيز في الدقيقة 30، بيد أن اصحاب الارض اضافوا هدفين في الشوط الثاني عبر سولدادو (60) والعملاق الصربي سافو ميلوسيفيتش في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وعزز فريق نادي سرقسطة موقعه في المركز الرابع في قائمة الترتيب بتعادله مع مضيفه سلتا فيغو 1-1.

وكان سرقسطة البادىء بالتسجيل بواسطة الارجنتيني دييغو ميليتو (7) رافعا رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم، لكن اصحاب الارض ادركوا التعادل عبر البرازيلي بايانو (53) رافعا رصيده الى 5 اهداف هذا الموسم.

لاعبو ريال مدريد يهنئون راؤول بهدفه في مرمى فالنسيا
لاعبو ريال مدريد يهنئون راؤول بهدفه في مرمى فالنسيا
ولعب سرقسطة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 14 بعد طرد لاعبه البرتو زاباتر، قبل ان يتساوى الفريقان على ارضية الملعب في الدقيقة 78 بطرد لاعب سلتا فيغو الارجنتيني غوستافو لوبيز,ورفع سرقسطة رصيده الى 23 نقطة,وحقق راسينغ سانتاندر فوزا صعبا على ريكرياتيفو هويلفا 4-3.

وسجل الصربي نيكولا زيغيتش (14 و64) وازكيال غاراي (34 من ركلة جزاء) وغونزالو كولسا (42) اهداف راسينغ سانتاندر، والبرتغالي بيتو (29) والنيجيري ايكيتشوكوو اوتشه (61) وخيسوس فازكيز (90) اهداف ريكرياتيفو هويلفا.

وخسر جيمناستيك تاراغونا امام مايوركا بهدفين لاليخاندرو كامبانو (40) وروبن كاسترو (73) مقابل ثلاثة اهداف للصربي بوسكو يانكوفيتش (56) وفيكتور كاستانو (63) والفنزويلي خوان ارانغو (88).

وتعادل خيتافي مع ليفانتي صفر-صفر. كما تعادل أيضا بيتيس مع اسبانيول بهدف للبرازيلي دي بينيو دا سوزا روبرت (33 من ركلة جزاء) مقابل هدف للاوروغوياني والتر باندياني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى