مركز المعلومات ينظم ندوة حول دور المجتمع المدني في صنع التحولات الديمقراطية في الأردن

> صنعاء «الأيام» خاص:

> نظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC ومقره اليمن ضمن البرنامج الخاص بمنتدى الحوار الديمقراطي العربي أمس ندوته الخاصة بدور المجتمع المدني في صنع التحولات الديمقراطية، وذلك في قاعة فندق كمبنسكي بالعاصمة الأردنية عمان وبالتعاون مع مركز عدالة لحقوق الإنسان وبدعم من مبادرة الشرق الأوسط .MEPI

وخلال هذه الندوة جرى استعراض نتائج الاستطلاع الميداني الذي أجراه الباحثان جمال الخطيب ولينا النوباني، حول تحديد أولويات الإصلاح السياسي في الأردن، من وجهة نظر المجتمع المدني، وقدمت ورقة حول دور المجتمع المدني في التحولات الـراهنـة مـن مـركز عـدالة لحقـوق الإنسان.

وأكدت مخرجات الندوة التي شارك فيها 30 مشاركا من مختلف المنظمات غير الحكومية والأحزاب السياسية والأجهزة الإعلامية على ان الإصلاحات القانونية الخاصة بالمجتمع المدني وبحماية الحريات العامة، تأتي في مقدمة الأولويات التي لابد ان تتم من أجل تعزيز المسار الديمقراطي، كما أكدت الندوة على أهمية دور المجتمع المدني في تعزيز العمل الديمقراطي مؤكدين على الشراكة القائمة على التكامل واحترام الاستقلالية.

الجدير بالذكر ان مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان يقود برنامج تعزيز الحوار الديمقراطي في المنطقة العربية بين ممثلي المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية والبرلمانات.

الى ذلك ينسق المركز لبرنامج منتدى الحوار الديمقراطي على مستوى الوطن العربي، وكان المركز قد أنجز برنامجه الحواري في اليمن، ثم في البحرين، والآن في الأردن من أجل تقديم تقرير عن مدى تقدم الحوار الديمقراطي الى منتدى المستقبل الذي ينعقد نهاية الشهر في الأردن بمشاركة الدول الصناعية الثماني والدول العربية وكل من أفغانستان وباكستان وتركيا.

علما ان الجمهورية اليمنية تقود مع تركيا وايطاليا برنامج تعزيز الحوار الديمقراطيDAD كما ان اليمن مكلفة بمحور حرية التعبير واستقلالية الإعلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى