منافسات كرة القدم بدورة الالعاب الآسيوية تنطلق اليوم الثلاثاء

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
اليوم موعد انطلاق منافسات كرة القدم آسياد 2006
اليوم موعد انطلاق منافسات كرة القدم آسياد 2006
تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات كرة القدم بدورة الالعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي تستضيفها الدوحة من 1 الى 15 ديسمبر المقبل .. ووضع الأردن في المجموعة الاولى الى جانب قطر والإمارات وأوزبكستان،والعراق في المجموعة الخامسة الى جانب الصين وعمان وماليزيا.

وتقام اليوم 6 مباريات تجمع الامارات مع اوزبكستان، وقطر مع الاردن (المجموعة الاولى) وكوريا الجنوبية مع بنغلادش، والبحرين مع فيتنام (المجموعة الثانية)، وتايلاند مع فلسطين، والكويت مع سوريا أو قيرغيزستان (المجموعة الثالثة).

يذكر ان اول كل مجموعة من المجموعات الست وافضل منتخبين يحتلان المركز الثاني يتأهلون الى ربع النهائي.

وتعد المجموعة الاولى الاقوى والاهم نظرا لقوة المنتخبات التي ستتواجه مع بعضها البعض حيث تلتقي قطر مع الاردن في اول مواجهة عربية-عربية بالدوحة 2006، والامارات مع اوزبكستان.

ويسعى المنتخب القطري الى تحقيق أول فوز في البطولة على نظيره الاردني حيث يطمع في مواصلة المشوار حتى المباراة النهائية وإحراز اللقب ليحقق اول انجاز له في المسابقة في تاريخ الألعاب الآسيوية.

وراقب مدرب قطر البوسني جمال الدين موسوفيتش مباريات التصفيات التي استضافتها قطر وتابع المجموعة الاولى التي لعب فيها المنتخب الاردني. وأكد موسوفيتش احترامه وتقديره لجميع المنتخبات وشدد على لاعبيه اللعب بجدية وعدم الاستهتار بأي منافس من أجل تحقيق الانجاز الجديد.

وتشهد مباراة الامارات مع اوزبكستان منافسة صعبة ايضا حيث يسعي الاول بدوره الى بلوغ الادوار النهائية.

ويعد لقاء تايلاند مع فلسطين متكافئا إلى حد كبير، بينما ستجد كوريا الجنوبية احد المرشحين للمنافسة على الذهبية مهمة سهلة في لقائهما مع بنغلادش.

مسؤول: الرئيس الايراني يعتزم حضور الألعاب الآسيوية
قال مساعد للرئيس الايراني محمود احمدي نجاد امس الاثنين ان أحمدي نجاد يعتزم حضور دورة الألعاب الآسيوية في قطر.

وقال المسؤول المقرب من الرئيس الايراني لرويترز بعد ان رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» الإيقاف مؤقتا عن إيران للسماح لفريقها بالمشاركة في مسابقة كر ة القدم بالدورة :"سيحضر أحمدي نجاد دورة الالعاب الآسيوية في الدوحة."

ولم يكشف المسؤول أي تفاصيل عن الموعد الذي قد يسافر فيه أحمدي نجاد الى قطر أو السبب وراء قراره بحضور الالعاب.

وأوقف الفيفا ايران الفائزة بلقب مسابقة كرة القدم بدورة الالعاب الآسيوية في اعوام 1974 و1990 و1998 و2002 عن المشاركة في جميع البطولات الدولية يوم الخميس الماضي بسبب ما وصفه بالتدخل الحـكـومي فـي شؤون اتحاد الكرة في البلاد.

وكان الرئيس الايراني وهو مشجع متحمس لكرة القدم أثار ضجة في وقت سابق هذا العام عندما قال انه قد يحضر نهائيات كأس العالم بألمانيا بعد تأهل منتخب بلاده للبطولة لكنه احتل المركز الاخير في مجموعته بالنهائيات. ولم يسافر أحمدي نجاد الى المانيا في نهاية الأمر.

وقال بعض الساسة الالمان أن أحمدي نجاد لن يكون موضع ترحيب لأنه وصف محارق النازي ضد اليهود بالخرافة ودعا الى تدمير اسرائيل.

وتستضيف قطر الالعاب الاسيوية في الفترة من الاول وحتى الخامس عشر من ديسمبر المقبل.

أنيلكا ومدرب بولتون جاهزون للقاء تشلسي
أنيلكا ومدرب بولتون جاهزون للقاء تشلسي
تشلسي في اختبار حقيقي امام بولتون
سيكون تشلسي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني امام اختبار حقيقي عندما يحل ضيفا على بولتون وندررز الثالث غدا الاربعاء في المرحلة الخامسة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم، والتي تفتتح اليوم الثلاثاء بمباراة واتفورد وشيفيلد يونايتد.

ويحمل ملعب "ريبوك" الخاص بنادي بولتون ذكريات طيبة للفريق اللندني الذي احرز عليه الموسم قبل الماضي لقبه الاول منذ 50 عاما اثر فوزه على الفريق المضيف(2-صفر)، الا أن مهمته هذه المرة لن تكون سهلة في مواجهة رجال المدرب سام الاردايس الذين تمكنوا السبت الماضي من اسقاط آرسنال 3-1 على الملعب عينه بفضل ثنائية للفرنسي المتألق نيكولا أنيلكا.

ويتطلع تشلسي الى استعادة نغمة الفوز بعد تعادله 1-1 امس الأول في قمة المرحلة الرابعة عشرة مع مانشستر يونايتد المتصدر الذي يلاقي ايفرتون على ملعب "اولد ترافورد"، وهو مرشح لتخطيه وإبقاء الفارق ثلاث نقاط مع منافسه المباشر.

واعتبر مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو ان التعادل كان منصفا بحق الفريقين، كما هو امر ايجابي بالنسبة لفريقه، مضيفا "نحن مستعدون للذهاب حتى النهاية وندرك أنه في انتظار مانشستر يونايتد أياما صعبة كونه سيلعب معنا على ارضنا اضافة الى زيارته لليفربول وآرسنال ايضا".

ويتوقع ان يبقي مورينيو على هدافه الاوكراني اندري شفتشنكو على مقاعد البدلاء بعد فشله في تقديم شيء يذكر امام مانشستر، وهو قد يعتمد على الجناحين الهولندي اريين روبن والدولي جو كول لمؤازرة المهاجم العاجي ديدييه دروغبا، فيما يرجح غياب المدافع نيكي هانت والظهير الايسر الافريقي الجنوبي كوينتون فورتشون عن اصحاب الارض جراء اصابتهما امام آرسنال.

ويؤكد مدرب مانشستر يونايتد "السير" الاسكتلندي اليكس فيرغوسون أن لاعبيه سيدخلون المباراة أمام ايفرتون بمعنويات عالية رغم تفريطهم بالنقاط الثلاث في مواجهة تشلسي.

ويعول مانشستر على لاعب الوسط المتألق مايكل كاريك الذي أظهر تفاهما تاما مع الجناح البرتغالي السريع كريستيانو رونالدو والهداف الفرنسي لويس ساها، الى الدولي واين روني الذي سيواجه فريقه السابق الذي انتقل منه الى يونايتد عام 2004م.

وفي المباريات الاخرى، يلعب استون فيلا مع مانشستر سيتي وفولهام مع ارسنال وليفربول مع بورتسموث.

من المتوقع حضور الرئيس الإيراني إلى دورة الألعاب الآسيوية في قطر
من المتوقع حضور الرئيس الإيراني إلى دورة الألعاب الآسيوية في قطر
ريدينغ مهتم بضم المصري ابو تريكة
أوردت تقارير صحفية انكليزية ان نادي ريدينغ مهتم بضم لاعب وسط الاهلي المصري الدولي محمد ابو تريكة الى صفوفه.

وذكرت التقارير ان النادي الانكليزي اتصل بنظيره المصري بهدف منح اللاعب فرصة للسفر الى انكلترا من أجل خوض فترة تجربة قبل إتمام صفقة الانتقال التي يبدو ان الاهلي لا يحبذها في الوقت الحالي.

وأضافت ان ابو تريكة مهتم بالانتقال للعب في الدوري الانكليزي الممتاز، وهو ينوي الطلب الى ناديه تسهيل المهمة للتوقيع على كشوف ريدينغ عند فتح باب الانتقالات نهاية الشهر المقبل.

وكان أبو تريكة (28 عاما) انتقل الى الاهلي عام 2004 قادما من الترسانة، وهو لعب دورا اساسيا في فوز مصر بكأس الامم الافريقية التي استضافتها على ارضها وقيادة الاهلي لإحراز لقب مسابقة دوري ابطال افريقيا بتسجيله هدف الفوز امام الصفاقسي في الوقت بدل الضائع في اياب الدور النهائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى