فوز عاشر على التوالي لدالاس و 45 نقطة لايفرسون

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
الدوري الاميركي للمحترفين لكرة السلة
الدوري الاميركي للمحترفين لكرة السلة
أكد دالاس مافريكس عودته القوية بعد اربع هزائم متتالية في بداية الموسم بتحقيقه فوزه العاشر على التوالي الذي كان على حساب ضيفه مينيسوتا تمبروولفز 93-87 في الدوري الاميركي للمحترفين لكرة السلة.

وعلى الرغم من عدم بروز اي من نجومه بشكل فردي نجح دالاس في التقدم بفارق مريح في الربع الاول 33-23، وتابع أفضليته في الربعين الثاني (18-17) والثالث (25-21)، فيما كان الربع الاخير لمصلحة مينيسوتا (26-17) الذي كان قريبا من خطف الفوز، اذ كانت الارقام متعادلة قبل 05ر1 ثانية على النهاية حيث سجل جيري ستاكهاوس لدالاس رميتين حرتين.

وأعاد مارك بلاونت الامل للضيوف بثلاثية اعطت التقدم لمينيسوتا 88-87، الا ان نقطة التحول كانت معادلة جايسون تيري للنتيجة.

ومن ثم نجاح اريك دامبير في التصدي لريكي ديفيس قبل 15 ثانية على انتهاء المباراة لتصل الكرة الى جوش هاورد الذي استفاد من اربع رميات حرة في ال7ر13 ثانية الاخيرة، الامر الذي سمح لدالاس بتوسيع الفارق وبالتالي حسم اللقاء 93-87. وتقاسم هاورد والالماني ديرك نوفيتسكي المركز الاول ناحية افضل المسجلين للفائز برصيد 15 نقطة فقط، علما انه المعدل الادنى للاخير هذا الموسم، في حين ساهم دامبير ب12 نقطة و11 كرة مرتدة. وكان افضل مسجل للخاسر كيفن غارنت برصيد 19 نقطة و12 كرة مرتدة، واضاف بلاونت 18 نقطة.

وفي ميامي، تألق نجم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الن ايفرسون بتسجيله 45 نقطة، بيد انها لم تكن كافية لانقاذ فريقه من الخسارة امام مضيفه ميامي هيت حامل اللقب 91-103. وهذه الخسارة التاسعة لفيلادلفيا في 11 مباراة بعدما سجل بداية رائعة في مستهل الموسم بتحقيقه ثلاثة انتصارات نظيفة، وهو لعب للمباراة السادسة على التوالي في غياب كريس ويبر المصاب في ظهره.

وبدا لافتا أن 6 لاعبين تبادلوا مراقبة ايفرسون وهم دواين وايد وجايسون وليامس وغاري بايتون وجايسون كانوبو ودوريل رايت وحتى العملاق الونزو مورنينغ، من دون أن ينجح أي منهم في الحد من اختراقاته وتسديداته المتقنة من الزوايا المختلفة.

وقال رايت للصحافيين بعد المباراة: "عندما سجل ايفرسون 16 نقطة في الربع الاول، قلت في قرارة نفسي أن ليلتنا ستكون طويلة وصعبة جدا.

وقال دوايد: "لقد رأيتم ما فعل، إنه أمر لا يصدق"، مضيفا:

"عندما يلعب ايفرسون بهذا الشكل لا يسعك سوى محاولة ابقاء فريقك في اجواء المباراة. لا أحاول أن أتبادل التسجيل مع هذا الرجل في كل مرة يصيب بها السلة".

وكان وايد افضل مسجل لميامي برصيد 33 نقطة و13 كرة حاسمة، وذلك للمباراة ال11 على التوالي، ليصبح اول لاعب يسجل على الاقل 30 نقطة و12 كرة حاسمة في ثلاث مباريات متتالية منذ كيفن جونسون لاعب فينيكس في 1989م.

وأوقف غولدن ستايت ووريرز مسلسل انتصارات سان انطونيو سبيرز خارج ملعبه بتغلبه عليه 111-102، بفضل 26 نقطة لجايسون ريتشاردسون هي الاعلى له هذا الموسم.

وكان الافضل عند الخاسر الذي افتقد مجددا لخدمات نجمه الارجنتيني مانو جينوبيلي المصاب، الفرنسي طوني باركر برصيد 28 نقطة و7 كرات حاسمة، وأضاف تيم دنكان 22 نقطة والتقط 16 كرة مرتدة وصد 6 كرات (بلوك شوت).

وحقق أورلاندو ماجيك فوزه الثامن في تسع مباريات بتخطيه عقبة مضيفه يوتا جاز القوي 88-75.

وشهدت المباراة تسجيل لاعب اورلاندو دوايت هاورد 21 نقطة و16 كرة مرتدة محققا "دبل دبل" للمرة التاسعة هذا الموسم والسادسة على التوالي.فيما سجل نجم يوتا كارلوس بوتزر الذي يتصدر لائحة الترتيب العام لافضل ملتقطي الكرات المرتدة امام هاورد نفسه، 21 نقطة، وأضاف التركي مهمت اوكور 13 نقطة أخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى