مقتل 26 شخصا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من حطام احدى السيارات
جانب من حطام احدى السيارات
اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل 26 شخصا، بينهم عدد من عناصر الشرطة، واصابة اخرين في اعمال عنف متفرقة طالت مختلف المناطق في البلاد أمس الأربعاء بالاضافة الى العثور على جثث مخطوفين في ديالى.

ففي بغداد، قالت المصادر ان "مسلحين مجهولين هاجموا مبنى دائرة التقاعد العامة في منطقة الجعيفر القريبة من شارع حيفا، ومنعوا الموظفين من الدخول اليها فدارت اشتباكات مع حرس الدائرة اسفرت عن مقتل اربعة منهم واصابة اثنين اخرين".

واوضحت ان "قوة من الجيش الاميركي وصلت الى المكان فلاذ المسلحون بالفرار في حين انتشرت مفرزة من الجيش العراقي في المنطقة".

من جهة اخرى، اضافت المصادر الامنية ان "شخصين قتلا واصيب خمسة اخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة داخل موقف لحافلات النقل في منطقة النهضة، وسط بغداد".

وتابعت ان "احد عناصر الشرطة قتل واصيب سبعة اشخاص بجروح، بينهم اربعة مدنيين،بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت حاجزا للتفتيش في حي الشرطة الرابعة، جنوب بغداد".

كذلك اكدت المصادر "مقتل شخص واصابة خمسة اخرين، بانفجار سيارة امام مستشفى كمال السامرائي الواقع في ساحة الاندلس، وسط بغداد".

واصيب ثلاثة من الشرطة بانفجار عبوة ناسفة في ساحة عقبة بن نافع، جنوب بغداد.

وفي الموصل (375 كلم شمال بغداد)، اعلن العقيد عبد الكريم الجبوري المسؤول الاعلامي في شرطة المدينة "مقتل شخص واصابة 20 اخرين بانفجار سيارة مفخخة استهدفت مركز شرطة الدواسة، وسط المدينة، صباح أمس".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال-شرق بغداد)، اوضحت مصادر في الشرطة ان "مسلحين مجهولين اطلقوا النار على صاحب محل لبيع الاقمشة في حي بعقوبة الجديدة فقتلوه كما قتل احد زبائنه في اطلاق النار"، مشيرة الى قيام المسلحين ب"خطف شقيق صاحب المحل".

وتابعت ان "شخصين قتلا في اطلاق نار احدهما في حي الامين والاخر وسط سوق بعقوبة. كما عثرت الشرطة على جثتين تعرض اصحابهما للاغتيال صباح أمس بالاضافة الى جثة صاحب محل لبيع المواد الزراعية".

واكدت المصادر "اغتيال ضابط في الجيش المنحل أمس في ناحية كنعان (20 كلم جنوب شرق بعقوبة)" كما عثرت الشرطة على "خمس جثث مجهولة الهوية في حي المفرق غرب
بعقوبة تعود لمسنين كانوا معصوبي الاعين".

الى ذلك، عثرت الشرطة في ناحية بلدروز على جثث 26 شخصا كانوا تعرضوا لعملية خطف جماعية قبل ثلاثة ايام في ناحية كنعان، قرب بعقوبة.

وكان عدد كبير من المسلحين هاجموا الاحد الماضي الناحية التي يسكنها خليط من عشائر الكرخيين والزهيري وشمر وقاموا بخطف هؤلاء (مع اضافة: وقاموا بخطف هؤلاء).

يشار الى ان عشيرة الكرخيين من العرب السنة والزهيري مختلطة في حين ان شمر صكوك من العرب الشيعة.

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، اعلنت شرطة المدينة ان "مسلحين مجهولين اطلقوا النار امام مقهى على الطريق الرئيسي بين كركوك وتكريت قرب قرية الرمل ما ادى الى مقتل شقيقين وعامل في المكان (75 كلم جنوب)".

عراقي ينظر إلى جثة احد القتلى
عراقي ينظر إلى جثة احد القتلى
ومن جهة اخرى، قال العميد سرحد قادر مدير شرطة الاقضية والنواحي في كركوك ان "موكب محمد احمد خلف وكيل وزير الداخلية تعرض ظهر أمس لانفجار عبوة ناسفة اثناء زيارة يقوم بها في ناحية الزاب التابعة لكركوك"واكد عدم وقوع "خسائر بشرية او مادية" في الحادث.

الى ذلك، اشار قادر الى "القبض على ستة ارهابيين وضبط كمية من الاسلحة والاعتدة خلال حملة دهم شملت قريتي فاتك التابعة لناحية سركران وخازر التابعة لناحية الزاب".

وفي سامراء (125 كلم شمال بغداد)، اعلنت الشرطة مقتل ستة من عناصرها واصابة خمسة اخرين بهجمات احدها تفجير انتحاري بسيارة مفخخة اقتحمت مركزا للشرطة جنوب غرب المدينة.

وقالت المصادر ان "انتحاريا يقود سيارة مفخخة اقتحم مركز شرطة الثرثار، جنوب غرب، ما اسفر عن مقتل اربعة من عناصر الشرطة واصابة ثلاثة اخرين بجروح".

كما قتل اثنان من عناصر الشرطة بهجوم مسلح استهدف حاجزا على الطريق العام بين سامراء والضلوعية (80 كلم شمال بغداد).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى