وزارة النفط تقدم 5 منح لأبناء المهرة للدراسة في كلية البترول بجامعة حضرموت

> الغيظة «الأيام» سند بايعشوت

> قام الأخ خالد محفوظ بحاح، وزير النفط والمعادن بمعية الأخ ناجي علي الظليمي، محافظ المهرة أمس الأربعاء بوضع حجر الأساس لثانوية حسان بن ثابت للبنين التي تتكون من 12 صفا دراسيا مع ملحقاتها بدعم من وزارة النفط والمعادن.

ويأتي هذا الدعم لتعزيز المدرسة الثانوية الوحيدة التي يدرس فيها ما يقرب من 300 طالب بمبنى للدراسة جديد من المقرر البدء العمل فيه خلال الشهرين القادمين.

وأعلن الوزير بحاح تبرع الوزارة باعتماد (5) طلاب في التعليم الثانوي من أبناء محافظة المهرة ليواصلوا دراستهم في كلية البترول بجامعة حضرموت.

وخلال لقاء الوزير طلاب الثانوية حثهم على التحصيل العلمي معربا عن تشجيعه الطلاب على استكمال دراستهم الجامعية.

ثم قام الوزير بزيارة ثانوية بلقيس للبنات التي تضم نحو 350 طالبة ووجه بدعم الثانوية بمعمل حاسوب وآلة تصوير وتوفير حافلة لطالبات الثانوية من شركة النفط اليمنية.

من جهة أخرى قام الأخ خالد محفوظ بحاح بزيارة مبنى كلية التربية بالمهرة والتقى بهيئة التدريس بمعية محافظ المهرة، ووجه الوزير بتذليل الصعاب المتعلقة بتوفير خدمات الكهرباء والمياه والاتصالات لمبنى الكلية وذلك في اطار مساهمة وزارة النفط بالتنمية الاجتماعية في قطاع التعليم الأساسي والثانوي والجامعي.

ويبلغ عدد الطلبة الدارسين بالكلية نحو 600 طالب وطالبة منهم 36% طالبات، ووجه بدعم مكتبة الكلية بنصف مليون ريال، ودعم جمعية طلاب اللغة الإنجليزية بمبلغ خمسين ألف ريال لتشجير الكلية.

رافق الأخ الوزير في هذه الجولة الإخوة م.ثابت عباس، وكيل هيئة النفط للاستكشاف وعمر الأرحبي، مدير عام شركة النفط اليمني ة وأحمد عبد القادر، مدير عام المؤسسة العامة للنفط والغاز ود.نبيل الغوح، نائب مدير شركة الغاز اليمنية ونجيب الشرفي، مستشار الوزير لشئون التنمية البشرية وعبدالله سليمان دويل، مدير فرع شركة النفط اليمنية وصادق تاج الدين، مدير مكتب وزارة النفط بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى