مانشستر يونايتد يضرب بقوة وتشلسي يطارده

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
لقطة من مباراة مانشستر يونايتد وايفرتون
لقطة من مباراة مانشستر يونايتد وايفرتون
ضرب مانشستر يونايتد المتصدر بقوة وحقق فوزه الثاني عشر على حساب ضيفه ايفرتون 3-صفر أمس الاربعاء في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم,ورغم النقص في صفوفه من جراء اصابة الويلزي راين غيغز والصربي نيمانيا فيديتش، ووضع بول سكولز والفرنسي لويس ساها على قائمة الاحتياطيين، وجد المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوس الوسيلة الناجعة لتحقيق هذا الفوز العريض من خلال اشراك الفرنسي باتريس ايفرا والايرلندي جون اوشي اللذين لم يكونا اساسسين في المباراة ضد تشلسي (1-1) في المرحلة السابقة الاحد الماضي.

وافتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل (39)، واضاف ايفرا الثاني اثر تمريرة من واين روني (63) واوشي الثالث بعد تمريرة من الفرنسي (89).

وانقذ الالماني ميكايل بالاك ماء وجه تشلسي بطل الدوري في الموسمين الماضيين وصاحب المركز الثاني حاليا الذي غاب عنه ادائه التألق والجاذبية، حين سجل له هدف الفوز الوحيد في مرمى مضيفه بولتون في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في الشوط الاول.

واشرك البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي منذ البداية بالاك والاوكراني اندري شفتشنكو اللذين يتعرضان لانتقادات شديدة بسبب تواضع مستواهما منذ انضمامها الى الفريق اللندني في بداية الموسم، وشاركا معا في تحقيق الفوز، الاول بتنفيذه الركلة الركنية والثاني من خلال المتابعة الصحيحة للكرة.

وابقى فوز مانشستر يونايتد وتشلسي الفارق بين الفريقين 3 نقاط (38 للاول مقابل 35 للثاني)، وهما يغردان خارج السرب لان الفارق بينهما وبين صاحب المركز الثالث 14 و11 نقطة على التوالي.

وابقى فولهام ضيفه ارسنال في المركز السادس برصيد 22 نقطة وآخر انطلاقته للمنافسة على الصدارة.

وصار بورتسموث ثالثا برصيد 24 نقطة بفارق الاهداف امام بولتون بعد تعادله سلبا مع مضيفه ليفربول الذي رفع رصيده الى 22 نقطة.

وسقط استون فيلا الخامس في عقر داره امام مانشستر سيتي بهدف لغايفن ماكان (66) مقابل ثلاثة لداريوش فاسل (18) وجوي بارتون (32) والفرنسي سيلفان ديستان (75).

وكانت المرحلة افتتحت امس الأول الثلاثاء بخسارة واتفورد امام شيفيلد يونايتد صفر-1، وتأجلت مباريات تشارلتون مع بلاكبيرن، وتوتنهام مع ميدلزبره، ونيوكاسل مع ريدينغ، ووست هام مع ويغان الى 5 و6 ديسمبر المقبل بسبب انشغال 3 فرق في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

لقطة من مباراة تشلسي وبولتون
لقطة من مباراة تشلسي وبولتون
دوري الابطال وكأس الاتحاد: قرعة ثمن النهائي في 15 المقبل
اعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اليوم الاربعاء ان قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا ودور ال16 وثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد ستسحب في 15 ديسمبرالمقبل في مركزه في مدينة نيون السويسرية.

ويبدأ سحب قرعة ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا (يقام في 20 فبراير 2007 ذهابا و7 مارس ايابا) في الساعة 00ر11 بتوقيت غرينيتش، على ان يلتقي اصحاب المركز الاول في المجموعات الثماني في الدور الاول مع اصحاب المركز الثاني شرط الا يتواجه فريقان من بلد واحد.

ويبدأ سحب قرعة دور الـ 16 في مسابقة كأس الاتحاد (يقام في 14 فبراير ذهابا و22 منه اياب) في الساعة 00ر12 بتوقيت غرينيتش، تليه قرعة ثمن النهائي (يـقـام فـي 8مـارس ذهـابـا و15 منه ايابا) . ويلتقي في دور ال16 اصحاب المركز الاول في المجموعات الثماني في الدور الثاني مع اصحاب المركز الثالث، على ان يلتقي اصحاب المركز الثاني في هذه المجموعات مع اصحاب المركز الثالث في مجموعات الدور الاول من دوري ابطال اوروبا شرط الا يتواجه فريقان من بلد واحد ايضا.. وتتأهل الفرق الفائزة الى ثمن النهائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى