مانشستر يونايتد لتعزيز صدارته و"دربي" شمال لندن ال139 بين ارسنال وتوتنهام

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
الجدية عنوان تمارين مانشستر من اجل مواصلة البقاء في الصدارة
الجدية عنوان تمارين مانشستر من اجل مواصلة البقاء في الصدارة
ستكون الفرصة متاحة امام مانشستر يونايتد المتصدر للابتعاد اكثر عن ملاحقه تشلسي حامل اللقب عندما يحل ضيفا على ميدلزبره اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

وفي حكم المؤكد ان مانشستر يونايتد سيبتعد في الصدارة بفارق ست نقاط في حال فوزه على منافسه الذي يحتل المركز الـ14، اذ أن تشلسي لن يلعب في هذه المرحلة بسبب تأجيل مباراته ونيوكاسل يونايتد الى 13 الشهر الجاري.

لكن مهمة مانشستر لن تكون بتلك السهولة التي يعتقدها البعض، اذ عليه ان يفعل ما لم يقدر عليه تشلسي وآرسنال وليفربول الذين لم ينجحوا في الخروج فائزين من ملعب "ريفر سايد" الخاص بميدلزبره.

وتعتبر المباراة محطة معنوية مهمة لمانشستر قبل مواجهته الحاسمة مع بنفيكا البرتغالي في الجولة الاخيرة من تصفيات المجموعات في دوري الابطال الاوروبي منتصف الاسبوع المقبل، ولهذه الغاية عمد مدربه "السير" اليكس فيرغوسون الى إراحة خمسة من لاعبيه الاساسيين في المباراة امام ايفرتون الأربعاء الماضي، والتي خرج منها بفوز مستحق 3-صفر.

ورغم ان "الشياطين الحمر" يمرون بأفضل حالاتهم، فإن آخر زيارة لهم الى ملعب ميدلزبره لم تترك لديهم ذكريات طيبة، اذ تبخرت آمالهم بالمنافسة على اللقب المحلي الموسم الماضي اثر خسارتهم 1-4، قبل ان يخرجوا على يد بنفيكا عينه من الدور الاول لدوري الابطال.

الا ان مدافع يونايتد غاري نيفيل استبعد تكرار السيناريو المذكور قائلا: "كانت بدايتنا هذه السنة افضل بكثير من التي سبقتها، الى جانب انه لدينا الاصرار لمواصلة مسلسل الانتصارات".

ويبرز "دربي" شمال لندن ال139 بين ارسنال الجريح وضيفه توتنهام على "ستاد الامارات".

وكان ارسنال قد لقي خسارة مفاجئة امام جاره الآخر فولهام 1-2 الأربعاء الماضي مما قلص حظوظه اكثر في المنافسة على اللقب، وخصوصا انه تراجع الى المركز السادس بفارق 16 نقطة عن مانشستر يونايتد.

ويبدو ان تركيز فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر سيكون على احتلال مركز مؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل، وهو الذي لم يفز الا مرة واحدة في مبارياته الست الاخيرة.

وأعرب فينغر عن انزعاجه من جدول المباريات المكثف في ظل وضع فريقه الذي ينتظر مواجهة حاسمة الاسبوع المقبل امام بورتو البرتغالي في دوري الابطال، وقال فينغر: "لا افهم كيفية وضع جدول الدوري الانكليزي الممتاز، اذ لعبنا في منتصف الاسبوع وسنخوض مباراة حساسة مع فريق لم يخض اي مباراة منذ اسبوع تقريبا، لكننا نأمل ان نحقق الفوز".

ويعود آخر فوز لتوتنهام في "دربي" العاصمة الانكليزية الى قبل سبعة اعوام، لكن فريق المدرب الهولندي مارتن يول قادر على تحقيق المفاجأة على غرار ما فعله بإسقاطه تشلسي 2-1 للمرة الاولى منذ 16 عاما.

ولا تختلف طموحات ليفربول الذي يحل ضيفا على ويغان في مباراة سيسعى خلالها الى تحقيق فوزه الاول خارج ارضه. ويعود الى صفوف ليفربول لاعب الوسط الاسباني خابي الونسو.

وفي المباريات الاخرى، يلعب بلاكبيرن مع فولهام وبورتسموث مع استون فيلا وريدينغ مع بولتون وشيفيلد يونايتد مع تشارلتون وايفرتون مع وست هام ومانشستر سيتي مع واتفورد.

هنري يغيب عن مباراة القمة بين ناديه ارسنال وتوتنهام

يغيب تييري هنري قائد ارسنال عن لقاء القمة بين فريقه ارسنال وتوتنهام لانه لم يتعاف بعد من اصابة بالرقبة.

وقال ارسين فينجر مدرب ارسنال لتلفزيون سكاي سبورتس نيوز أمس الجمعة "الخبر السيء هو انه غير جاهز للمشاركة في المباراة ولكن النبأ الجيد هو اننا سوف نركز على الفوز بالمباراة."

غياب هنري عن لقاء توتنهام سيكون له تأثير سلبي على الارسنال
غياب هنري عن لقاء توتنهام سيكون له تأثير سلبي على الارسنال
وغاب هنري عن مباراة ارسنال مع بولتون واندررز في الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم والتي خسرها فريقه وعلى الرغم من عودته في مباراة فولهام الا انه لم يستطع ان ينفض عن نفسه غبار الاصابة.

وعلى الرغم من خسارة فريقه المباراتين الا ان فينجر قال "أعتقد انه وقت جيد للعب امام توتنهام لاننا نريد ان ننتفض من المباراتين اللتين سببتا خيبة أمل ونفوز بالمباراة."

وسوف يلاقي توتنهام الذي حرمه ارسنال من المشاركة بدوري ابطال اوروبا في آخر يوم من الموسم الماضي فريقا يعتمد في معظمه على لاعبين صغار السن.

وردا على انتقادات بأن فريقه صغير السن بشكل لا يمكنه من مواجهة ضغوط اللعب بالدوري الممتاز قال فينجر "أشعر ان لدي فريقا قويا.. نعم انهم صغار السن وأثق فيهم.

"سوف يحققون تقدما فهم لاعبون اقوياء وسوف يتطور الاداء بشكل سريع للغاية.. أعرف تماما ماذا أريد أن أحققه معهم وسوف أحققه."

واضاف "إنني مقتنع اننا على الطريق السليم".

مانشستر يونايتد يتعاقد مع السويدي لارسون على سبيل الاعارة
تعاقد نادي مانشستر يونايتد متصدر لائحة ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، مع الهداف السويدي هنريك لارسون لمدة ثلاثة اشهر على سبيل الاعارة اعتبارا من الاول من يناير المقبل تاريخ فتح باب الانتقالات.

ووافق فريق هيلسينغبورغ الذي يلعب له لارسون على التخلي عن مهاجمه لمدة ثلاثة اشهر على ان يعود اليه في مارس المقبل عند انطلاق فعاليات الدوري السويدي.

ويأتي تعاقد مانشستر مع لارسون لتعويض غياب النروجي اولي غونار سولسكيار وألن سميث اللذين يعانيان من الاصابة، الامر الذي ترك المهام الهجومية منوطة بالفرنسي لويس ساها والدولي واين روني.

وكان لارسون الهداف التاريخي لنادي سلتيك الاسكتلندي قد عاد الى بلاده بعد موسمين ناجحين مع برشلونة الاسباني، احرز خلالهما بطولة الدوري الاسباني مرتين ودوري الابطال الاوروبي في مايو الماضي.

تشلسي مهتم بضم البرتغالي ميغل والبرازيلي الفيش
ذكرت صحيفة "ذي ايندبندنت"أمس الجمعة ان تشلسي بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم في الموسمين الماضيين، يرغب بضم مدافع ايمن عند فتح سوق الانتقالات الشتوي في يناير وهو مهتم بضم البرتغالي ميغل (فالنسيا الاسباني) والبرازيلي دانيال الفيش (اشبيلية الاسباني).

وحدد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي هذا المركز كنقطة ضعف في الفريق لانه لم يقتنع بأداء مواطنه باولو فيريرا والنيجيري جيريمي نجيتاب والهولندي خالد بولحروز.

وعبر الفريق اللندني الذي ينوي التخلي عن الانكليزي شون رايت فيليبس، عن اهتمامه ايضا بضم لاعب منتخب شباب انكلترا ومانشستر سيتي ميكا ريتشاردز.

لاعب سابق بمانشستر يونايتد يتعرض للطعن في حانة
قالت الشرطة امس الجمعة ان لاعب مانشستر يونايتد السابق روني وولورك نقل الى المستشفى مصابا بحروح بعد ان تعرض للطعن في ناد ليلي.

وأصيب وولورك الذي يلعب حاليا على سبيل الاعارة لنادي بارنسلي المتعثر في دوري الدرجة الثانية بجروح في معدته ويده وظهره في الواقعة التي حدثت في حانة شوجار لونج في وسط مدينة مانشستر في ساعة متأخرة الليلة الماضية.

ونقل اللاعب الذي يبلغ من العمر 29 عاما الى المستشفى مصابا بجروح لا تهدد حياته ويعتقد ان حالته مستقرة حسبما تردد.

وقالت شرطة مانشستر الكبرى في بيان "يعتقد رجال الشرطة انه كان هجوما عشوائيا ويقومون بإجراء المزيد من التحريات لكشف هوية المعتدي."

ملاحقة مانشستر هم في رأس مورينيو ولاعبيه
ملاحقة مانشستر هم في رأس مورينيو ولاعبيه
وشارك لاعب الوسط لاول مرة مع مانشستر يونايتد عام 1997 ولكنه لم يستطع ان يحجز لنفسه مكانا اساسيا في صفوف الفريق فقد لعب حتى عام 2002م 28 مباراة فقط مع النادي الانجليزي وتركه الى وسـت بـروميتش البيـون دون مقابل.

واختير افضل لاعب في النادي في موسم 2004-2005 ولكن على الرغم من تجديد تعاقده لعامين في اغسطس الا انه تمت اعارته في نهاية الشهر الماضي.

وقال النادي في بيان في موقعه على الانترنت "يشعر النادي بقلق بالغ ازاء ما حدث لروني وعلى الرغم من اننا لا نعلم الحقائق الكاملة او الملابسات المحيطة بالواقعة فإننا نتمنى له الشفاء العاجل والكامل."

وأضاف البيان ان اللاعب كان "نموذجا للاعب المحترف" اثناء فترة وجوده القصيرة في النادي وان بارنسلي سوف يقوم بتسوية أي امور معلقـة مـع وست بـروميتش البيـون.

وكان اللاعب تصدر عناوين الاخبار عام 1999 عندما وقعت عليه عقوبة الشطب بعد ان اعتدى على حكم اثناء مباراة خلال اعارته لنادي انتويرب الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية البلجيكي.

ويقال ان وولورك جذب الحكم من عنقه اثناء مباراة ولكن الشطب تم تخفيفه بعد التماس الى الايقاف لمدة عام في بلجيكا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى