واطلع على التدريبات المتنوعة التي يتلقاها منتسبو القوات الخاصة .. القذافي يزور مأرب ووادي حضرموت للاطلاع على المعالم التاريخية

> محافظات «الأيام» خاص/ سبأ/د.ب.أ

> زار المهندس سيف الإسلام القذافي صباح أمس الأول الخميس مقر القوات الخاصة في صنعاء وكان في استقباله العقيد الركن أحمد على عبد الله صالح قائد قوات الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة. واستمع المهندس سيف الإسلام خلال الزيارة إلى شرح موجز عن مراحل نشأة وتطور القوات الخاصة والمراحل التي قطعتها منذ التأسيس وحتى اليوم ، واطلع على التدريبات المتنوعة التي يتلقاها منتسبو القوات الخاصة في جوانب مكافحة الإرهاب والكيفية التي يتم بها حفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.

وقد عبر سيف الاسلام القذافي في ختام زيارته عن ارتياحه لما شاهده من مستوى متطور في جوانب الإعداد والتأهيل وكذا المستوى التدريبي المتميز الذي وصلت إليه القوات الخاصة في اليمن .

من جهة ثانية زار رئيس جمعية القذافي العالمية الخميس محافظة مأرب واطلع على المواقع الأثرية والمعالم السياحية فيها .

وشملت زياراته الاستطلاعية التي رافقه خلالها محافظ مأرب عارف الزوكا وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة جابر الشبواني ، سد مأرب القديم والجديد ومعبدى أوام وبران واستمع من قبل المختصين إلى شرح مفصل حول الحقب التاريخية لمملكة سبأ وما تزخر به مدينة مأرب من حضارة وتاريخ عريق.

وقد عبر المهندس سيف الاسلام القذافي عن إعجابه الشديد بما شاهده من آثار ومعالم تاريخية فريدة تعكس أصالة وعراقة الحضارة اليمنية عبر العصور.

وكان سيف الإسلام القذافي قد اختتم قبل مغرب الاربعاء زيارة قصيرة لوادي حضرموت الذي وصله صباح اليوم نفسه وكان في استقباله بمطار سيئون الاخ خالد إسماعيل الأرحبي، نائب أمين عام رئاسة الجمهورية وفهد الأعجم، الوكيل المساعد لمديريات وادي حضرموت والصحراء.

واطلع سيف الاسلام القذافي رئيس مؤسسة القذافي للجمعيات الخيرية والتعاون في المجال العلمي والانساني، على التراث الحضري والمعالم التاريخية بمدن شبام وتريم وسيئون وأعجب بما شاهده من طراز معماري طيني بشبام كما زار رباط تريم ودار المصطفى للدراسات الإسلامية وقصر سيئون. وكان سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي قد وصل إلى صنعاء يوم الثلاثاء الماضي في زيارة خاصة لمتابعة علاج طفل ليبي مصاب بمرض نقص المناعة المكتسب (الايدز) على يد الشيخ عبد المجيد الزنداني.

وقال الشيخ الزنداني إنه نجح في معالجة طفل ليبي مصاب بمرض الايدز وإنه قد يقدم العلاج نفسه لأكثر من 300 طفل ليبي مصابين بالمرض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى