في مباراة الاعادة..الجزيرة يفوز على الحسيني بهدفين مقابل هدف واحد .. عبدالجبار عوض يضرب أروع مثل في الصمود والثبات إزاء هجوم الحسيني

> «الايام الرياضي» رياضة زمان :

> أعيدت المباراة الرسمية في دوري كأس الجمعية الرياضية العدنية للفرق الأولى (أ) بين فريقي شباب الجزيرة والحسيني من جديد بسبب إخلال فريق الحسيني بشروط الدوري بإشراكه حارس مرماه الذي لم يكن مسجلا في سجل الجمعية الرياضية لهذا الدوري، فأعيدت عصر الجمعة الماضية على ملعب المدرج البلدي، وحكمها الحكم الانجليزي (فريد) وكان اقبال الجمهور المتفرج على مشاهدة مباراة الاعادة هذه كبيرا، حيث ان الكثيرين كانوا يتوقعون ان يكون التنافس بين الفريقين في هذه المباراة المعادة في منتهى القوة والحماس.

وشن الجزيرة هجوماً خاطفاً في بداية الشوط الأول على مرمى الحسيني تمكن خلاله اللاعب (عوض بن عوض) من تسجيل هدف في مرمى الحسيني برأسه خلال ضربة ركنية.. ويبدو أن هذا الهدف قد ضاعف من حماس الجزيرة، بينما ساهم الى حد كبير في اصابة لاعبي الحسيني بالارتباك وواصل الجزيرة هجومه حيث قام مهاجمه عبدالله خوباني بمحاولة ممتازة للتصويب ناحية المرمى، الا ان الكرة اصطدمت بالقائم وذهبت بعيدا عن المرمى.

وقام الحسيني بعدها بهجمة خاطفة على مرمى الجزيرة بيد أن دفاع الجزيرة بقيادة اللاعب الكبير عبدالجبار عوض استطاع الصمود ازاء هذه الهجمة وغيرها، وشدد الجزيرة بعد ذلك ضغطه على خصمه، وقام بهجوم سريع على مرمى الحسيني اضاع خلاله مهاجمه اللاعب أحمد محسن احمد هدفاً محققاً، لكن بعدها بدقائق قليلة عوض(أحمد محسن أحمد) فريقه بإحراز الهدف الثاني في مرمى الحسيني من توزيعة محكمة من زميله عوض بن عوض، وقام الحسيني على اثر ذلك بهجوم خاطف على مرمى الجزيرة لم يسفر عن شيء وانتهى الشوط الاول لصالح الجزيرة بهدفين لصفر.

وبدأ الشوط الثاني بهجوم سريع شنه الحسيني على مرمى الجزيرة وصمد دفاع الجزيرة الا ان مهاجم الحسيني اللاعب (سعيد اسماعيل) تمكن من احراز هدف في مرمى الجزيرة، واصل بعده الحسيني شن هجماته بغية تعديل النتيجة، ولكن دفاع الجزيرة صمد ازاءها ثم لم يلبث الحسيني ان واصل بشن هجوم خطير على مرمى الجزيرة اكثر من مرة، وبدا واضحا بعد ذلك ان الحسيني استطاع التحكم بالكرة في معظم وقت الشوط الثاني، بينما تمكن الجزيرة من التحكم بالكرة في معظم الشوط الأول، هذا وفي نهاية الشوط الثاني شن الجزيرة هجوماً خاطفاً على مرمى الحسيني لم يسفر عن شيء لتنتهي المباراة بفوز الجزيرة على الحسيني بهدفين مقابل هدف واحد.

تعليقنا على المباراة
اتسمت المباراة بالحماس والتنافس الشديد، الا ان بعض التوتر قد ساد المباراة في معظم وقتها بالنظر الى كونها معادة ولقد كنا نتوقع مستوى احسن من الذي شاهدناه، كما لوحظ ان الجزيرة لعب الشوط الأول بصورة رائعة، بينما وفق الحسيني في لعب الشوط الثاني.. وقد ظهر أن بعض مراكز الفريقين لم تؤد دورها على الوجه الصحيح، حيث كان بعض اللاعبين يلعبون معتمدين على شهرتهم وحسب ،فلم يبرزوا في المباراة.

المباراة في سطور
> عبدالجبار عوض كان رائعاً في دفاعه حيث نجح مع زملائه في قطع الكثير من الكرات الخطرة على هجوم الحسيني.

> سعيد إسماعيل كان أكثر لاعبي الحسيني حماساً وإخلاصاً وقد بذل سعيد مجهوداً طيباً يشكر عليه.

> عوض بن عوض لعب مباراة قوية وكان نشيطاً ومتحمساً بالرغم من كونه قد أضاع أكثر من هدف محقق.

> سعيد دعاله لم يبرز في هذه المباراة ولم يقم بأي مجهود يذكر مثله مثل زميله نصر حداد.

> عبدالله خوباني كان رائعاً في بعض الحالات، لكنه لم يظهر في هذه المباراة كعادته.

> رشاد جعفر لاعب الحسيني بذل مجهوداً لابأس لكنه لم يكن مرضياً.

> محمد إسماعيل لاعب الجزيرة ظهر بمظهر مشرف وبذل مجهوداً طيباً.

> علي مبجر مدافع الحسيني وفق في محاصرة جناح الجزيرة رفيق عوض سالم والحد من خطورته.

> محمد عوض دافع عن مرماه بقوة وروعة ويقظة.

> مستوى المباراة كان بصورة عامة حسناً .. أما التحكيم فقد كان جيداً.

«الأيام» العدد 105 في 29 يوليو 1964م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى