«الأيام الرياضي» ترصد استعدادات طائرة شباب القطن البطلة للموسم الجديد:

> «الأيام الرياضي» علي باسعيدة:

> يستعد فريق شباب القطن للكرة الطائرة حامل اللقب بهمة عالية من أجل التحليق في سماء البطولة للمرة الثانية.. حيث وفرت الهيئة الإدارية للنادي بمعية الرئيس الفخري الشيخ عبدالعزيز القعيطي الأجواء الآمنة، لتحليق نسور الشباب بارتفاع عال من خلال تجديد التعاقد مع محترفيه النفاثتين السودانيتين ( مجاهدالريح ومحجوب بدر الدين) والإستعانة بخدمات الكابتن الوحداوي (أحمد المهلا) بالإضافة إلى لاعبي النادي الواعدين، وإسناد قيادة الطائرة الشبابية إلى الكابتن المعروف (جمال سواده) يؤكد قدرة ومهارة طياريه، الذين قدموا شهادة إثبات لفريق بطل أرغم الكل على احترامه، وهبط في مطار البطولة بمهارة فائقة ومن دون خسارة.

«الأيام الرياضي» زارت الفريق الشبابي البطل ورصدت استعداداته للدفاع عن لقبه من خلال الموسم الحالي والذي قرأناه في جدية الاستعداد، وفي عزيمة الإدارة واللاعبين والجهاز التدريبي والمعنويات الكبيرة من قبل جمهوره الوفي وإليكم خلاصة هذه الزيارة:

> بداية لقاءاتنا كانت مع مهندس النادي وأمينه العام النشط الأخ صلاح باوزير الذي حدثنا عن استعداد الفريق فيما يلي:

(بدعة اللائحة)
«في البداية أود أن أتقدم بالشكر والامتنان لصحيفة «الأيام الرياضي» على التفاعل المستمر مع كل الأحداث الرياضية التي تعتمل سواء داخل نادينا أو في الوطن اليمني كله، كما أشكرك شخصياً أخ علي باسعيدة على حرصك وسؤالك الدائم.. والحقيقة استعدادنا بدأ بشكل جدي مع بداية شهر رمضان المبارك من خلال إقامة دوري للفرق الشعبية التي يرعاها النادي، حيث قسمنا لاعبي الفريق الأول على هذه الفرق، التي تجاوز عدد لاعبيها الستين لاعباً وتم اختيار العناصر الجيدة وأقمنا لهم دورياً آخر بعد عيد الفطر مباشرة وتم اختيار أفضل العناصر البارزة منه وبعد اتفاقنا مع الكابتن جمال سواده لتدريب الفريق بدأت التمارين بشكل جدي في بداية هذا الشهر، وعززنا صفوف الفريق بالتعاقد مع الكابتن (أحمد المهلا) وجددنا تعاقدنا مع اللاعبين السودانيين الكابتن مجاهد الريح ومحجوب بدر الدين، اللذين سيصلا نهاية هذا الشهر، نظراً لارتباطهما بالمشاركة مع المنتخب السوداني الشقيق».

> وواصل أمين عام النادي بقوله: «بصراحة أنا لست راضياً عن مستوى الإعداد، ولا عن إعداد الاتحاد العام للدوري فاللائحة إلى اليوم لم تقر بشكلها النهائي، رغم إجراء القرعة وبدعة وجود محترف واحد التي أرى أنها لا تساعد على إكساب الدوري جماهيرية مثل الموسم الماضي، ولا تحسن أداء اللاعب اليمني مثلما يدعون، وأيضاً لم يتم تقييم الموسم الماضي وربنا يصبر الجميع».

> طيب أخ صلاح من خلال ما طرحته هل الفريق قادر على الحفاظ على لقبه؟

- دعني أقول لك وبصراحة أن الكثيرين استكثروا علينا البطولة بمن فيهم الاتحاد العام للعبة، الذي فسر فوزنا بوجود محترفين فأعد لائحة بلا عب واحد حتى لا نكرر الإنجاز، وعليه أقول أن ثقتنا في شبابنا كبيرة ونسعى كما يسعى الآخرون لإحراز البطولة والاحتفاظ بها للموسم الثاني رغم صعوبة التكهن حالياً.

(خامات طيبة)
> الكابتن جمال سواده مدرب الفريق سألناه في البداية كيف وقع اختياره على فريق شباب القطن؟

- اخترت فريق شباب القطن للكرة الطائرة لما يتوفر لهذا الفريق من خامات رياضية جيدة سوف يكون لها شأن كبير في مجال اللعبة في الفترة القادمة، وكذلك لوجود إدارة متفهمة وجمهور محب لفريقه بشكل كبير.

> هل الكابتن جمال قادر على الحفاظ على لقب البطولة؟

- نعم بمشيئة الله وبتكاتف الجميع وتعاونهم ممثلا بالإدارة واللاعبين والجمهور.

> ماذا عن استعدادكم كابتن جمال للبطولة.. ومن هم المنافسون الحقيقيون على البطولة؟

- الاستعداد يسىر بشكل جيد جداً حيث أن تمارين الفريق تجري بمعدل خمسة أيام في الاسبوع ولفترات مختلفة من ساعتين إلى ثلاث في اليوم .. أما المنافسون الحقيقيون فهم فريقا ناديي الشعلة والشرطة حسب معرفتي.

> طيب يا كابتن هل سيتأثر الفريق بخصوص المحترف الواحد؟

- طبعاً سيتأثر الفريق، لكن ليس بشكل كبير، وهذا التأثير سيلحق ببقية الفرق التي لديها لاعبين محترفين.

> هل قرار اتحاد اللعبة هذا يصب في صالح اللعبة؟

- نعم ولكن ليس وقته الآن، حيث لاعبو فرقنا لازالوا بحاجة إلى فترة أطول للاحتكاك والاستفادة من اللاعبين المحترفين، فلاعب واحد قد لا يؤدي إلى النتيجة المطلوبة للحصول على مركز متقدم حالياً.

> الأخ صالح عبيد المد ودي المشرف الرياضي سألناه عن ماذا يريده شباب القطن بطل الدوري وكيف يسير إعداد الفريق؟

(جاهزون للبطولة)
- لاشك أن كل ناد يريد أن يكون بطلاً لكل دوري مهماً تكون الظروف وأن كل بطل يريد أن يحافظ على لقبه لعدة مواسم إذا ساعدته ظروفه المادية والمعنوية .. أما عن استعدادنا للمسابقة فهو لا يختلف عن بقية استعداد الأندية حيث يكون الإستعداد حسب الامكانات المتوفرة وإن شاء الله نادينا يكون جاهزاً لهذه البطولة.

> ماهي الجهات التي تساعدكم وكيف ترون دور السلطة المحلية؟

- في الحقيقة يعتبر الرئيس الفخري الشيخ عبدالعزيز القعيطي من أكبر الداعمين لنا حيث يبذل قصارى جهده في سبيل دعم النادي ورفع رايته.

بالإضافة إلى الدور الكبير الذي يقوم به مشجعو النادي ومحبوه وهم في الحقيقة من أكبر الداعمين لنا مادياً ومعنوياً، أما دور السلطة المحلية فنحن متأملين فيهم خيراً بأنهم لن يبخلوا علينا وذلك لتسيير أمور النادي ونشاطاته.

(الشعلة والشرطة أبرز المنافسين)
> الكابتن فهمي بن دهري قال عن استعداد الفريق والفرق المنافسة لهم ما يلي:

- بالنظر إلى استعدادات الأندية فإن استعدادنا معقول، ويسير حسب ما هو معد له حيث أن الكابتن جمال يعد من الكوادر الكفؤة في هذه اللعبة واستفدنا منه كثيراً جداً ونسعى أن نصل إلى الجاهزية المعقولة .. والفرق المنافسة أعتقد أن كل فريق سيسعى لتحقيق اللقب، وبالتالي فإن ترشيح فريق بعينه قد لا يكون منطقياً، غير أنه يمكن أن نقول أن ظروف فريقي ناديي الشرطة والشعلة أفضل من خلال ما يمتلكانه من لاعبين جيدين سواء أكانوا أجانب أو محليين.

> الكابتن خليل دويل أحد الوجود الصاعدة قال:

(خلفنا جمهور وفي )
- في البداية أشكرك على السؤال وتتبع استعدادات نادينا، فاللعبة كما تعرف موسمية في كل اندية اليمن وقد طالت فترة التوقف بعد آخر بطولة وهي بطولة كأس الرئيس.. وكفريق بطل ويرغب في تكرار الإنجاز الحقيقة لم نعمل على ذلك للأسف، فالمدرب وصل قبل أسبوع والتمارين قبل وصوله كانت مشلولة بل معدومة مع أن بعضنا يتدرب لوحده الا أن التدريب الفردي لا يصنع بطولات .

وإن شاء الله سوف نبذل قصارى جهدنا خاصة وأن الكابتن جمال يقود تمارين مكثفة ومستوى الانضباط منذ وصوله ممتاز وسوف ترتفع الوتيرة عند وصول اللاعبين السودانيين .

ولا تنسى أخ علي أن خلفنا جمهور وفي وهو اللاعب رقم 7 في كل مبارياتنا سواءً داخل المدينة أو خارجها .

وأتمنى تكرار الإنجاز رغم صعوبة المنافسة في ظل الاستعداد المبكر لبعض الفرق التي استعانت ببعض اللاعبين المحليين والأجانب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى