الفرق الطبية في لحج تعالج 748 حالة بالملاريا ووفاة حالة واحدة

> الملاح «الأيام» فهد محسن:

> قام د. عمر زين مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج بزيارة لمديرية الملاح على خلفية انتشار وباء الملاريا في مناطق السرايا وخلال زيارته تفقد سير اعمال الفرق العاملة لمواجهة ودحر هذا الوباء عن المنطقة بعد ان تم تشكيل عدد من الفرق ومنها فريق مكافحة الاطوار المائية مصدر انتشار الوباء لتتم بعد ذلك عملية الرش الضبابي بواسطة المبيدات القاتلة للبعوض التي تنقل مرض الملاريا. كما قام فريق آخر من مكتب الصحة بالمحافظة بزيارة المديرية وأخذ العينات المخبرية واعطاء الادوية المضادة للمرض.

وتفقد مدير عام الصحة بالمحافظة المخيم الذي تم اقامته في منطقة السرايا وتم تزويده بطاقم طبي مكون من طبيب وممرضين لمواجهة الحلالات الخطرة حيث تم نقل وإسعاف نحو 12 حالة خطرة الى مستشفى المديرية او مستشفى ابن خلدون بالمحافظة بالسيارات التابعة لهذا المخيم خلال الايام الثلاثة الماضية.

وعلمت «الأيام» ان عدد الحالات المصابة بالملاريا بلغ نحو 748 حالة نتج عنها وفاة حالة واحدة فيما تم إسعاف بقية الحالات وتقديم العلاجات لهم. ويواصل المخيم الطبي والفرق الطبية العاملة جهودها في المنطقة للسيطرة على هذا المرض.

رافق مدير مكتب الصحة بالمحافظة الاخوة محسن الجفري مدير الصحة بالمديرية وفيصل دعبش الامين العام للمجلس المحلي وعدد من قيادات السلطة المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى