الترشيحات كلها تنصب لمصلحة إنتر ميلان لتحقيق الفوز الثامن على التوالي

> عواصم « الايام الرياضي» وكالات :

>
صورة من تدريبات فريق انترميلان أمس الجمعة
صورة من تدريبات فريق انترميلان أمس الجمعة
تصب الترشيحات في مصلحة انتر ميلان المتصدر لتحقيق فوزه الثامن على التوالي عندما يستضيف سيينا التاسع اليوم السبت على ملعبه "جيوسيبي مياتزا" في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة ايطاليا.. ويعيش انتر ميلان افضل فترة منذ عقد من الزمن تقريبا عبر تحقيقه سلسلة من الانتصارات آخرها على باليرمو، الأمر الذي خوله التربع على الصدارة بفارق اربع نقاط عن روما الوصيف، إلى حسمه تأهله الى دور الـ16 في دوري الابطال. وينتظر ان يعزز مدرب انتر ميلان روبرتو مانشيني ناحيته الدفاعية اثر مواجهته مشكلات حقيقية امام باليرمو الاسبوع الماضي، اذ يمكن ان يستبدل الارجنتيني سانتياغو سولاري بمواطنه استيبان كامبياسو للعب الى جانب الفرنسي المتألق باتريك فييرا.. كما لن يكون مفاجئا أن يدفع بالبرازيلي ادريانو لتشكيل ثنائي هجومي والارجنتيني هرنان كريسبو، وخصوصا أن الاول أظهر في مشاركته الاخيرة انه بدأ يستعيد مستواه المعهود ولو انه لم يجد بعد طريقه الى الشباك.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة روما، ستكون مهمة روما أصعب جزئيا في مواجهة ضيفه اتالانتا الثامن الذي تراجع مستواه في الفترة الاخيرة. ويعول فريق العاصمة في شكل كبير على بلوغ قائده فرانشيسكو توتي قمة مستواه بحيث سجل هدفه السابع هذا الموسم امام سمبدوريا الاسبوع الماضي ليحقق فريقه فوزه الخامس على التوالي. ويحل باليرمو الثالث ضيفا على بارما الـ16، وهو يأمل ان يستعيد نغمة الفوز للحفاظ على أمله في منافسة فرق الصدارة بعد ابتعاده عن الانتر بفارق ست نقاط. ويلعب في المباريات الاخرى كالياري مع ميلان وفيورنتينا مع لاتسيو وليفورنو مع كييفو وميسينا مع سمبدوريا وتورينو مع امبولي وأودينيزي مع ريجينا واسكولي مع كاتانيا.

اما في فرنسا فلن يكون مفاجئا توسيع ليون حامل اللقب الفارق الذي وصل الى 14 نقطة مع ليل الثاني عندما يحل ضيفا على لو مان العاشر في المرحلة السادسة عشرة من بطولة فرنسا. في المقابل، يلعب ليل خارج ارضه ايضا امام نانسي الخامس، وهو الذي يضع عينه على مباراته امام ميلان الايطالي في دوري الابطال الاسبوع المقبل، علما ان الفريق الايطالي سبق ان حسم تأهله الى دور الـ16 فيما يحتاج ليل الى الفوز بانتظار عودة اندرلخت البلجيكي بفوز من ميدان ايك اثينا الذي يسبق ليل بفارق نقطة في ترتيب المجموعة الثامنة. وستتجه الانظار الى مباراة باريس سان جرمان وضيفه تولوز رغم عدم تأثير نتيجتها على مقدمة الترتيب العام، الا ان الاهمية تكمن في الاجراءات الامنية غير المسبوقة على خلفية مقتل أحد مشجعي نادي العاصمة عقب إشكال مع شرطي فرنسي بعد مباراة سان جرمان وهابويل تل ابيب في كأس الاتحاد الاوروبي الاسبوع الماضي. وعمد نادي العاصمة الى اغلاق منصة خاصة بالمشجعين "المتطرفين" والمعروفين بـ"بويز دو بولونيي" في ملعب "بارك دي برانس" لتحاشي اي حوادث اخرى، في موازاة تجنيد شرطة باريس 1200 شرطي لتأمين الحماية اللازمة للمباراة. ويلعب في المباريات الاخرى، اوكسير مع نيس ولنس مع بوردو وموناكو مع فالنسيان ورين مع نانت وسيدان مع تروا وسانت اتيان مع لوريان وسوشو مع مرسيليا.

ميلان يبحث عن الخروج من النفق المظلم الذي وضع نفسه فيه
ميلان يبحث عن الخروج من النفق المظلم الذي وضع نفسه فيه
ميلان يريد التعاقد مع بيليتي من برشلونة
اكد مدير اعمال الظهير الايمن البرازيلي جوليانو بيليتي ان نادي ميلان الايطالي سيبدأ مفاوضات مع برشلونة الاسباني بهدف التعاقد مع موكله عند فتح باب سوق الانتقالات الشتوي في يناير المقبل. وقال ساندرو بيليتي شقيق اللاعب ومدير اعماله: "ندرس العديد من العروض التي قدمت الينا في الفترة الاخيرة، ويمكنني القول ان عرض ميلان جدي الى أبعد الحدود".

واعتبر ساندرو انه رغم اهتمام ميلان لفترة طويلة بشقيقه ، فإن الاخير يعتبر البقاء في "نو كامب" من اولوياته، وهو يسعى الى تمديد عقده مع الفريق الكاتالوني حتى عام 2009. ويعتبر بيليتي من ابرز العناصر في تشكيلة المدرب الهولندي فرانك ريكارد، وهو لعب دورا اساسيا الموسم الماضي في فوز فريقه بالدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا عندما سجل هدف الفوز في مرمى آرسنال في المباراة النهائية (2-1) على ملعب "ستاد دو فرانس" في ضاحية سان دوني الباريسية، الا أنه فقد مكانه الاساسي هذا الموسم بعد قدوم الدولي الايطالي جانلوكا زامبروتا من يوفنتوس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى