برشلونة نصف عين على ليفانتي والباقي على فيردر بريمن

> مدريد «الأيام الرياضي» وكالات :

>
لاعبو برشلونة يركزون على لقاء فيردربريمن اكثر من لقاء ليفاتني
لاعبو برشلونة يركزون على لقاء فيردربريمن اكثر من لقاء ليفاتني
يطمح برشلونة حامل اللقب الى تأكيد خروجه من أزمة اصابة مهاجميه الاساسيين وعلى رأسهم الكاميروني صامويل ايتو والارجنتيني ليونيل ميسي عندما يخوض غمار الرحلة الى ليفانتي في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة اسبانيا. وتبدو الفرصة متاحة امام الفريق الكاتالوني الذي يملك افضل هجوم في الدوري برصيد 31 هدفا، للعودة بالنقاط الثلاث في ظل تواضع مستوى مضيفه الذي يقبع في المركز الـ15 على لائحة الترتيب.

ويفترض ان يعمد المدرب الهولندي فرانك ريكارد الى إراحة بعض لاعبيه الاساسيين كونه ينتظر مواجهة صعبة امام فيردر بريمن الالماني على ملعب "نو كامب" في دوري الابطال، اذ يحتم على الكاتالونيين الفوز في حال أرادوا مواصلة حملة الدفاع عن لقبهم القاري. وأكد المهاجم الايسلندي ايدور غوديونسون ان فريقه سيبقي تركيزه على الدوري حيث الفارق ضئيل والمنافسين في موازاة عدم إغفال أهمية لقاء بريمن : "من المهم تحقيق الفوز والبقاء في المقدمة امام اشبيلية وريال مدريد اللذين يعتبران منافسين جديين على اللقب". وستكون انظار جماهير برشلونة مركزة نحو مواجهة الجار اسبانيول وضيفه اشبيلية الثاني بفارق نقطة، والطامح الى العودة من كاتالونيا بنتيجة طيبة على غرار تعادله مع برشلونة في "نو كامب" الشهر الماضي. ويتطلع ريال مدريد الثالث بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة الى الاستفادة من المرحلة الصعبة التي يمر بها ضيفه اتلتيك بيلباو الـ18 لإضافة فوز جديد الى رصيده، وهو الذي حقق نتيجة طيبة بعودته من فوز عزيز على فالنسيا 1-صفر الاسبوع الماضي.

وينتظر عودة الانكليزي ديفيد بيكهام والبرازيلي رونالدو الى مقاعد بدلاء الريال بعد غيابهما لاسبوعين وشهر كامل على التوالي بداعي الاصابة . ويرجح أن تشهد المباراة مشاركة رونالدو مكافأة له من مديره الفني الايطالي فابيو كابيلو على إنقاص وزنه إلى 89 كيلوجرام.. وفي المباريات الاخرى، يلعب ريكرياتيفو هويلفا مع فالنسيا وريال بيتيس مع اتلتيكو مدريد وريال سوسييداد مع خيتافي وفياريال مع جيمناستيك تاراغونا ومايوركا مع سلتا فيغو وديبورتيفو لا كورونا مع راسينغ سانتاندر وسرقسطة مع اوساسونا

مدرب برشلونة يوفر رونالدينيو للمباراة الاوروبية الحاسمة أمام فيردر بريمن
لفت المدرب فرانك ريكارد المدير الفني لفريق برشلونة الاسباني لكرة القدم الانظار امس الجمعة بعدما قرر عدم إشراك النجم البرازيلي الدولي رونالدينيو في مباراة الفريق المقبلة أمام ليفانتي والمقررة اليوم السبت ضمن منافسات الدوري الاسباني.

وأوضح ريكارد إنه يريد إراحة رونالدينيو وتوفيره للمشاركة في المباراة التي يخوضها الفريق حامل لقب الدوري الاسباني أمام فيردر بريمن الالماني يوم الثلاثاء المقبل في الجولة السادسة الاخيرة من مباريات المجموعة الاولى في الدور الاول بدوري أبطال أوروبا..وأصبح الفوز على فيردر بريمن الفرصة الاخيرة لبرشلونة كي يتأهل إلى الدور الثاني بالبطولة الاوروبية حيث يحتل الفريق الاسباني المركز الثالث بالمجموعة برصيد ثماني نقاط وبفارق نقطتين خلف فيردر بريمن صاحب المركز الثاني,وفي حالة فوز أو تعادل فيردر بريمن في مباراة يوم الثلاثاء يتأهل مع تشيلسي حامل لقب الدوري الانجليزي إلى الدور الثاني من المجموعة الاولى,وهذه المرة ليست الاولى التي يريح فيها ريكارد اللاعب الدولي رونالدينيو من أجل توفيره لمباراة أوروبية حاسمة..كذلك استبعد ريكارد المدافع المكسيكي رافاييل ماركيز من تشكيل الفريق المشارك في مباراة اليوم حيث يغيب عن الملاعب منذ أسبوعين بسبب إصابة خفيفة في الكاحل الايمن.

كابيلو قد يكافئ رونالدو بسبب إنقاص وزنه
كابيلو قد يكافئ رونالدو بسبب إنقاص وزنه
بوكا:ريال يحتاج لزيادة عرضه للحصول على خدمات جاجو
قال ماوريتسيو ماكري رئيس نادي بوكا جونيورز الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الارجنتيني لكرة القدم انه يجب على نادي ريال مدريد الاسباني زيادة قيمة المبلغ المعروض لشراء لاعب خط الوسط الارجنتيني فرناندو جاجو من أجل إنهاء الصفقة لمصلحته. وذكرت وسائل الاعلام الاسبانية ان ريال مدريد مستعد لدفع مبلغ يترواح ما بين 15 الى 20 مليون يورو )19.79 مليون دولار-26.39 مليون دولار( للحصول على خدمات جاجو )20 عاما( لكن ماكرى قال ان بطل اوروبا تسع مرات يواجه منافسة شديدة من جانب اندية اخرى.

ونفى رئيس نادي بوكا جونيورز التقارير التي ذكرت ان اللاعب الارجنتيني قد يوقع عقد الانتقال في بداية الاسبوع القادم حتى يتسنى لرامون كالديرون رئيس ريا ل مدريد تقديم اللاعب للجماهير قبل انعقاد الجمعية العمومية للنادي يوم الاحد القادم. ونقلت صحيفة ماركا الرياضية اليومية في طبعتها الصادرة يوم الاربعاء عن ماكري قوله "اللاعب يريد الذهاب الى ريال مدريد لكن هناك بدائل اكثر إغراء لبوكا." وأضاف ماكري "ريال مدريد يجب عليه الوصول الى اعلى سعر لكن هناك بدائل اخرى.. ليست هناك فرصة لتوقيع جاجو لريال مدريد قبل يوم الاحد القادم الا اذا أردوني قتيلا انا وزملائي في مجلس ادارة النادي. سيلعب جاجو في نفس اليوم (الاحد) مع بوكا لكي يتوج بطلا للدوري." ويقترب بوكا من الحصول على لقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي بعد ان سحق كولون بأربعة اهداف مقابل هدف واحد مطلع هذا الاسبوع، وينفرد بوكا بصدارة جدول المسابقة متقدما بفارق اربع نقاط على اقرب منافسيه استوديانتيس مع تبقي مباراتين فقط على نهاية الموسم.

أتليتك بلباو وخيمناستيكا الاسبانيان تعاقدا مع مدربين جديدين
أعلن ناديا أتليتك بلباو وخيمناستيكا تاراجونا الاسبانيان يوم الاربعاء تعاقدهما مع مدربين جديدين ليتوليا قيادة الفريقين في الفترة المقبلة.

وذكر بلباو أنه تعاقد مع المدرب خوسيه مانويل إسنال المشهور بلقب "ماني والذي وقع على عقد مع الفريق يمتد حتى يونيو المقبل. وصنع ماني لنفسه شهرة كبيرة عندما قاد فريق ألافيس الاسباني إلى نهائي كأس الاتحاد الاوروبي في عام 2001م.

ويتولى ماني قيادة فريق بلباو خلفا للمدرب فيليكس ساريورجارتي الذي أقيل من تدريب الفريق الاثنين الماضي نظرا لتراجع مستوى الفريق في الدوري الاسباني وتراجعه إلى المركز الثامن عشر )الثالث من المؤخرة( في جدول المسابقة برصيد ثماني نقاط من 12 مباراة ليصبح مهددا بالهبوط لدوري الدرجة الثانية رغم أنه لم يهبط من قبل. أما فريق خيمناستيكا تاراجونا فيحتل مركزا أسوأ في جدول المسابقة حيث يقبع في قاع الجدول برصيد خمس نقاط فقط.

وأعلن الفريق يوم الاربعاء الماضي تعاقده مع المدرب باكو فلوريس خلفا للمدرب لويس سيزار سامبيدرو الذي أقيل من منصبه يوم الاحد الماضي.

وسبق لفلوريس أن تولى تدريب فرق ريال سرقسطة وألمريا واسبانيول وقاد الاخير إلى الفوز بلقب كأس ملك أسبانيا عام 2000 .

ريال مدريد لازال يبحث عن التعاقد مع لاعب بوكا جونيور الارجنتيني جاجو
ريال مدريد لازال يبحث عن التعاقد مع لاعب بوكا جونيور الارجنتيني جاجو
سافيولا ودوس سانتوس في تشكيلة برشلونة لبطولة العالم للاندية
ضم فرانك ريكارد مدرب برشلونة الاسباني المهاجم الارجنتيني خافيير سافيولا وثلاثة من لاعبي فريق الشباب هم جيوفا ني دوس سانتوس ومارك كروساس وروبن مارتينيز الى تشكيلة بطل اوروبا المؤلفة من 23 لاعبا استعدادا للمشاركة في بطولة العالم للاندية باليابان الشهر المقبل. وغاب سافيولا عن المباريات أكثر من اسبوعين بسبب اصابة في الفخذ لكن من المتوقع ان يعود الى الملاعب خلال بطولة العالم.

ورشح المهاجم دوس سانتوس (17 عاما) الذي ساعد المنتخب المكسيكي على الفوز ببطولة العالم للناشئين تحت 17 عاما في بيرو العام الماضي للانضمام لمنتخب بلاده الاول تحت قيادة مدربه الجديد هوجو سانشيز. وفي ظل استبعاد المهاجمين الكاميروني صمويل ايتوو والارجنتيني ليونيل ميسي من تشكيلة برشلونة لفترة طويلة بسبب الاصابة رشحت وسائل الاعلام الارجنتينية دوس سانتوس للترقي الى الفريق الاول لبطل اوروبا واسبانيا في يناير المقبل. وحصل لاعب الوسط كروساس وحارس المرمى روبن على فرصة أيضا لإثبات جدارتهما لريكارد.

وتستضيف اليابان بطولة العالم للاندية في الفترة من العاشر وحتى السابع عشر من ديسمبر بمشاركة اندية برشلونة وتشونبوك موتورز الكوري الجنوبي وام ريكا المكسيكي والاهلي المصري واوكلاند سيتي النيوزيلندي وانترناسيونالي البرازيلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى