مجلس النواب يكلف لجنة بتقصي حقائق هدم منشآت استثمارية في دارسعد

> صنعاء/عدن «الأيام» خاص

>
جانب من آثار الهدم الذي تم في منشآت المستثمرين بعدن
جانب من آثار الهدم الذي تم في منشآت المستثمرين بعدن
قام مجلس النواب في جلسته المنعقدة أمس السبت بتكليف لجنة الخدمات في المجلس بتقصي الحقائق حول الهدم الذي تعرضت له منشآت المشاريع الاستثمارية القائمة في مديرية دارسعد بمحافظة عدن من قبل جرافات معززة بأطقم ومجاميع عسكرية يوم الاربعاء الماضي وإلحاق خسائر فادحة بها رغم انشائها وفقا للقانون وبتراخيص صادرة عن كافة الجهات الرسمية المختصة.

وكان الأخ د. عبدالباري دغيش، عضو مجلس النواب عن الدائرة 28 بمديرية دارسعد محافظة عدن قد تقدم الى رئاسة المجلس بطلب تشكيل لجنة خاصة للقيام بزيارة ميدانية عاجلة لتقصي الحقائق حول هدم منشآت المشاريع الاستثمارية في دارسعد وإلحاق الضرر الفادح بأصحابها من المستثمرين اليمنيين.

وجاء في مذكرة طلب البرلماني د.عبدالباري دغيش الى رئاسة مجلس النواب: "في الوقت الذي كان فيه مجلسنا الموقر صباح الأربعاء الماضي الموافق 29 نوفمبر 2006م يناقش تقريرا عن الأوضاع في دارفور كانت الجرافات المعززة بالأطقم العسكرية تهدم منشآت ومباني لمواطنين ومستثمرين يمنيين في دارسعد يمتلكونها بموجب عقود رسمية صادرة عن مؤسسات تابعة لدولة المؤسسات الجمهورية اليمنية".

وأضاف: "سيدي الرئيس استميحكم وأرجو أن تتسع صدورنا هذا النهار ولدقائق فقط للالتفات إلى هذه المشكلة في دارسعد فلقد تواصل معي مواطنون من مديرية دارسعد ومستثمرون يشكون الأذى والخراب الذي لحق بهم في أرزاقهم جراء هذه الحملة العسكرية التي تناولتها بعض الصحف الأهلية على صفحاتها الأولى وبعناوين بارزة وصور مؤسفة توحي للقارئ وكأن ما حصل ليس في دارسعد بمحافظة عدن العاصمة الاقتصادية والتجارية لهذا الوطن المعطاء".

وأكد د. دغيش في ختام مذكرة طلبه الى رئيس مجلس النواب بتشكيل لجنة خاصة للقيام بزيارة ميدانية عاجلة لتقصي الحقائق عن واقعة هدم منشآت المشاريع الاستثمارية ومبان مواطنين في دارسعد واحقاق الحق وتوخي العدل بأن "ما حصل لمواطنينا في دارسعد ظلم واضح".

وبنفس الصدد سلم صباح أمس المستثمرون الذين هدمت أسوار مشاريعهم الاستثمارية ومنشآت فيها بدارسعد مذكرة الى الشيخ محمد عمر بامشموس، نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية رئيس مجلس إدارة غرفة عدن، احاطوه فيها بالضرر الفادح الذي لحق بهم وبمشروعاتهم الاستثمارية جراء ما تعرضت له من هدم وأضرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى