القوات الاسرائيلية تقتل صبيا فلسطينيا

> نابلس «الأيام» رويترز :

>
تشييع جثمان الطفل الفلسطيني جمال يوم أمس
تشييع جثمان الطفل الفلسطيني جمال يوم أمس
قال مسؤولو انقاذ وشهود ان القوات الاسرائيلية قتلت بالرصاص مراهقا فلسطينيا في مواجهة مع محتجين بالضفة الغربية المحتلة أمس الأحد,وقال مسؤولو انقاذ ان الجنود فتحوا النار على محتجين كان يرشقون عربات عسكرية بالحجارة في مخيم للاجئين خارج مدينة نابلس,واضافوا ان مراهقا (15 عاما) اصيب في الرأس وتوفي اثناء نقله الى المستشفى,ولم يكن لدى الجيش الاسرائيلي اي تعليق فوري.

وقالت متحدثة عسكرية اسرائيلية ان ناشطين فلسطينيين في قطاع غزة اطلقوا أمس الأحد صاروخا على اسرائيل في خرق لهدنة دخلت حيز التنفيذ قبل اسبوع,ولم يسفر الصاروخ عن وقوع اصابات او اضرار مادية.

وبموجب الهدنة التي تم التوصل اليها في 26 نوفمبر تشرين الثاني قالت الفصائل الفلسطينية انها ستوقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل اذا توقفت اسرائيل عن استهداف الفلسطينيين في الضفة الغربيةوغزة.

وفي اعقاب ذلك انهت اسرائيل هجوما استمر خمسة اشهر في غزة لكنها لم تتوقف عن تسيير دوريات الجيش المعتادة وعمليات التفتيش في الضفة الغربية متذرعة بمخاوف امنية.

وكانت اسرائيل بدأت هجومها على غزة بعد ان خطفت جماعات مسلحة من بينها حركة حماس الحاكمة في الاراضي الفلسطينية جنديا اسرائيليا في غارة عبر الحدود في يونيو حزيران. ووصف الهجوم بانه يهدف في الاساس الى وقف الهجمات الصاروخية اليومية على اسرائيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى