تامودو يحرم اشبيليه من اعتلاء الصدارة وريال مدريد يضيق الخناق على برشلونه

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
هدف اشبيليه لم يشفع له بالفوز
هدف اشبيليه لم يشفع له بالفوز
حرم المهاجم المخضرم راوول تامودو اشبيلية من اعتلاء صدارة ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم عندما سجل هدف التعادل لفريقه اسبانيول الذي فاز على ضيفه 2-1 امس الاحد في المرحلة الثالثة عشرة، فيما ضيق ريال مدريد الخناق على برشلونة المتصدر وبطل الموسمين الماضيين بفوزه على ضيفه اتلتيك بلباو 2-1.

في المباراة الاولى، تقدم اشبيلية بواسطة المالي فريديريك كانوتيه (25 من ركلة جزاء) الذي رفع رصيده الشخصي الى 10 اهداف فصار شريكا لصانع العاب برشلونة البرازيلي رونالدينيو في صدارة ترتيب الهدافين.

وسجل تامودو هدف التعادل في الدقيقة 67، ثم اضاف لويس غارسيا هدف الفوز (79) فتوقف رصيد اشبيلية عند 28 نقطة وحرم بالتالي من تصدر الترتيب بعد ان سنحت له الفرصة بتعادل الفريق الكاتالوني مع مضيفه ليفانتي الوافد الجديد 1-1.

وفي المباراة الثانية، حقق فريق العاصمة فوزا بنكهة برازيلية، فأنقذ المهاجم الدولي رونالدو الذي حل محل خوسيه انطونيو رييس في بداية الشوط الثاني، فريقه الثالث ووصيف البطل من السقوط على ملعبه سانتياغو برنابيو قبل ان يمنح مواطنه روبرتو كارلوس النقاط الثلاث للفريق الملكي.

وتقدم الفريق الزائر عن طريق لويس برييتو (35)، وأدرك رونالدو التعادل في الدقيقة 65، ثم سجل روبرتو كارلوس هدف الفوز للفريق الملكي (82) ورفعه من المركز الثالث الى الثاني بفارق نقطة واحدة عن غريمه برشلونة (29 مقابل 30)، مستفيدا من النقص العددي للضيوف بعد طرد اريتز ادوريتز (75) والذين بقي رصيدهم 8 نقاط في المركز الثامن عشر.

وفاز فياريال على جيمناستيك تاراغونا الصاعد حديثا بهدفين لفابريسيو فونتيس (25) وغييرمو فرانكو (28)، وتعادل سلبا ريال سوسييداد مع خيتافي، وديبورتيفو كورونا مع راسينغ سانتاندر.

وفرط مايوركا بفوز كان في متناوله على ضيفه سلتا فيغو بعد ان تقدم بهدفين للارجنتيني خوناس غوتيريز (6) والصربي بوسكو يانكوفيتش (51) قبل ان يدرك البرازيلي فرناندو بايانو (57) وخيسوس باريرا (85) التعادل للضيوف.

عودة المصابين رونالدو وبيكهام أثمرت عن فوز ثمين
عودة المصابين رونالدو وبيكهام أثمرت عن فوز ثمين
تعادل صعب لميلان
حقق ميلان تعادلا صعبا مع مضيفه كالياري 2-2 امس الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وبعد شوط اول سلبي ، افتتح البرتو جيلاردينو التسجيل للضيف في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني (48) وتمكن صاحب الارض من ادراك التعادل عبر الهندوراسي دافيد سوازو (53 من ركلة جزاء)، ثم تقدم بواسطة اندريا كابوني (64) قبل ان يعيد ماركو بورييللو الامور الى نصابها (70).

وخسر ميلان جهود صانع العابه الدولي اندريا بيرلو بالطرد قبل ربع ساعة من النهاية (75)، فارتفع رصيده الى 12 نقطة مقابل 36 لانتر ميلان المتصدر و32 لروما الثاني.

وتخلف باليرمو عن ركب المنافسة على الصدارة بتعادله مع مضيفه بارما صفر-صفر فصار رصيده 28 نقطة، فيما توقف رصيد ليفورنو الرابع عند 20 نقطة بخسارته امام ضيفه كييفو بهدفين نظيفين لفيكتور اوبينا (71 و78)، ورصيد امبولي الخامس عند 19 نقطة بسقوطه امام مضيفه تورينو بهدف متأخر لجانلوكا كوموتو (88).

وفاز فيورنتينا على لاتسيو بهدف يتيم لهدافه لوكا طوني (15)، وسقط ميسينا امام سمبدوريا بهدفين لدانييلي فرانشيسكيني (20) وفابيو كواليا ريللا (90)، وتعادل اودينيزي مع ريجينا بهدف لفينتشنزو ياكوينتا (69) مقابل هدف لرونالدو بيانكي (35)، بعد أن استفاد صاحب الارض من طرد ماوريتسيو لانتسارو بالبطاقة الصفراء الثانية (55).

فوز ايفرتون على وست هام 2-صفر
فاز ايفرتون على ضيفه وست هام 2-صفر أمس الاحد ضمن المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل ليون عثمان (52) وجيمس فوغان (90) الهدفين فصار رصيد ايفرتون 24 نقطة نقلته من المركز التاسع الى السابع /اكرر السابع/، مقابل15 لوست هام صاحب المركز السابع عشر.

لاعبو ريال مدريد سعداء بهدف روبرتو كارلوس
لاعبو ريال مدريد سعداء بهدف روبرتو كارلوس
وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء مانشستر سيتي مع واتفورد.

ليفربول يستضيف آرسنال في الدور الثالث لكأس الاتحاد الانجليزي

سيبدأ فريق ليفربول مشواره للدفاع عن لقب كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بمواجهة صعبة في الدور الثالث امام غريمه اللدود آرسنال الفائز باللقب عام 2005م.

ويستضيف ليفربول الفائز بلقب البطولة سبع مرات منافسه آرسنال على ملعبه الشهير انفيلد في واحدة من اربع مباريات تجمع بين فريقين من اندية الدوري الانجليزي الممتاز.

وسيلعب مانشستر يونايتد الفائز بلقب البطولة 11 مرة على أرضه ووسط جماهيره مع استون فيلا ويستضيف ايفرتون منافسه بلاكبيرن روفرز فيما يلعب ويجان اثليتيك خارج ارضه امام بورتسموث.

ويستضيف تشيلسي حامل لقب الدوري ماكلسفيلد تاون الذي يلعب بالدرجة الرابعة والذي يدربه بول اينس لاعب خط وسط مانشستر يونايتد ومنتخب انجلترا سابقا.

ويلعب وست هام يونايتد الذي خسر نهائي البطولة الموسم الماضي امام ليفربول بركلات الترجيح مع ضيفه برايتون اند هوف البيون نادي الدرجة الثالثة.

ويستضيف تامورث الذي يلعب في الدرجة الرابعة نوريتش سيتي نادي الدرجة الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى