على الجهات الأمنية إصدار شهادات ميلاد وبطائق هوية لنزيلات المركز وأطفالهن

> عدن «الأيام» خاص:

>
المشرفة العامة المحامية راقية حميدان أثناء ترؤسها أعمال الورشة
المشرفة العامة المحامية راقية حميدان أثناء ترؤسها أعمال الورشة
اختتمت أمس فعاليات ورشة العمل المنعقدة تحت شعار «عام على ميلاد مركز الإغاثة لرعاية المرأة ـ مركز الإغاثة في عيون الآخرين»,وجرى خلال الجلسة الختامية للورشة تنظيم محاضرة ألقتها المحامية الأستاذة راقية حميدان، المشرفة العامة للمركز، تناولت فيها نبذة تعريفية كاملة عن المركز.

الى ذلك جرى استعراض تجارب بعض المتطوعات في المركز الناشطات في مجال العون القضائي ومحو الأمية والتوعية الدينية، وكذا التطرق الى مدى استفادة نزيلات مركز الإغاثة مما يقدم لهن في المركز.

وقد اختتمت الجلسة بوقوف جميع الحاضرين وكل منهم يحمل بيده شمعة تعبيرا عن اضاءة الطريق أمام المرأة (الفئة المستهدفة) في مواجهتها ظروف الظلم والاستغلال.

كما تم خلال الجلسة الختامية توجيه نداء انساني جاء بمثابة توصيات صادرة عن الورشة.

وأكد النداء على ضرورة التزام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالتنسيق مع محافظ عدن والسلطة المحلية بالمحافظة بتوفير بقعة أرض لبناء مركز اغاثة لرعاية المرأة والسجينات المفرج عنهن وضحايا العنف.

ودعا النداء الجهات الأمنية الى القيام وفقا لتعليمات الجهات المختصة في المحافظة باستخراج شهادات ميلاد وبطائق هوية لنزيلات مركز الإغاثة وأطفالهن بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بحقوق الإنسان (المرأة والطفل) المتضامنة مع الفئة المستهدفة لمركز الإغاثة لرعاية المرأة.

جانب من المشاركات في الورشة
جانب من المشاركات في الورشة
وفي ختام الجلسة عبرت الأستاذة راقية حميدان عن شكرها للحاضرين على تفاعلهم مع الرسالة الإنسانية التي يقوم بها مركز الإغاثة لرعاية المرأة تجاه الفئة المستهدفة من قبله والسجينات المفرج عنهن وضحايا العنف.

حضر الجلسة الختامية للورشة الأخ أيوب أبوبكر، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة عدن وعدد من القيادات الأمنية بالمحافظة وممثلون عن منظمات المجتمع المدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى