تسليم جزء كبير من مفقودات ومسروقات الشركة الفرنسية بشبوة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> ناقش اللقاء الذي ضم الأخ د. سالم الهميس، الأمين العام للمجلس المحلي بشبوة والعميد ابوبكر سعيد، مدير عام المباحث بوزارة الداخلية، الجهود المبذولة من قبل الادارة العامة للمباحث والسلطة المحلية بالمحافظة لاستعادة أجزاء كبيرة من المفقودات والمسروقات التابعة للشركة الفرنسية سي.سي.جي. العاملة في منطقة شحوح بمديرية عسيلان بشبوة، بعد تعرضها للسطو والنهب اثناء المواجهة المسلحة بين القبائل وحراسة الشركة الفرنسية بتاريخ 25/10/2006م التي أدت إلى مصرع 5 وإصابة 4 آخرين.

وقدرت الكميات المستعادة من مفقودات الشركة الفرنسية سي.سي.جي. بقيمة 214 ألف دولار امريكي.

وعقب الاجتماع قام الأخ ابوبكر سعيد، مدير عام المباحث بوزارة الداخلية بتسليم الاخ محمد سالم عوض، مندوب الشركة الفرنسية كافة المفقودات التي تم الحصول عليها، وهي تعد الجزء الاكبر.

وكانت الشركة الفرنسية نقلت موقعها الى محافظة حضرموت.

وتأتي هذه الإجراءات في ظل جهود السلطات العليا والمحلية بالمحافظة لتأمين الشركات العاملة بالمحافظة.

ومن جهة ثانية مازال الوفد الأمني من العاصمة صنعاء برئاسة الأخ اللواء محمد القوسي، وكيل وزارة الداخلية وأحمد درهم، وكيل الأمن القومي وكيل الامن السياسي بالجمهورية موجودا في محافظة شبوة حيث التقى يوم امس الأول الاحد بعدد من القادة الأمنيين في المحافظة لبحث مواصلة الجهود الامنية في تأمين الشركات النفطية العاملة بالمحافظة التي يفوق عددها 18 شركة أبرزها مشروع شركة الغاز المسال بمنطقة بلحاف، وكذلك التشديد على الجهات الامنية لتأمين الخطوط والطرقات وتفادي أي اختطافات للسياح في المستقبل.

وأفادت «الأيام» مصادر في السلطة المحلية بأن الوفد الأمني برئاسة وكيل وزارة الداخلية سيزور عددا من الشركات النفطية بالمحافظة للاطلاع عن كثب على أدائها وعمل الوحدات العسكرية المكلفة بحمايتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى