في لقائه المدير التنفيذي للمؤسسة الدولية للأنظمة الإنتخابية وزير الشئون القانونية:اليمن حريصة على تطوير منظومتها القانونيةبما فيها قوانين المناقصات والإنتخابات والأحزاب ومكافحة الفساد

> صنعاء «الأيام» خاص:

> التقى الأخ د.عدنان عمر الجفري، وزير الشئون القانونية بمكتبه أمس د.بول هارس، المدير التنفيذي للمؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية.(IFES)

وخلال اللقاء أطلع الوزير ضيفه على انشطة الوزارة ومكوناتها باعتبارها الممثل القانوني للدولة وتقوم بإعداد ومراجعة وصياغة القوانين واللوائح والاتفاقيات والعقود، ونشر القوانين والتوعية القانونية. وبهذا الصدد أكد الوزير لضيفه ان اليمن حريصة على تطوير منظومتها القانونية والتشريعية المواكبة للتطورات في العديد من المجالات وخاصة ما يتعلق بقانون المناقصات والمزايدات وقانون الانتخابات وقانون الأحزاب وقانون مكافحة الفساد.

وأشار الوزير في حديثه الى ان هناك امكانية للتعاون والشراكة مع المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية في مجال التدريب والتأهيل للعاملين في مجال القوانين والتشريعات وقضايا الدولة والتوعية القانونية.

من جانبه أبدى د.بول عارس استعداد مؤسسته لتقديم الدعم الفني لتمكين الوزارة من القيام بالمهام المناطة بها، مؤكدا ان وزارة الشئون القانونية ووزارة حقوق الإنسان هما في مقدمة برنامج الدعم الفني الذي ستقدمه المؤسسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى