وفد منظمة الصحة العالمية يشيد بنجاح برنامج الإحتياجات الأساسية بلحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

> التقى الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج صباح أمس وفداً من منظمة الصحة العالمية ضم كلا من د.محمد جامع، نائب المدير الإقليمي للمنظمة بالشرق الأوسط ود.غلام جوبال، ممثل المنظمة باليمن ود. عبدالله الصاعدي، مساعد نائب المدير الإقليمي للمنظمة وخالد السقاف، مستشار وزير الصحة.

وخلال اللقاء أبدى د.محمد جامع، رئيس الوفد اعجابه الشديد بنجاح برنامج الاحتياجات الأساسية الذي يتم تنفيذه بمنطقة الفيوش بمديرية تبن محافظة لحج.

وقال:«نحن سعداء بما يتحقق من إنجازات على مستوى اليمن وخصوصا ما يتحقق بلحج باعتبارها متميزة من حيث الاستفادة من الموارد المتاحة».

وأضاف قائلا: «إن زيارتنا الميدانية للمحافظة تعبير عن ارتياح منظمة الصحة العالمية بنجاح هذه التجربة الفريدة، حيث تحرص المنظمة على الاهتمام بالقطاع الصحي ومختلف القطاعات الأخرى، ونستطيع القول بأن لحج حظيت بنتائج مشرفة في حملة التحصين».. مشيرا الى ان التوسع في اطار برنامج الاحتياجات الأساسية بالمحافظة «أمر وارد وسوف يتم بطريقة أتوماتيكية وبمساندة منظمة الصحة العالمية».

ونوه د.جامع بضرورة مبادرة الإدارة المحلية في مجال الرعاية الصحية من خلال التدريب في مجال العلوم الإدارية، معتبرا ذلك « تجربة فريدة نحن نثق بدورها في المخرجات، لذلك فاليمن ينبغي ان يشعر بالفخر بها وهي ليست لخدمة اليمن فقط بل لدول الإقليم».

وقال:«يوجد لدينا استعداد للشراكة في هذا الموضوع ومحافظة لحج ضمن المناطق المختارة للتأهيل في العلوم الإدارية».

من جانبه رحب محافظ لحج بالوفد مؤكدا انه «خلال الفترة القادمة سيكون هناك تعاون أكبر عن طريق تنفيذ برنامج الاحتياجات الأساسية، نتمنى ان يتوسع هذا النشاط ليشمل مناطق أوسع»

وقال ان محافظة لحج بحاجة الى الدعم في مجال الصحة الإنجابية ومواجهة الإشكاليات المتعلقة بها في المناطق الريفية وكذا دعم التحصين الصحي الموسع، مشيدا بمختلف الأنشطة والبرامج الذي تنفذها منظمة الصحة العالمية بالمحافظة وحاجة المحافظة الى المزيد من هذه المشاريع ومنها في المياه وذلك بحكم الموارد المحلية التى لا تكفي.

وأضاف قائلا: «نحن نسعى دائما الى وجود شركاء في التنمية لتحسين الأوضاع الصحية والبيئية بالمحافظة».

وقد قام الوفد أمس بزيارة ميدانية لمنطقة الفيوش ومركز الأمومة والطفولة بالحوطة.

حضر اللقاء الإخوة د.عمر زين محمد، مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة وسعيد عبدالله حيدرة، مدير عام مديرية تبن وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي للمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى