الهيئة الإدارية لمحلي الضالع تكتشف عدة مخالفات إنشائية في مشاريع يجري تنفيذها

> الضالع «الأيام» خاص:

> قام أمس الأخوان محسن البدهي، رئيس لجنة المالية والتخطيط ومحسن ناجي محمد، رئيس لجنة الخدمات العامة بتكليف من الهيئة الإدارية للمجلس المحلي لمحافظة الضالع بجولة تفقدية شملت عددا من المشاريع الجاري تنفيذها.

وخلال جولتهما التفقدية في مشروع الصالة الرياضية برفقة أحد المهندسين، جرى اكتشاف اختلال تمثل باستخدام كمية ضئيلة من مادة الإسمنت في خلطة البناء، ووجه المهندس المرافق بإزالة الجدار المقام بصورة مخالفة للمواصفات وكذلك سقف الصالة وإلزام المقاول باستبداله بالطوب الإسمنتي وفقا لجدول الكميات والتصاميم.

ثم انتقل عضوا الهيئة الإدارية لمحلي الضالع لتفقد منشآت التدريب المهني والمستشفى المركزي، واللذين لم تسجل فيهما أية مخالفات وتبين أن مشروع معهد التدريب المهني يجري تنفيذه في ظل غياب المهندس المشرف.

وأثناء هذه الزيارة التقى عضوا الهيئة الإدارية عميد معهد التدريب المهني الذي اقترح على المجلس المحلي اتخاذ قرار يحدد القبول في المعهد على أساس احتياج كل مديرية من الكادر الصحي الوسطي بما يحد من تدفق مخرجات غير مطلوبة.

الى ذلك جرى تفقد مشروع إنارة وتبليط الطريق المزدوج قعطبة ـ الضالع، والذي سجلت فيه عدة مخالفات منها أعمال الحفريات غير المتوافقة مع المواصفات والتوصيلات الأرضية للكابلات الموصلة بين الأعمدة الكهربائية والتي تبين طمرها بتراب وليس بطبقة رملية من الأعلى والأسفل علاوة على استخدام النوع العادي من الأنابيب وليس النوع المضغوط، فيما اكتشفت في مشروع التبليط مخالفات تمثلت بوضع البلاط على التراب مباشرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى