جوزيه: قطعنا 14 ساعة طيراناً.. من أجل الفوز فقط .. ورونالدينيو يحلم بكأس العالم للأندية منذ الطفولة .. ولا يعرف الأهلي

> اليابان « الايام الرياضي » وكالات :

>
مانويل جوزيه
مانويل جوزيه
أعلن البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الأهلي التحدي لكل المنافسين في المونديال مع اقتراب موعد أولى مبارياته أمام أوكلاند يوم الأحد القادم خلال حوار له عن البطولة على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

قال جوزيه: إن الأهلي لم يقطع 14 ساعة طيراناً من القاهرة حتى اليابان إذا لم يكن لدى الفريق القدرة علي تحقيق الفوز والانتصارات في البطولة لأن الأهلي اسم كبير جداً.

أكد جوزيه أنه سيلعب للفوز دائماً في كل المباريات حتى لو كان منافسه في اللقاء برشلونة الإسباني مع تقديم عروض قوية ومتميزة لأن الأهلي لا يعترف بحكاية التمثيل المشرف.

أشار المدير الفني إلي أن الأهلي دائماً مؤهل للانتصارات والإنجازات فهو يمتلك إدارة محترمة كل فرد فيها يعرف واجباته ويؤديها على أكمل وجه والفريق به مجموعة من أفضل لاعبي أفريقيا بجانب الجماهير الغفيرة التي تؤازر الفريق وتشجع النادي مؤكداً أن كل هذا ساعده في عمله ومنحه ما يحتاج لتحقيق النجاح.

أوضح جوزيه أن ما حدث العام الماضي لن يتكرر في البطولة الحالية حيث أعتقد الجميع بعد إنجازات الموسم الماضي أن الأهلي ذاهب لليابان للعودة بالكأس وهو ما أفقد اللاعبين التركيز ولكن هذه المرة تم تفادي كل ذلك والتأكيد على اللاعبين أن المطلوب لعب الكرة الحقيقية والممتعة.

أضاف أنه واثق من أن الفرق الستة المشاركة في المونديال هي الأفضل لذلك تأهلوا إلى اليابان ولكن حالياً هو لا يفكر إلا في مواجهته القادمة أمام أوكلاند سيتي النيوزيلاندي ولو فاز سيكون سعيداً ولو خسرنا سيكون ذلك لأننا لم نكن الأفضل.

أنهى جوزيه قائلاً: إن ما حققه مع الأهلي ليس كل شيء لأنني اتطلع دائماً للأفضل والأحسن وتطوير الفريق وأعتقد في رأيي أن الأهلي بمقدوره أن يصبح أفضل من أي ناد أوروبي. علي جانب آخر غاب محمد شوقي لاعب الوسط عن المران المسائي للفريق بسبب شعوره ببعض الآلام ففضل الجهاز الفني منحه راحة. وحصل أيضاً على راحة أسامة حسني مهاجم الفريق بعد أن شعر ببعض الآلام في العضلة الضامة والتي بناء عليها سيتحدد مصيره من المشاركة في مباراة أوكلاند النيوزيلاندي من عدمه.

من جهة أخرى بدأ الجهاز الفني في دراسة فريق أوكلاند النيوزيلاندي بمشاهدة مباراته المسجلة بالفيديو لتحديد طريقة لعبه والتعرف على لاعبيه حتى يستطيع جوزيه ومعاونيه وضع الخطة المناسبة للقاء. في الوقت نفسه يقوم المهندس خالد مرتجي المنسق العام للبعثة في اليابان ومعه حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة مع مسئولي السفارة المصرية في طوكيو بالبحث عن ملعب تدريب بدلاً من الملعب الحالي الذي يهدر وقتاً على الفريق أكثر من ساعتين ونصف الساعة ذهاباً وإياباً في التدريبين الصباحي والمسائي لبعده عن مقر الإقامة.

ويحاول الجميع مع اللجنة المنظمة العثور علي ملعب آخر قريب من مقر الإقامة لتوفير هذا الوقت لزيادة عدد ساعات الراحة للاعبين.

على جانب آخر وجه السفير هشام بدر سفير مصر في اليابان الدعوة لكل أعضاء البعثة لتناول الغداء بعد ذلك قبل الانشغال في لقاءات المونديال التي ستبدأ من الأحد القادم.

لقطات

* أشادت الصحف اليابانية المختلفة في مساحات عريضة على صفحاتها بالأهلي ومشاركته الثانية بالمونديال وبنتائجه وإنجازاته على المستويين المحلي والأفريقي وشعبيته الضخمة.

> محمود الخطيب نال قدراً من اهتمام الصحافة اليابانية بالبعثة ليس لكونه رئيساً للبعثة فقط وإنما لكونه من أشهر لاعبي الكرة في مصر والمصري الوحيد الذي حقق لقب أفضل لاعب في أفريقيا.

> أعد الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق برنامجاً غذائياً خاصاً يساعد اللاعبين على التلاؤم مع فارق التوقيت واستعادة اتزان الساعة البيولوجية.

> الالتزام هو عنوان بعثة الأهلي في اليابان خاصة اللاعبين الذين لا يغادرون الغرف إلا للتدريب أو تناول الوجبات.

> ينتظر المهندس عدلي القيعي مدير التسويق وصول الهدايا التذكارية والكتيبات الخاصة بتاريخ النادي المترجمة للغة اليابانية وقام بإعدادها العامري فاروق عضو مجلس إدارة النادي وسيحملها الوفد المسافر من النادي يوم الجمعة القادم ويضم حسن حمدي رئيس النادي وإبراهيم المعلم رئيس لجنة الاحتفالية وطارق سليم عضو لجنة الكرة وياسين منصور عضو مجلس الإدارة.

جوزيه يدرس أوكلاند.. وأبوتريكة حديث الصحف!!

يبدأ الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه ومعاونيه حسام البدري وعلاء ميهوب وأحمد ناجي العد التنازلي لبطولة كأس العالم الثانية للأندية باليابان خلال الفترة من 10 إلى 17 ديسمبر.. يواصل الفريق مرانه المكثف علي فترتين في العاشرة صباحا والخامسة بعد الظهر في معسكره بمدينة ناجويا اليابانية بجانب دراسة فريق أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا وبطل الأوقيانوس والذي سيلتقي معه الأهلي في افتتاح البطولة في ستاد تويوتا يوم الأحد القادم. يشاهد الجهاز الفني مع اللاعبين أيضا شريط مباراة نادي أوكلاند سيتي والتي لعبها مع نادي إيه اس بيري بطل فيدجي والتي فاز بها أوكلاند 3/1 وحقق اللقب القاري لمنظمة الأوقيانوس والذي أهل الفريق لنهائيات كأس العالم.

وكان الجهاز الفني قد منح اللاعبين راحة بعد وصول البعثة بعد ظهر أمس الأول حتي يتسنى للاعبين استعادة حيويتهم بعد رحلة السفر الطويلة وراعى الجهاز حصول اللاعبين على قسط من الراحة بين المران الصباحي والمسائي لحين تأقلم اللاعبين على فارق التوقيت.

معنويات عالية

وضح منذ وصول البعثة ارتفاع الروح المعنوية للاعبين واصرارهم علي تحقيق انجاز طيب هذا العام في بطولة كأس العالم بعد النتيجة السلبية التي حققها الفريق في العام الماضي وبخاصة أن الأهلي أصبح أول فريق في التاريخ يصل لكأس العالم مرتين وزاد من ارتفاع المعنويات احتلال الفريق لمركزه المفضل على قمة الدوري قبل السفر إلي اليابان عقب الفوز الكبير علي الأوليمبي 5/1 رغم وجود مؤجلات للأهلي.

البحث عن ملعب

بذل المهندس خالد مرتجي المنسق العام للبعثة في اليابان والكابتن حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة ورجال السفارة المصرية في اليابان بقيادة السفير هشام بدر سفير مصر في اليابان جهودا جبارة مع اللجنة المنظمة لبطولة العالم للأندية من أجل البحث عن ملعب بديل للملعب الذي خصصته اللجنة المنظمة نظرا لبعده عن مقر اقامة الفريق بفندق هيلتون بما يقدر بنحو 40 دقيقة وهو ما يعني اضاعة وقت طويل في الذهاب والعودة من ملعب التدريب تقدر بنحو 160 دقيقة نظرا لكون الفريق يؤدي تدريبا على فترتين في العاشرة صباحا والخامسة والنصف مساء بتوقيت اليابان.

وقد قام المهندس خالد مرتجي والكابتن حسام البدري بتلك الخطوة تجنبا لارهاق اللاعبين وتوفير الأجواء المثالية لهم من أجل التركيز في الهدف المنشود الذي يتطلع إليه الجميع لتحقيق نتائج ايجابية في البطولة ويبذل رجال السفارة المصرية جهودا جبارة في هذا الصدد في البحث عن ملعب قريب من مقر اقامة الفريق ولاتزال تلك الجهود مستمرة من أجل حل تلك المشكلة.

في ضيافة السفير

وجه السفير المصري هشام بدر سفير مصر في اليابان الدعوة لبعثة الأهلي على حفل غداء يوم غد الخميس في اليوم التالي للمباراة الودية التي سوف يخوضها الفريق أمام احد الفرق اليابانية اليوم الأربعاء في اطار حرص السفير المصري على التواجد بجوار بعثة الأهلي وتذليل كافة العقبات التي قد تصادف الفريق خلال وجوده في اليابان. وقد فتح السفير هشام بدر خط اتصال ساخن مع الكابتن محمود الخطيب نائب رئيس النادي ورئيس بعثة الأهلي في اليابان من أجل تهيئة الجو العام أمام اللاعبين لمزيد من التركيز.

جوزيه يدرس أوكلاند سيتي بالفيديو

يقوم مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم وحسام البدري المدرب العام وعلاء ميهوب المدرب واحمد ناجي مدرب حراس المرمي بمشاهدة تسجيل لمباراة أوكلاند سيتي في الدوري النيوزيلندي من خلال الشريط الذي سلمه السفير محمد توفيق سفير مصر في استراليا والمشرف علي سفارة مصر في نيوزيلندا للسفير هشام بدر سفير مصر في اليابان والذي سلمه للكابتن حسام البدري وذلك من أجل التعرف علي أسلوب أداء المنافس ومعرفة مواطن القوة والضعف في صفوفه لاعداد الخطة المناسبة لمواجهته في المباراة المرتقبة يوم الأحد المقبل في افتتاح بطولة العالم للأندية وقد قام جوزيه بتدوين بعض الملاحظات الخاصة في مذكرته حول أسلوب وأداء الفريق النيوزيلندي للاستعانة بها عند وضع الخطة والتشكيل المناسبين وقد شاهد اللاعبون والجهاز الفني مباراة أوكلاند عقب انتهاء التدريب المسائي امس حتى يتعرف اللاعبون على أسلوب لعب المنافس ومن المقرر أن يصل فريق اوكلاند سيتي النيوزيلندي إلي اليابان يوم الأربعاء المقبل في العاصمة طوكيو ثم يتوجه بعد ذلك لمدينة ناجويا التي بها بعثة الأهلي.

الصحف اليابانية تتحدث عن الأهلي

افردت الصحف اليابانية الصادرة أمس مساحات مطولة من صفحاتها للحديث عن بعثة الأهلي ومشاركته لثاني مرة على التوالي كأول فريق يحقق هذا الانجاز واستعرضت الصحف مشوار الأهلي في البطولة الافريقية الحافل بالانجازات ومشواره في البطولة المحلية واشارت الصحف اليابانية إلي تاريخ الأهلي العريق وحصوله علي أفضل ناد افريقي في القرن الماضي وحصوله علي العديد من البطولات المحلية والافريقية واستعرضت الصحف اليابانية ابرز نجوم النادي علي مدار تاريخه الطويل والنجوم الذين ساهموا في صنع بطولات الأهلي وتطرقت الصحف إلي شعبية الأهلي وجماهيريته وارتباط مشجعيه به وتزايد شعبية النادي يوما بعد الآخر مشيرة إلى أن النادي الأهلي يكتسب يوما بعد الآخر مشجعين جددا.

الخطيب وأبوتريكة

وذكرت الصحف اليابانية ان اللاعب المصري الوحيد الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في القارة الافريقية هو محمود الخطيب نائب رئيس النادي الحالي ورئيس بعثة الأهلي في اليابان وأشارت الصحف إلي أن محمود الخطيب هو أحد أبرز لاعبي الكرة في مصر وصاحب الشهرة الأكبر من لاعبي الكرة ولم يسبقه أحد إلى تلك الشهرة والنجومية.

وافردت الصحف مساحة مطولة للحديث عن السيرة الذاتية للنجم محمد أبوتريكة وذكرت اهدافه في المشوار الأفريقي خاصة هدفه في مرمى الصفاقسي التونسي في نهائي بطولة دوري رابطة الأبطال الافريقي وأكدت الصحف ان محمد أبوتريكة يعد بحق زيدان الكرة الأفريقية.

آلام الضامة تعاود أسامة حسني

عاودت آلام العضلة الضامة أسامة حسني مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي مرة أخرى وفضل الجهاز الفني إراحته من التدريبات المسائية وسوف يخضع أسامة حسني لفحوصات طبية مكثفة على يد الدكتور ايهاب علي طبيب الفريق لتحديد موقفه من المشاركة في التدريبات وكان اسامة حسني قد خضع لبرنامج علاجي مكثف قبل سفر البعثة إلي اليابان وتحسنت حالته بصورة كبيرة وشارك في مباراتي طلائع الجيش والأوليمبي في الدوري وظهر بمستوى جيد في المباراتين ولكن الاصابة كانت له بالمرصاد حيث عاودته آلام العضلة الضامة مرة أخرى ويبذل الجهاز الطبي بقيادة الدكتور ايهاب علي جهودا مكثفة من أجل اعداده بأقصى سرعة ممكنة. وقد تعرض عبداللاه جلال مدافع الفريق الصاعد لاصابة خفيفة خلال المران المسائي وحصل على العلاج اللازم وسوف يعود للمشاركة في التدريبات بعد أن تحسنت حالته.

برنامج غذائي مخصوص

قام الدكتور ايهاب علي طبيب الفريق بوضع برنامج غذائي خاص باللاعبين يتلاءم مع فارق التوقيت هذا بجانب الأدوية للمساعدة على اتزان الساعة البيولوجية وقد قام جميع أفراد البعثة بارتداء الملابس الثقيلة والتزم الجميع غرفهم تجنبا لدرجة البرودة الشديدة وذلك من أجل التركيز وقد التزم الجميع بالتعليمات الصادرة إليهم في هذا الصدد نظرا لطبيعة المهمة علي عاتقهم وحجم المسئولية الكبيرة.

وبرنامج تدريبي مكثف

يؤدي فريق الأهلي تدريباته اليوم علي فترتين في العاشرة صباحا والخامسة والنصف مساء بتوقيت اليابان وذلك من أجل رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين قبل المواجهة المرتقبة أمام فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي في افتتاح بطولة العالم للأندية يوم الأحد المقبل.

وكان الجهاز الفني بقيادة مانويل جوزيه قد وضع برنامجا تدريبيا قبل سفر الفريق إلى اليابان يتضمن التدريب على فترتين من أجل الوصول باللياقة البدنية إلى أعلى معدلاتها وهو ما تجلى بوضوح في مباريات الأهلي وبتروجيت وطلائع الجيش وأخيرا أمام الأوليمبي حيث ظهر اللاعبون بمستوى فني وبدني رائع أعاد للأذهان صورة الأهلي الجميلة ويأمل الجهاز الفني في ظهور اللاعبين في أعلى مستوى فني وبدني خلال مباراة أوكلاند سيتي النيوزيلندي لتقديم رسالة إلى جميع الفرق المشاركة ومحو الصورة المنطبعة في اذهان الجميع منذ البطولة الماضية. وأجرى المهندس عدلي القيعي مسئول التسويق بالأهلي المتواجد مع بعثة فريق الكرة باليابان اتصالا هاتفيا بالكابتن محرم الراغب لتجهيز الهدايا التذكارية والكتيبات الخاصة بتاريخ الأهلي والتي تمت ترجمتها إلي اللغة اليابانية واشرف على اعدادها العامري فاروق لارسالها مع وفد الأهلي الذي سوف يلحق ببعثة الأهلي في اليابان يوم 8 من الشهر الجاري ويضم الوفد كلا من الكابتن حسن حمدي رئيس النادي والمهندس ابراهيم المعلم رئيس لجنة الاحتفالية المئوية والكابتن طارق سليم عضو لجنة الكرة.

رونالدينيو
رونالدينيو
رونالدينيو يحلم بكأس العالم للأندية منذ الطفولة .. ولا يعرف الأهلي

أكد النجم البرازيلي رونالدينيو لاعب وسط نادي برشلونة الإسباني رغبته الشديدة في الفوز بكأس العالم للأندية الشهر الجاري رغم عدم معرفته بنصف الأندية المشاركة في البطولة.

وقال رونالدينيو في حوار طويل مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على الإنترنت يوم أمس الأول الإثنين : "نعم أرغب في الفوز بهذه البطولة ، منذ كنت طفلا في البرازيل كان الفوز بلقب أفضل نادي في العالم هو ما يداعب أحلام أطفال البرازيل ، وأذكر أن الأندية البرازيلية الصغيرة التي كانت تلعب من أجل لقب أفضل نادي في العالم".وأضاف نجم برشلونة الذي عاد إلى مستواه في مباريات فريقه الأخيرة : "في عام 2006 كنت أريد الفوز بالدوري وبطولة أوروبا وكأس العالم مع البرازيل وكأس العالم للأندية ، وللأسف فشلنا في الفوز بكأس العالم لكن يبقى اللقب الأخير بوسعي الوصول إليه".

وتحدث رونالدينيو عن علاقة التنافس الشرس أو "الدربي" التي ربطته بفريق إنترناسيونال البرازيلي المشارك في البطولة منذ كان لاعبا ضمن صفوف نادي جريميو البرازيلي فقال : "إذا واجهنا إنترناسيونال في النهائي فستكون مجرد مباراة عادية بالنسبة لي لأني واجهتهم مرات عديدة بقميص جريميو ، بل أنا واثق أن جماهيرهم ستهتف ضدي ، لكن برشلونة اعتاد الفوز بأي مباراة يخضها أي كان المنافس".

وبسؤال اللاعب البرازيلي عن معرفته بالأندية الأخرى في البطولة بخلاف إنترناسيونال ، أجاب بأنه يعرف كلوب أمريكا المكسيكي فقط لأن مباراة ودية جمعت الفريق ببرشلونة قبل انطلاق الموسم الجاري ، وأشار إلى كونه فريقا يتمتع بمهارات رائعة ، غير أنه لم يذكر أندية الأهلي أو تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي أو أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

يذكر أن برشلونة يواجه في الدور قبل النهائي من كأس العالم للأندية الفائز من لقاء كلوب أمريكا وتشونبوك الكوري الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى