فضيحة جديدة في ايطاليا ابطالها 21 لاعبا راهنوا على مباريات في الدوري

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
فضائح المراهنات مازالت تلقي بظلالها على البطولات الايطالية
فضائح المراهنات مازالت تلقي بظلالها على البطولات الايطالية
افادت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" المتخصصة ان النيابة العامة في اودينيزي تشتبه ب21 لاعبا راهنوا على مباريات الدوري الايطالي في شكل مخالف للقانون الذي لا يسمح للاعبين بالدخول في مراهنات على مباريات كرة القدم.

واضافت الصحيفة الايطالية المتخصصة ان النيابة العامة رفعت ملفات بخصوص القضية المستجدة الى الاتحاد الايطالي لكرة القدم من اجل اتخاذ الاجراءات المناسبة بحق المتورطين.وبرزت بعض الاسماء المعروفة من بين هؤلاء اللاعبين الحاليين والسابقين، وعلى رأسهم المهاجم الدولي دافيدي دي ميكيللي المنتقل حديثا من اودينيزي الى باليرمو اضافة الى لاعب ميلان التشيكي ماريك يانكولوفسكي الذي دافع عن الوان اودينيزي من 2002 وحتى 2005.

وفي حال ثبتت التهم الموجهة الى اللاعبين فإنهم يواجهون خطر فرض غرامات كبيرة عليهم او ايقافهم لاشهر عدة.

وكانت فضائح التلاعب بنتائج المباريات قد عصفت بالكرة الايطالية في الصيف الماضي، وتورطت فيها اندية عدة وابرزها يوفنتوس الذي اسقط الى الدرجة الثانية وميلان ولاتسيو وفيورنتينا الذين حسمت نقاط من رصيدهم.

الحارس روجيريو سيني افضل لاعب في الدوري البرازيلي
اختير حارس مرمى ساو باولو روجيريو سيني افضل لاعب في الدوري البرازيلي 2006 في استفتاء للاتحاد البرازيلي لكرة القدم شمل 33 لاعبا.

وتسلم سيني جائزته في حفل خاص من مدرب المنتخب البرازيلي دونغا ومساعده جورجينيو، وهو خلف المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي احرزها العام الماضي عندما كان لاعبا في صفوف كورينثيانس المنتقل منه الى وست هام يونايتد الانكليزي في الصيف الماضي.

ومعلوم ان سيني الذي قاد فريقه الى لقب البطولة المحلية وكأس ليبرتادوريس، اعتاد تسجيل الاهداف من الركلات الحرة وركلات الجزاء، ويملك في رصيده 70 هدفا جعلته الحارس الاكثر تهديفا في العالم.

نيدفيد وايقاف جديد بسبب مشاجرة
نيدفيد وايقاف جديد بسبب مشاجرة
ايقاف ندفيد خمس مباريات
اوقفت اللجنة التأديية التابعة للاتحاد الايطالي لكرة القدم لاعب وسط يوفنتوس التشيكي بافل ندفيد خمس مباريات على خلفية طرده في مباراة فريقه الاخيرة امام جنوى الجمعة الماضي ضمن دوري الدرجة الثانية.

وكان ندفيد الفائز سابقا بجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب اوروبي قد تلقى بطاقة حمراء مباشرة في الوقت بدل الضائع من المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين 1-1، قبل ان يدوس عمدا على قدم احد اللاعبين المنافسين ويتوجه الى الحكم بعصبية موجها اليه كلمات نابية.

ويحتل يوفنتوس المركز الثاني على لائحة ترتيب بطولة الدرجة الثانية التي اسقط اليها قسرا نتيجة ضلوعه بفضيحة التلاعب بنتائج المباريات، ويشكل ايقاف ندفيد ضربة موجعة لاماله في خطف المركز الاول من نابولي المتصدر وخصوصا في غياب عدد من لاعبيه الاساسيين وابرزهم القائد اليساندرو دل بييرو والفرنسي دافيد تريزيغيه.

انتر ميلان يسعى الى شراء بيكهام ومبادلة صامويل بكامورانيزي
ذكرت صحيفة "ذا صن" الانكليزية ان نادي انتر ميلان الايطالي سيتقدم بعرض مغر يهدف الى استقطاب النجم الانكليزي ديفيد بيكهام الى صفوفه من ريال مدريد الاسباني.

وقالت الصحيفة ان الانتر مستعد لدفع 110 الاف جنيه استرليني اسبوعيا لبيكهام اضافة الى اعطائه كامل حقوق العائدات من عقوده الاعلانية التي اشتهر الانكليزي في حصد مبالغ خيالية من ورائها.

ورجحت مصادر ان يوافق بيكهام على العرض وخصوصا ان ريال مدريد يقتطع نصف ارباحه من عقود الدعاية التي تبلغ 20 مليون جنيه استرليني سنويا.

وتبدو الفرصة متاحة امام الانتر للتعاقد مع بيكهام عند فتح باب الانتقالات الشتوية، علما ان عقده مع ريال ينتهي الصيف المقبل. وقد اكد مدير الاعمال انزو برونزيتي الذي نصح انتر بالتعاقد مع بيكهام ان هناك فرصة كبيرة لقدوم النجم الانكليزي الى الدوري الايطالي.

وسبق ان ابدى بيكهام رغبته في البقاء مع نادي العاصمة الاسبانية رغم عدم مشاركته في شكل اساسي منذ وصول المدرب الايطالي فابيو كابيللو.

كما افادت تقارير صحافية ايطالية ان الانتر بصدد الاتفاق مع يوفنتوس على اجراء صفقة تبادل محورها مدافع الاول الارجنتيني والتر صامويل ولاعب وسط الثاني الدولي ماورو كامورانيزي.

ومعلوم ان الانتر حاول منذ الصيف الماضي التعاقد مع كامورانيزي الى ان رفض "اليوفي" التخلي عنه وقف حائلا دون اتمام الصفقة، الا ان اصرار رئيس الانتر ماسيمو موراتي على اجتذاب اللاعب الجناح ورغبة مدرب "السيدة العجوز" الفرنسي ديدييه ديشان في تدعيم صفوفه الدفاعية بالارجنتيني العملاق، قد تلعبان دورا حاسما في اتمام الصفقة مطلع الشهر المقبل، وخصوصا ان صامويل اصبح خارج الحسابات الاولية للمدرب روبرتو مانشيني الى مجاهرة كامورانيزي بترك فريقه الذي ينافس هذا الموسم في بطولة الدرجة الثانية التي اسقط اليها قسرا نتيجة ضلوعه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات التي عصفت بالكرة الايطالية، وهو صرح مؤخرا انه يرغب بشدة الانتقال الى فريق ينافس في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

زيدان يزور الجزائر الأسبوع القادم بدعوة من الرئيس بوتفليقة
قال جمال ولد عباس وزير التضامن والتشغيل الجزائري أمس الأول الاثنين إن نجم كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان سيزور الجزائر في الفترة من العاشر إلى 13 ديسمبر كانون الأول بدعوة من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وقال ولد عباس للصحفيين على هامش لقاءه بعمدة مدينة مرسيليا الفرنسية جون كلود جابي "سيحضر زيدان إلى الجزائر برفقة عائلته بدعوة من رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة."

وكان بوتفليقة بعث برسالة مساندة لزيدان عقب حادثة ضربه اللاعب الإيطالي ماركو ماتراتسي بالرأس في صدره في نهائي كأس العالم 2006 الذي جمع بين منتخبي ايطاليا وفرنسا عبر فيها على حد قوله عن "افتخار الجزائر بإبنها زين الدين زيدان". وزيدان من أصل جزائري.

الزمالك المصري يرفض احتراف عمرو زكي في شيفيلد الانجليزي للقدم
رفض مجلس ادارة نادي الزمالك المصري في اجتماعه مساء أمس الأول الاثنين الاستغناء عن مهاجمه عمرو زكي الذي أبدى نادي شيفيلد الذي يلعب بالدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم رغبة في ضمه.

الحارس الهداف احسن لاعب في الدوري البرازيلي
الحارس الهداف احسن لاعب في الدوري البرازيلي
وقال نادي الزمالك ان لاعبه عمرو زكي مهاجم الفريق وافق على تأجيل سفره الى انجلترا والذي كان مقررا امس الثلاثاء للاختبار في نادي شيفيلد الانجليزي والانتقال اليه في فترة الانتقالات الشتوية في يناير.

وقال عمر هريدي عضو مجلس ادارة نادي الزمالك ان مجلس الادارة رفض انتقال اللاعب في هذا الوقت وان اللاعب وافق على الاستمرار مع الزمالك حتى نهاية الموسم.

واضاف هريدي لرويترز امس "موافقة زكي على تأجيل احترافه في انجلترا تدل على مدى اخلاص اللاعب خاصة وان الزمالك في امس الحاجة الى جهوده في هذه الفترة من عمر المنافسة على استعادة درع الدوري والمنافسة على لقب بطولة دوري ابطال العرب."

واجتمع ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك مع عمرو زكي قبل عقد اجتماع مجلس ادارة نادي الزمالك مساء أمس وتمكن عباس من اقناع زكي بالبقاء حتى نهاية الموسم.

ولم يتحدد موقف ابراهيم سعيد مدافع الفريق الذي كان من المقرر ان يسافر مع زكي الى شيفيلد لكن ادارة الزمالك لا تمانع في رحيل ابراهيم سعيد الى اي ناد يرغب في الانتقال إليه خلال فترة الانتقالات الشتوية بشـرط ان يقـدم عـرضا جديا لمجلس الادارة.

وكان زكي تألق في المباراة الاخيرة للزمالك امام الاتحاد السكندري في الدوري المحلي واحرز هدفين فاز بهما الزمالك ودخل المنافسة على درع الدوري.

ويعرض شيفيلد الانجليزي مليوني جنيه استرليني لضم زكي الى صفوفه.

وكان زكي انضم لصفوف الزمالك في بداية هذا الموسم قادما من لوكوموتيف موسكو الروسي مقابل 1.4 مليون يورو.

الاتحاد الالماني يوقف الهولندي فان دير فارت اربع مباريات
قرر الاتحاد الالماني لكرة القدم ايقاف الهولندي رافاييل فان دير فارت قائد فريق هامبورج عن اللعب لمدة اربع مباريات بسبب عرقلته لتومي بيكمان لاعب بوخوم في المباراة التي فاز فيها الاخير بنتيجة 2 -1 ضمن منافسات دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم يوم السبت.

وكان فان دير فارت طرد قبل نهاية الوقت الاصلي للمباراة بعشر دقائق في مباراة بوخوم التي تجرع فيها فريقه هزيمة جديدة في واحدة من اسوأ مواسمه على الاطلاق.

وستحرم العقوبة التي اعلنها الاتحاد الالماني يوم أمس الأول الاثنين فريق هامبورج من افضل لاعبيه في اخر مباراتين في الدور الاول للمسابقة اضافة الى اول مباراتين في الدور الثاني.

ويحتل هامبورج الذي انهى الموسم الماضي في المركز الثالث المركز قبل الاخير في الموسم الحالي برصيد 11 نقطة من 15 مباراة.

وسيلعب هامبورج اخر مباراتين له قبل عطلة الشتاء امام نورمبرج والمانيا اخن.

وتلقى النادي مزيدا من الانباء السيئة أمس الأول الاثنين بعد ان اسفر تشخيص حالة خوان بابلو سورين مدافع منتخب الارجنتين عن اصابته في ربلة الساق مما سـيبعده عـن الملاعب حتى بداية العام المقبل.

وقال أوليفر ديرك طبيب هامبورج للصحفيين "خوان بابلو لن يلعب مجددا في الجزء المتبقي من الدور الاول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى