البنك الدولي يؤكد استعداده تمويل مشاريع تطوير التعليم العالي

> صنعاء «الأيام» انس سنان:

> التقى أ.د. صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمس الثلاثاء مع السيد مراد الزين، مدير قطاع التعليم في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالبنك الدولي.

وقدم د. باصرة شرحاً عن رؤية الوزارة للمشاريع الاستراتيجية للتعليم العالي وخطة الوزارة للأعوام القادمة في مجالات تطوير الجامعات والبحث العلمي والمشاريع التي يمكن أن يمولها البنك الدولي أو يساعد الوزارة في الحصول على تمويل من المنظمات الدولية والمانحين.

كما أوضح وزير التعليم العالي أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي وبرنامجها التنفيذي الزمني والإمكانيات التي تحتاج لتنفيذها.

واستعرض تجربة مشروع تطوير التعليم العالي الممول من البنك الدولي والذي يعد أحد أهم المشاريع الناجحة على مستوى الوطن العربي، مشيرا إلى البرامج والورش والأعمال التي قدمها المشروع خلال الأربع السنوات الماضية.

من جهته عبر السيد مراد الزين عن ارتياحه الكبير وسعادته البالغة للوضوح والشفافية في رؤية الوزارة لقضايا التعليم العالي ومشاكله.

وأكد مدير قطاع التعليم في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالبنك الدولي أن البنك الدولي سيعمل على مساعدة الوزارة في تنفيذ بعض المشاريع والوصول إلى حلول ومعالجات للمشاكل التي تواجهها ومساعدتها في الحصول على تمويل من المنظمات الدولية والمانحين لمشاريع التعليم العالي.

حضر اللقاء د. محمد محمد مطهر، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ود. علي قاسم إسماعيل، وكيل الوزارة لقطاع الشئون التعليمية ود. علي محمد الشعور، وكيل الوزارة لقطاع البعثات والتعاون الدولي والاستاذ عزيز الحدي، منسق مشروع تطوير التعليم العالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى