مصير مجهول لطالب جامعي اختطف من أمام كلية الصيدلة بصنعاء

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري:

>
الطالب شعاف
الطالب شعاف
احتشد صباح يوم أمس أمام الإدارة العامة لجامعة صنعاء مئات الطلاب من كلية الطب والصيدلة والكليات الأخرى منددين بحادثة اختطاف الطالب جميل شعاف، أحد ناشطي القطاعات الطلابية لأحزاب اللقاء المشترك وعضو اتحاد طلاب كلية الصيدلة قبل ثلاثة أيام في وضح النهار ومن داخل الحرم الجامعي.

وأمام الحشد الطلابي أكد د. خالد عبدالله طميم، رئيس الجامعة عزمه والأسرة في الجامعة على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمتابعة الأجهزة الأمنية لمعرفة مصير الطالب شعاف.. داعيا إلى ضرورة التعقل وعدم الفوضى والعشوائية من جانب الطلاب حتى تتضح الرؤية وترك الموضوع للبحث والأمن الجنائي ليتم الكشف عن ملابسات الاختطاف ومعرفة الخاطفين الحقيقيين.

أما القطاعات الطلابية لأحزاب اللقاء المشترك فقد أصدرت من جانبها بيانا نددت فيه ببشاعة الحادثة وذكرت «أن هذا الاختطاف يستهدف قمع حرية الطلاب داخل الساحة الجامعية ومصادرة حقوقهم المشروعة على خلفية نشاط الطالب النقابي والسياسي»

كما تحدث لـ «الأيام» الأخ فيصل علي شعاف، عم المختطف قائلا: «اكشتفنا اختطافه قبل ثلاثة أيام عندما اتصل بنا قائلا: أنا مخطوف ثم نزع منه الهاتف السيار. وجميل ولد نشيط وليس لديه أي مشاكل أسرية أو خلاف أو ثأر ونحن نطالب بإيجاد أمن لابنائنا الطلاب داخل الجامعة، ما لم سنضطر لتحميل أبنائنا السلاح داخل الجامعة ليحموا أنفسهم».

وفي تصريح خاص تحدث الأخ رضوان مسعود، رئيس اتحاد طلاب اليمن بالجامعة حول هذا الموضوع قائلا:«الأخ جميل اعتقل يوم الاثنين 4/12/2006م في الساعة الثانية عشرة ظهرا من باب كلية الصيدلة داخل الحرم الجامعي ونحن كاتحاد لا نتهم أي جهة لا أمن ولا غيره الا اننا نحمل إدارة الجامعة وأمن الجامعة المسؤولية الكاملة في الكشف عن مصيره المجهول.. وقد دعونا الى نصب الخيام أمام الادارة والى اعتصام مفتوح ودائم لقيادات الاتحاد ومن أراد من الطلاب ودعونا ايضا وزير الداخلية لتشكيل لجنة خاصة للتحقيق في هذا الموضوع والإسراع في البحث عن مصيره المجهول خلال ساعات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى