مانشستر يونايتد يثأر من بنفيكا وخدمة كبيرة من هامبورغ واندرلخت الى ارسنال وليل

> نيقوسيا «الأيام» ا.ف.ب:

>
لاعبو مانشستر فرحون بالتأهل
لاعبو مانشستر فرحون بالتأهل
ثأر مانشستر يونايتد لنفسه ورد الصاع صاعين لبنفيكا البرتغالي الذي اقصاه الموسم الماضي من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم، بفوزه عليه 3-1 أمس الاربعاء على ملعب اولد ترافورد في مانشستر في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة في الدور الاول.

في المقابل، قدم هامبورغ الالماني خدمة كبيرة لارسنال بفوزه على سسكا موسكو الروسي 3-2، وكذلك فعل اندرلخت البلجيكي بالنسبة الى ليل الفرنسي من خلال تعادله مع ايك اثينا 2-2.

وتأهلت فرق تشلسي الانكليزي وبرشلونة الاسباني (المجموعة الاولى) وبايرن ميونيخ الالماني وانتر ميلان الايطالي (الثانية) وليفربول الانكليزي وايندهوفن الهولندي (الثالثة) وفالنسيا الاسباني وروما الايطالي (الرابعة) وليون الفرنسي وريال مدريد الاسباني (الخامسة) ومانشستر يونايتد وسلتيك الاسكتلندي (السادسة) وارسنال وبورتو البرتغالي (السابعة) وميلان الايطالي وليل (الثامنة) الى الدور الثاني الذي تسحب قرعته في 15 الحالي بمدينة نيون السويسرية.

وحلت فرق فيردر بريمن الالماني وسبارتاك موسكو الروسي وبوردو الفرنسي وشاختار دونيتسك الاوكراني وستيوا بوخارست الروماني وبنفيكا وسسكا موسكو وايك اثينا ثالثة في المجموعات الثماني على التوالي وستشارك في مسابقة كأس الاتحاد اعتبارا من الدور الثالث الذي ستسحب قرعته في الموعد ذاته.

وتجنب مانشستر يونايتد تكرار سيناريو الموسم الماضي وهزم ضيفه شر هزيمة بعد مباراة قوية كانت بدايتها هجومية من الجانبين وظهرت اول خطورة من قدم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر الذي سدد من خارج المنطقة ومن نفس المكان كرتين متتاليتين بجانب القائم الايمن (7 و8).

وحصل الفريق الانكليزي على ركلة حرة قرب المنطقة نفذها الويلزي راين غيغز فأحدثت خطورة كبيرة نتج عنها 3 ركنيات ومتابعة خطرة من ريو فرديناند اثر كرة مرتدة من الحارس كيم (11).

وسيطر مانشستر يونايتد تدريجيا على المجريات مع محاولات متكررة لكريستيانو رونالدو وواين روني والفرنسي لويس ساها مدعمين من الخلف ببول سكولز وغيغز، وأبعد الصربي نيمانيا فيديتش أول وأخطر كرة لبنفيكا من عرضية داخل منطقة مانشستر الى ركنية (25)، ودخل سيماو سابروزا المنطقة وأعاد الكرة الى خارجها فسددها نيلسون قذيفة لا ترد في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الدولي الهولندي أدوين فان در سار مفتتحا التسجيل في اللقاء (28).

وكاد مانشستر يدرك التعادل على الفور في 3 مناسبات اولها من ركلة حرة نفذها رونالدو وتصدى لها كيم الى ركنية كادت تنتهي في الشباك اثر متابعة من ساها بيد أن تدخل كيم ونيلسون وضعها في الركنية، ثم متابعة اخرى متسرعة لساها من مسافة قريبة خرجت بعيدا (30).

وشدد مانشستر يونايتد ضغطه واقترب جدا من التعادل كثيرا في اكثر من مناسبة في ربع الساعة الاخير عبر رونالدو وروني وفرديناند، لكن تماسك الدفاع القوي حال دون ذلك الى ان فرجت من قدم غيغز الذي نفذ ركلة حرة ورأس فيديتش الذي طار للكرة وتابعها في الزاوية اليمنى في الثواني الاخيرة من الوقت بدل الضائع في الشوط الاول مدركا التعادل (45).

ميلان المتأهل للدور الثاني يواصل السقوط
ميلان المتأهل للدور الثاني يواصل السقوط
وبدأ الشوط الثاني بوتيرة مماثلة، وتكررت هجمات مانشستر يونايتد مع محاولات قليلة لبنفيكا الذي كاد يخطف هدف التقدم الثاني من ركلة حرة نفذها بوتيت (53)، وأضاع ساها مجددا فرصة غنية لحسم النتيجة بتسديدة متسرعة من داخل المنطقة (58)، وعوض غيغز بعدما رفع له رونالدو كرة من الجهة اليمنى فانسل بين المدافعين وتابعها برأسه في الزاوية اليسرى بعيدا عن متناول الحارس كيم مانحا التقدم لصاحب الارض (61).

وأبعد فرديناند خطر كرة هدف محقق (62)، وعكس سيماو كرة خطرة ثانية ابعدها غاري نيفيل في الوقت المناسب (64)، وعوض ساها الفرص العديدة التي اضاعها من متابعة رأسية اثر ركلة ركنية ووضع الكرة في المقص الايسر لمرمى كيم هدفا ثالثا (75).

وتصدى كيم لكرة خطرة ارسلها رونالدو من مسافة قريبة فارتدت الى روني الذي سدد بقوة وحولها حارس بنفيكا الى ركنية حارما مانشستر من هدف رابع (81)، وسدد الاحتياطي باولو جورج بين يدي فان در سار في آخر الفرص (83).

وفي المجموعة ذاتها، مني سلتيك الذي كان ضمن بطاقة التأهل في الجولة الخامسة، بهزيمة قاسية على يد مضيفه كوبنهاغن بهدف للتشيكي ييري ياروسيك (75) مقابل ثلاثة لاتيبا هوتشينسون (2) ويسبر غرونكيار (27) وماركوس الباك (57) فتنازل عن صدارة المجموعة لمانشستر.

وفي المجموعة السابعة، ارتضى بورتو وآرسنال بتعادل سلبي كان كافيا لتأهلهما معا بعد الخدمة الكبيرة التي قدمها هامبورغ بفوزه على ضيفه سسكا موسكو 3-2 أبعد دخول 3 فرق في حسابات معقدة لأن فوز الفريق الروسي كان سيرفع رصيده الى 11 نقطة يتساوى فيها مع بورتو وارسنال وهو يملك الافضلية على الفريق الانكليزي وصيف بطل الموسم الماضي في المواجهات المباشرة (تعادل وفوز).

بورتو والارسنال تعادلا سلبيا فصعدا معا
بورتو والارسنال تعادلا سلبيا فصعدا معا
وتمكن هامبورغ تحقيق الفوز بعشرة افراد بعد طرد مدافعه الكاميروني تيموتي اتوبا (69) بواسطة الالباني بيسارت بيريشا (28) والهولندي رافائيل فان در فارت (84) والعاجي بوبكر سانوغو (30) رغم تقدم منافسه مرتين عبر الكرواتي ايفيكا اوليتش (23 من ركلة جزاء) ويوري جيركوف (65).

وفي المجموعة الثامنة، تعادل اندرلخت مع ايك اثينا بهدفين لانطوني فاندن بور (38) ونيكولاس فروتوس (63) مقابل هدفين لفاسيليس لاكيس (75) والايطالي برونو تشيريللو (81) فصبت النتيجة في مصلحة ليل الذي قهر ميلان على ملعب سان سيرو بهدفين نظيفين سجلهما النيجيري بيتر اديموينغي (8) والعاجي عبد القادر كيتا (57).

وشهدت الجولة السادسة الهامشية من منافسات المجموعة السادسة نتيجتين غير متوقعتين فتعادل ليون مع ضيفه ستيوا بوخارست الروماني 1-1، وريال مدريد مع مضيفه دينامو كييف الاوكراني 2-2.

في المباراة الاولى، سجل الو ديارا (12) هدف ليون، ونيكولاي ديكا (12) هدف ستيوا.وفي الثانية، انقذ البرازيلي رونالدو ماء وجه الفريق الملكي الاسباني في وقت متأخر بإدراكه التعادل (86 و89) من ركلة جزاء بعد ان تقدم صاحب الارض بهدفين نظيفين للمخضرم مكسيم شاتسكيخ (13 و27).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى