محلي التواهي يطالب قيادة المحافظة بالتدخل لوقف المحاولات الرامية إلى التصرف بالمنشآت السياحية

> عدن «الأيام» خاص

> دعا المجلس المحلي لمديرية التواهي محافظ عدن إلى تفعيل التوجيهات الصادرة من قيادة المحافظة بشأن نقل الصلاحيات لمكتب السياحة بالمديرية ووقف المحاولات الرامية إلى التصرف بالإيجارات المستحقة من المنشآت السياحية التابعة للمجلس المحلي لمديرية التواهي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الاول للمجلس المحلي للمديرية الذي عقد صباح امس برئاسة الأخ محمد حسن عبده الشيخ، مدير عام مديرية التواهي رئيس المجلس المحلي للمديرية.

ووقف محلي التواهي أمام التقارير المقدمة من رؤساء اللجان التخصصية بالمجلس وطالب إزاء ذلك قيادة محافظة عدن بالوقوف أمام تعثر مشروع هدم وإعادة تأهيل مدرسة ابن الهيثم بالتواهي، كما عبر المجلس عن قلقه من حالة مبنى مدرسة آزال بمنطقة الروضة وطالب قيادة المحافظة بالتدخل في معالجة أوضاع المبنى، خاصة وأن هذا المبنى حديث المنشأ، وفي وقوفه أمام توقيع الاتفاقيات الخاصة بمشاريع المديرية شدد المجلس المحلي للتواهي على تمسكه بتنفيذ قانون السلطة المحلية بشأن نقل الصلاحيات الخاصة بالمناقصات الى المديرية، وعن وقوفه أمام أسعار السمك فقد لاحظ المجلس عدم تحسن أوضاع التسعيرة للاسماك وطالب إزاء ذلك قيادة المحافظة بتنفيذ التعميم الصادر عن وزير الثروة السمكية الخاص بتقنين تصدير الأسماك الجيدة من المحافظة.

الى ذلك فقد وقف المجلس أمام التقرير المتعلق بوضعية الصرف الصحي بالمديرية وأوصى مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة بإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي بالمديرية نظراً لقدمها، كما أوصاها بإعادة النظر في بعض المشكلات الفنية التي طرأت اثناء تنفيذ مشروع مجاري منطقة حجيف.

من ناحية أخرى فقد طالب المجلس صندوق النظافة بالمحافظة بضرورة إدراج بلوكات القلوعة في برنامج النظافة وأقر بهذا الصدد إزالة كافة الاستحداثات التي أقيمت داخل بلوكات منطقة القلوعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى