مشكلة الفساد في اليمن والتشريع الخاص بمكافحتها في ندوة تعقد اليوم بصنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

> تقيم منظمة (يمن باك) برعاية المعهد الديمقراطي الوطني للشئون الدولية ندوة بعنوان «معا ضد الفساد» وذلك في فندق تاج سبأ اليوم السبت 9 ديسمبر 2006م، وهو اليوم الذي أقرته منظمة الأمم المتحدة يوما عالميا لمكافحة الفساد.

وتأتي هذه الندوة كمناسبة للاحتفال بالتعاون بين الحكومة ومجلس النواب في مواجهة مشكلة الفساد، ولدراسة التشريع الخاص بمكافحة الفساد الذي صدر مؤخرا.

كما ان الندوة تأتي ايضا للاحتفاء بالذكرى السنوية الأولى لإعلان انشاء منظمة (يمن باك)، وسيتضمن برنامج الندوة خطابا يلقيه ممثل عن وزارة التخطيط والتعاون الدولي، حيث سيحضر الندوة عدد من المسئولين الحكوميين وعدد من أعضاء مجلس النواب وممثلي منظمات المجتمع الدولي وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

وقال السيد كارلو بندا، خبير برنامج البرلمان في المعهد الديمقراطي الوطني للشئون الدولية:«إن الندوة هي احتفاء بالتعاون بين الحكومة والبرلمان لتحقيق رؤية فخامة رئيس الجمورية للإصلاح الوطني، حيث يمكننا ان نجزم بوجود نتائج حقيقية وملموسة في مجال مكافحة الفـساد».

وأضاف السيد بندا قائلا: «ما حصل مؤخرا من تعاون بين الحكومة والبرلمان فيما يتعلق بمكافحة الفساد قدم أنموذجا للكيفية التي تقوم فيها مؤسسات الدولة المختلفة بالعمل على القيام بتغييرات حقيقية، فرئيس الجمهورية كان قد حدد برنامج الإصلاح الوطني الهادف الى المضي قدما بالتنمية في اليمن، وحتى الآن عملية الإصلاح مضت قدما من خلال توطيد علاقات العمل البناءة بين المؤسسات ومن خلال بلوغ درجات أعلى من الشفافية».

وفي بيان صحفي أصدره المعهد الديمقراطي الوطني للشئون الدولية اعتبر جهود مكافحة الفساد تلك مكونا مهما من استراتيجية اليمن، مؤكدا ان الجهود الأخيرة المتمثلة في حملة الدعاية التوعوية بأخطار الفساد وضرورة مكافحته، بالإضافة الى قانون الذمة المالية وقانون مكافحة الفساد، جميعها تبرز وجود العزم على معالجة هذه المشكلة الخطيرة التي تقف عائقا أمام النمو المطرد لليمن.

إلى ذلك اعتبر المعهد هذه المعالجات خطوة أولى على طريق مازال طويلا ولكنها تستحق منه توجيه التهنئة لفخامة رئيس الجمهورية وللحكومة اليمنية ولمنظمة (يمن باك)، معربا في الوقت ذاته عن الشكر للمنظمة الأمريكية للتنمية الدولية ولسفارة المملكة الهولندية في اليمن على دعمهما السخي لبرنامجه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى