سفينة حاويات عملاقة أخرى تدشن خط أوروبا - الشرق الأقصى عبر مـيناء عـدن

> عدن «الأيام» خاص :

>
سفينة الحاويات العملاقة Wan Hai 503
سفينة الحاويات العملاقة Wan Hai 503
تصل صباح اليوم السبت سفينة الحاويات العملاقة Wan Hai 503 إلى محطة عـدن للحاويات قادمة من مـيناء انتويربن البلجيكي مدشنة بذلك خطا استراتيجيا مهما لمـيناء عـدن .. وصرح لـ«الأيام» كبير المهندسين محمد عبدالواسع محمد، المشرف العام على المحطة والقائم بأعمال مدير عام مصلحة الموانئ اليمنية (مـيناء عـدن) قائلاً:«لم تكن هذه الخدمة المباشرة من أوروبا متوفرة في السابق عبر مـيناء عـدن الذي يطمح للاستحواذ على أكبر قدر ممكن من نشاط إعادة الشحن (الترانزيت) ليصبح المـيناء المحوري المهم في المنطقة مادام الميناء يتمتع بميزة تفتقر إليها الموانئ المنافسة وهي موقعه الاستراتيجي المهم الواقع على تقاطع الطرق بين الشرق والغرب».

وأضاف أن أهمية هذا الخط الصيني الجديد(Wan Hai Line) الذي يشترك مع الخط الملاحي السنغفوري (PIL) في هذه الخدمة (آسيا - أوروبا - آسيا) تكمن في توفر التوصيل المباشر للبضائع من أوروبا إلى اليمن والذي سيخدم المستوردين وكذلك المصدرين وسيقلل من كلفة الشحن لديهم وسيمنحهم صفة تنافسية أكبر مادامت عمليات التوصيل تتم مباشرة ودون وسيط من مـيناء آخر كما كان يتم في السابق (إما عبر صلالة أو جـدة وفي بعض الأحيان عبر دبي) .. وقال إن الأخ وزير النقل المهندس عمر محسن العمودي قد وجه إدارة الميناء إلى بذل أقصى الجهود لتسويق خدمات الميناء وجذب المزيد من الخطوط الملاحية العملاقة والتركيز على توفير الخدمات المناسبة والمنافسة للسفن العابرة.

وأفاد بأن خط السفينة الملاحي كان قد بدأ من مـيناء روتردام الهولندي عبورا إلى مـيناء هامبورج الألماني ومن ثم إلى مـيناء انتويربن البلجيكي ومنه إلى مـيناء عـدن، وأن السفينة تتجه بعدها إلى مـيناء بورت كلانج الماليزي ومن ثم إلى مـيناء سنغافورة وشنجهاي ونينجبو الصينيين.

السفينة(Wan Hai 503) هي من سفن الجيل الخامس، حمولتها من الحاويات 4252 حاوية مكافئة وطولها أكثر من 267 مترا بغاطس 12.6 متر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى