اعتداء على حرمة مقبرة في تعز وأوامر تقضي بإزالة الاستحداثات فيها

> تعز «الأيام» عبدالملك الشرعبي:

> علمت «الأيام» من مصادر مطلعة أنه تم الاعتداء على مدخل الطريق المؤدية الى مقبرة تعبات وإغلاقه بالبناء بمنطقة تعبات مديرية صالة محافظة تعز. وأضافت المصادر أن هناك أوامر صادرة من وزارة الأوقاف تقضي بهدم الاستحداثات لكنها لم تجد طريقها للتنفيذ.

«الأيام» اتصلت بالأخ نائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بتعز الأخ أحمد سعيد أحمد ثابت، وسألته عن ذلك فأكد قائلاً: «تم الاعتداء على مقبرة الهلال الأحمر ليلاً من قبل عبدالله البنياسي ومن إليه وذلك بالتوسع والبناء والشروع في بناء غرف صغيرة داخل المقبرة المذكورة الأمر الذي حدى بمكتب الأوقاف والإرشاد وبالمحافظة لمخاطبة الجهات المعنية بضبط المذكور وإزالة ما تم استحداثه من بناء واعتداء داخل المقبرة».

وأضاف«وقد تم خروج مهندس من الاشغال العامة بالمحافظة ورفع تقريرا بما تم استحداثه داخل المقبرة مع اسقاط الزيادة المعتدى عليها داخل المقبرة ومخاطبة الامن والمديرية بتوفير الحماية للازالة، الا ان التأخير بإزالة الاعتداء ناتج عن انشغال معدات الطرق بإزالة أخرى وهناك توجيهات عليا من قبل وزير الاوقاف والارشاد موجهة للاخ محافظ تعز لإزالة ما تم استحداثه من اعتداء، ونطالب بضبط المذكور عبدالله غالب النبيهي، على اقدامه بالبناء داخل المقبرة ردعاً له وحفاظاً على مقابر المسلمين كون حرمة هذه المقابر من الثرى الى الثريا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى