طلاب يتجمعون أمام محلي عتق احتجاجاً على توقف الدراسة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> تجمع صباح أمس الأحد أمام المجلس المحلي بعتق طلاب الصفين السابع والثامن بمدرسة الشهيد الدرة بمنطقة ذات القفل احتجاجاً على توقف الدراسة في الصفين السابع والثامن بسبب العجز في المعلمين.

وأفاد أهالي ذات القفل في مذكرة مرفوعة للأخ الأمين العام للمجلس المحلي بعتق بأن «مدرسة الشهيد محمد الدرة ذات القفل فيها عجز بمعلمين في تخصصي الرياضيات والعلوم مما جعل إدارة المدرسة توقف الدراسة بالصفين السابع والثامن».

وشكوا من عدم تجاوب مدير التربية بالمديرية، على أن يتم تغطية العجز في المعلمين من قبل معلمي المدرسة، إلا أن معلمي مدرسة الدرة تقدموا بمذكرة إلى مدير المدرسة أفادوا فيها بأنهم يدرسون فقط الصفوف من 1-6 وفقاً للنصاب المحدد لكل مدرس في جميع مدارس المديرية.

وذكر لـ «الأيام» الأخ أحمد محمد لقور، رئيس لجنة الخدمات أنه منذ استلامه العمل في المديرية وكمجلس محلي اتجه الى «معالجة وضع التربية والتعليم وتم تشكيل لجنة من المجلس للنزول إلى مدارس المديرية وحصر المدرسين حيث تبين غياب اعداد تقدر بـ 134 خارج الحقل التعليمي، ونحن بحاجة إلى 64 معلما لتغطية العجز في المدارس ومنها مدرسة الشهيد الدرة».

مطالباً إدارتي التربية والتعليم بالمديرية والمحافظة بإعادة الإخوة المعلمين الذين هم خارج العمل.

وأوضح أنه تم في اللقاء الأخير مع مدير تربية عتق الاتفاق على إعادة 134 معلماً إلى مدارس المديرية، إلا أنه لم يتم تنفيذ ذلك حتى الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى