الغاني إيسيان ينقذ تشيلسي من الهزيمة أمام آرسنال في الدوري الانجليزي

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
مباراة تشيلسي وآرسنال شهدت ضياع العديد من الفرص السهلة
مباراة تشيلسي وآرسنال شهدت ضياع العديد من الفرص السهلة
أنقذ اللاعب الغاني مايكل إيسيان فريق تشيلسي من الهزيمة على أرضه أمام آرسنال وسجل له هدف التعادل 1/1 قبل ست دقائق من انتهاء المباراة التي جمعت بين الفريقين امس الاحد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم آرسنال بهدف في الدقيقة 77 سجله ماثيو فلاميني ولكن إيسيان أنقذ تشيلسي من تلقي الهزيمة على أرضه ووسط جماهيره وأحرز له هدف التعادل في الوقت القاتل من المباراة.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني وبفارق ثمان نقاط خلف المتصدر مانشستر يونايتد حيث حقق تشيلسي 11 فوزا هذا الموسم مقابل هزيمتين وثلاثة تعادلات حتى الآن وتبقى له مباراة مؤجلة واحدة. كذلك رفع آرسنال رصيده إلى 26 نقطة في المركز السادس وتتبقى له مباراة مؤجلة أيضا.

إنتر ميلان يواصل مسيرته للحفاظ على لقب الدوري الايطالي
واصل فريق إنتر ميلان انطلاقته نحو الحفاظ على لقب الدوري الايطالي لكرة القدم وحقق فوزه الثامن على التوالي حيث تغلب على مضيفه إمبولي 3/صفر أمس الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من المسابقة فيما التقى روما الذي يحتل المركز الثاني لاتسيو في وقت لاحق أمس.

وفي مباريات أخرى فاز فيورنتينا على مضيفه كييفو وكاتانيا على أودينيزي بنتيجة واحدة 1/صفر كما تغلب أتالانتا على ميسينا 3/2 بينما تعادل كل من ميلان مع تورينو وكاليري مع بارما وسامبدوريا مع سيينا سلبيا .. ووسع إنتر ميلان الفارق الذي يفصله عن روما إلى سبع نقاط حيث رفع إنتر ميلان رصيده في الصدارة إلى 39 نقطة بينما تجمد رصيد إمبولي عند 19 نقطة في المركز السابع.

وجاءت الاهداف الثلاثة لانتر ميلان في الشوط الثاني وسجل أولها المهاجم الارجنتيني هيرنان كريسبو في الدقيقة 60 من كرة سددها زميله السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ولكنها ارتدت من العارضة. وبعد ثلاث دقائق فقط خرج كريسبو وحل مكانه البرازيلي أدريانو.. وبعدها أضاف إبراهيموفيتش الهدف الثاني للفريق في الدقيقة78 في شباك دانييلي بالي حارس مرمى إمبولي ثم أضاف المدافع الارجنتيني والتر صامويل الهدف الثالث لانتر ميلان في الدقيقة 85 .. ويذكر أن إنتر ميلان، الذي لم يتلق أي هزيمة هذا الموسم حتى الآن، أنهى الموسم الماضي للدوري الايطالي في المركز الثاني ولكنه حصل على اللقب إثر انتزاعه من يوفنتوس الذي عوقب بالهبوط لدوري الدرجة الثانية مع خصم نقاط من رصيده لتورطه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات .. وقال هيرنان كريسبو "كانت مباراة صعبة للغاية ويجب أن نحيي فريق إمبولي لأنه لعب جيدا للغاية.. كانت الامور صعبة بالنسبة لنا ولكن في الشوط الثاني بعد الهدف الاول أصبحت أسهل.. وكانت أرضية الملعب الشاقة سببا في صعوبة اللعب". وأضاف كريسبو "إنني سعيد بهدفي.. ونحن قمنا بما كان يجب علينا والآن سننتظر ديربي روما(مباراة روما ولاتسيو فريق كريسبو السابق)".

لقطة من مباراة ميلان وتورينو
لقطة من مباراة ميلان وتورينو
وتعادل ميلان مع ضيفه تورينو على ملعب "جيوسيبي ميازا" سلبيا ليرفع ميلان رصيده إلى 13 نقطة في المركز الخامس عشر بعدما أنهى النقاط الثمان المخصومة من رصيده لتورطه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات.. كما ارتفع رصيد تورينو إلى 18 نقطة في المركز العاشر.

وواصل كاتانيا، الصاعد حديثا لدوري الدرجة الاولى زحفه نحو فرق المقدمة وتغلب على أودينيزي بهدف وحيد سجله جيوناثا سبينيسي قبل 20 دقيقة من انتهاء المباراة. ورفع كاتانيا رصيده إلى 23 نقطة وصعد إلى المركز الرابع بفارق ثمان نقاط خلف باليرمو صاحب المركز الثالث. بينما تجمد رصيد أودينيزي عند 17 نقطة في المركز الثاني عشر.. كذلك فاز أتالانتا الصاعد حديثا للدرجة الاولى على ميسينا 3/2 ليرفع أتالانتا رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس ويتجمد رصيد ميسينا عند 14 نقطة في المركز الرابع عشر.. وتغلب فيورنتينا على مضيفه كييفو بهدف وحيد سجله أدريان موتو قبل خمس دقائق من انتهاء المباراة.. ورفع فيورنتينا رصيده إلى 11 نقطة في المركز السادس عشر بعدما أنهى النقاط الـ15 المخصومة من رصيده بينما تجمد رصيد كييفو عند عشر نقاط في المركز السابع عشر..وتعادل سامبدوريا مع سيينا سلبيا ليرفع الاول رصيده إلى 17 نقطة في المركز الحادي عشر ويرفع سيينا رصيده إلى 18 نقطة في المركز التاسع علما بأنه خصم من رصيده نقطة واحدة لتورطه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات أيضا.

وبالنتيجة نفسها تعادل كالياري مع بارما ليرفع كالياري رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل عشر نقاط لبارما في المركز الثامن عشر.

وكانت المرحلة قد افتتحت أمس الأول السبت بفوز ريجينا على أسكولي 2/1 وباليرمو على ليفورنو 3/صفر.

الاهلي المصري يتأهل للدور قبل النهائي لبطولة العالم للاندية
نجح فريق الاهلي المصري في الاختبار العالمي الثاني له وأضاف إنجازا جديدا إلى سجله الحافل بالانتصارات والانجازات حيث حقق الفوز على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اتحاد أوقيانوسية 2/صفر أمس الاحد في افتتاح مباريات بطولة العالم للاندية المقامة حاليا باليابان.

وعلى استاد تويوتا لقن الاهلي المصري بطل أفريقيا منافسه النيوزيلندي درسا في فنون اللعبة وتغلب عليه بهدفين نظيفين في الدور الاول للبطولة ليتأهل الاهلي إلى الدور قبل النهائي للبطولة ، والذي يلتقي فيه يوم الاربعاء المقبل مع انترناسيونال البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.. وضمن الاهلي بذلك الحصول على جائزة مالية لا تقل عن مليوني دولار حيث تشمل جوائز البطولة 5ر4 مليون دولار للمركز الاول و5ر3 مليون دولار للثاني و5ر2 مليون للمركز الثالث ومليوني دولار للمركز الرابع.. بينما سيلعب اوكلاند سيتي على المركز الخامس والسادس مع الخاسر من المواجهة الثانية بالدور الاول للبطولة والتي تقام اليوم الاثنين بين فريقي كلوب أمريكا المكسيكي بطل اتحاد منطقة كونكاكاف أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي وتشونبوك الكوري الجنوبي بطل آسيا.. ويحصل الفائز بالمركزالخامس على 5ر1 مليون دولار وصاحب المركز السادس على مليون دولار فقط.

المصري أبو تريكه يسجل الهدف الثاني بطريقة رائعة
المصري أبو تريكه يسجل الهدف الثاني بطريقة رائعة
وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي قبل أن يتقدم الانجولي فلافيو بالهدف الاول في الدقيقة السادسة من الشوط الثاني ثم أضاف محمد أبو تريكة الهدف الثاني من ضربة حرة في الدقيقة 73.

وأهدر الاهلي العديد من الفرص السهلة على مدار الشوطين كانت كفيلة بخروجه فائزا بعدد قياسي من الاهداف ولكنه أكد سيطرته التامة على المباراة وترجم هذه السيطرة إلى فوز ثمين بهدفين ليكون الفوز الاول له في البطولة بعد أن خسر مباراتيه في البطولة السابقة باليابان أيضا العام الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى