محافظ عمران يحث خريجي المعهد العالي للعلوم الصحية على الاستمرار باكتساب المعارف العلمية

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> أقام مكتب الصحة العامة والسكان فرع المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة عمران يوم أمس الأول الأحد في قاعة المجمع الحكومي حفل تخرج دفعة جديدة من خريجي المعهد قسم المختبرات الطبية وعدد من دورات قابلات المجتمع الممولة من الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الخدمات الأساسية (الوكالة الأمريكية للتنمية. وفي حفل التكريم أكد الأخوان طه عبدالله هاجر، محافظ عمران ود. عبدالغني الغزي، مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة على المهام العظام التي تقع الآن على عاتق ملائكة الرحمة من الخريجين وبالأخص الخريجات من قابلات المجتمع اللواتي سيعُدن إلى مناطقهن النائية من حرف سفيان والعشة وحبور ظلية وثلا والمدان والقفلة وحوير وشهارة، لخدمة تلك المناطق في مجال الخدمات الصحية ونشر الوعي الصحي بين الأمهات والأطفال.

وأشار هاجر إلى شحة الدرجات الوظيفية في المحافظة، موضحاً أن المتقدمين للتوظيف (10.000) طالب وطالبة ولا يوجد لدى المحافظة سوى ثلاثمائة درجة وظيفية وسيتم توزيعها حسب المفاضلة.

كما حث الخريجين والخريجات على ضرورة استمرار المطالعة والمتابعة في العلوم واكتساب المهارات الجديدة والمعارف المفيدة التي ستخدم المجتمع.

وفي تصريح لـ «الأيام» تحدثت أروى إسماعيل العبسي، رئيسة قسم القبالة بفرع المعهد بالمحافظة ونجوى الرحبي، منسقة مشروع الخدمات الأساسية عبرتا عن ارتياحهما لتتويج هذه الكوكبة من الخريجين الذين سيحتضنهم المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى