لجنة بمجلس النواب تطالب محافظ الضالع بموافاتها بما اتخذ إزاء المخالفات المالية لصندوق النظافة

> الضالع «الأيام» خاص:

> تلقى الأخ عبدالواحد البخيتي، محافظ الضالع مذكرة من لجنة السلطة المحلية بمجلس النواب,وتطالب اللجنة في مذكرتها المؤرخة بتاريخ 3 ديسمبر الجاري - تلقت «الأيام» نسخة منها - بموافاتها «بما تم اتخاذه ازاء أهم المخالفات المالية بصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة والواردة في تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للفصل الرابع من العام 2005م صفحة (150)».

ووفقا لما جاء في تقرير الجهاز فقد تحددت تلك المخالفات بوجود مبالغ متأخرة لدى بعض المتحصلين وكذا ايجارات بعض الأسواق لم يتم توريدها بمبلغ اجمالي (350.051.2) ريالا.

كما تحددت بصرف مبلغ (380.360.5) ريالا مقابل مساعدات وتبرعات عينية ونقدية لأشخاص وجهات لا تخدم الأغراض التي أنشئ من أجلها الصندوق.

وتأتي مطالبة اللجنة هذه في وقت وصل فيه صندوق النظافة والتحسين في محافظة الضالع الى حالة غير مسبوقة من التردي لأوضاع النظافة عامة داخل المحافظة من جراء افتقار الصندوق للسيولة النقدية التي يواجه بها المرتبات الشهرية للعمال.

وفي هذا الصدد ذكرت مصادر مطلعة ان تلك الوضعية نتجت بسبب تبديد أموال الصندوق البالغة في رصيده قبل ثلاثة أعوام أكثر من 70 مليونا وشكل إنفاقها خارج المصارف المحددة لها أحد أهم الخلافات بين الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وإدارة الصندوق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى